التخطي إلى المحتوى
التقديم علي وظيفة طبيب مقيم في السعودية 1442.. الشروط والرابط

تعلن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن وجود عدد من الوظائف لأصحاب المؤهلة العلمية لغير السعوديين من الأطباء، بشكل مستمر، حيث أعلنت الفترة الأخيرة عن توافر عدد من الوظائف لوظيفة طبيب مقيم في المملكة، حيث يمكن لأصحاب شهادات الطب التقديم لهذه الوظيفة الجديدة المشمولة والخاضعة لسلم رواتب الموظفين، ووفرت وزارة الصحة رابط إلكتروني يمكن التقديم من خلاله، حسب بعض الشروط الخاصة التي يجب توافرها في المتقدمين.

وفي التقرير التالي نسلط الضوء علي التقديم علي طبيب مقيم في السعودية، ورابط التقديم علي الوظيفة المعلنة، بالإضافة إلي طريقة التقديم علي الوظيفة من خلالها بوابة جدارة وشروط التقديم علي الوظيفة وغيرها من المعلومات الهامة.

التقديم على طبيب مقيم في السعودية 1442

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن توفر 111 وظيفة صحية للجنسين الرجال والنساء، ودعت الوزارة الخريجين والخريجات الحاصلين علي الدرجات العلمية والتخصصات التي لها علاقة للتقديم والتسجيل في وظيفة طبيب مقيم من خلال التعاقد للإنضمام والعمل في فروع ومراكز الوزارة مثل دور رعاية كبار السن ودور الملاحظة الاجتماعية ومراكز التأهيل الشامل حيث جاءت الوظائف علي النحو التالي:

  • وظائف النساء: نحو 18 وظيفة طبيبة مقيمة للنساء.
  • وظائف الرجال: نحو 37 وظيفة طبيق مقيم للرجال.
  • وظائف الجنسين: بعدد 56 وظيفة طبيب مقيم للجنسين.

ويبدأ التقديم علي هذه الوظائف من 25 شوال 1442 هجريا، علي أن تنتهي التقديم في السابع من شهر ذوي القعدة 1442 هجريا.

أفضل طبيب عظام في الرياض 2021
التقديم علي طبيب مقيم في السعودية1442.. الشروط والرابط

رابط التقديم على طبيب مقيم في السعودية 1442

أكدت وزارة الموارد البشرية، أن التقديم علي وظيفة طبيب مقيم متاحة علي مدار الساعة خلال الفترة الزمنية المعلنة والتي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا من يوم الأحد الخامس والعشرين من شهر شوال الجاري علي أن تنتهي في الساعة الثالثة مساء يوم الخميس الموافق السابع من شهر ذي القعدة المقبل، حيث يتم التقديم من خلال منظومة جدارة الإلكتروني، والذي يتطلب التسجيل في النظام وإتباع خطوات التقديم علي الوظائف.

طريقة التقديم لوظيفة طبيب مقيم عبر جدارة

أعلنت وزارة الموارد البشرية، عن توافر وظيفة طبيب مقيم لأصحاب التخصصات والمؤهلات ذات العلاقة، حيث يمكنهم التقديم علي الوظيفة بشكل إلكتروني من خلال الموقع الخاص بمنظومة جدارة الخاص بالتوظيف التابع لوزارة الموارد البشرية حسب المواعيد المقررة ويمكن التقديم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي نظام جدارة الإلكترونية وتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  • التأكد من صحة البيانات المدخلة وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض حتي يدرسه المختصون.
  • الضغط علي أيقونة التقديم علي الإعلانات الوظيفية في حالة التأكد من صحة البيانات.
  • تحديد الرغبة في الدخول للإعلان وذلك عن طريق التأشير علي مربع الإعلان المخصص.
  • تحديد الرغبة المكانية حسب الأولويات لدي المتقدم عن طريق الاختيار بين الوظائف وفقا للمقرات.

شروط التقديم لوظيفة طبيب مقيم في السعودية 1442

وضعت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين في الوظائف المعلنة، حيث جاءت هذه الشروط علي النحو التالي:

  1. لابد من توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي وذلك للحاصلين علي الدرجات العلمية من خارج المملكة، ويتم التقديم للحاصلين علي الدرجات العلمية والتخصصات حسب ضوابط شغل الوظائف المعلنة حسب اللائحة الوظائف الصحية.
  2. يشترط أن تنتهي فترة الإمتياز المشترطة لجميع المجموعات للوظائف المشمولة الخاصة بلائحة الوظائف الصحية.
  3. لابد من اجتياز اختبار التقديم المهني وكذلك توفير بطاقة التسجيل المهني التي لابد أن تكون سارية المفعول وغير منتهية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المشترطة.
  4. يشترط اجتياز المقابلة الشخصية بالوظائف المعلنة ويتم المفاضلة بين الموظفين واختيار الأشخاص الأعلي نقاطا.
  5. في حالة اختلاف البيانات الخاصة بالمرشحين والمرشحات خلال المقابلة الشخصية مع البيانات الرسمية أو عدم اجتياز المقابلة يتم استبعاد المرشحين بشكل فوري.
  6. يتم الترشيح النهائي بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية والمطابقة، ويكون شغل الوظائف من خلال التعاقد وفقا للائحة الموارد البشرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *