التخطي إلى المحتوى
موعد نزول الدعم السكني والشروط المطلوبة
تعرف على شروط الدعم السكني في السعودية 1442

أصدر برنامج الدعم السكني التابع إلي صندوق التنمية العقارية وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون القروية والبلدية والإسكان في المملكة العربية السعودية، قرار بنزل الدعم للمستفيدين قبل الراتب، حيث يعد برنامج الدعم السكني من أهم البرامج السعودية حيث تم إطلاقه لمساعد الأسر في امتلاك المنازل الخاصة بهم، في آطار ضمن خطة المملكة لتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين ومن ثم تحسين المستوي المعيشي لجميع المواطنين، ووضعت السلطات بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول علي الدعم السكني.

ونسلط الضوء في السطور التالي علي الدعم السكني في المملكة العربية ق السعودية، وقرار نزول دعم برنامج سكني قبل الحصول علي الراتب بالإضافة إلي الشروط التي يجب توافرها للحصول علي الدعم السكني وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة.

الدعم السكني في السعودية

أطلقت السلطات في المملكة العربية السعودية، برنامج الدعم السكني، وهو برنامج تابع إلي صندوق التنمية العقارية في المملكة، حيث يقدم البرنامج إلي الأشخاص المستفدين من البرنامج والذين تنطبق عليهم الشروط دعم مادي كل شهري ليساعدهم في تمكين الأسر السعودية من امتلاك المنازل الخاص بهدف زيادة نسبة تملك المساكن بين السعوديين، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تهدف إلي رفع نسبة التملك السعودي إلي 70% بحلول عام 2030 وذلك حسب الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في الملف الخاص الإسكان.

ويزيد الدعم السكني بشكل شهر ما يزيد عن 670 مليون ريال سعودي، حيث يتم تخصيص المبلغ الكامل وذلك لدعم الأرباح الخاصة وذلك بعقود التمويل العقاري للأشخاص المستفيدين من برنامج الدعم السكني من الأسر السعودية بانواعه سواء الأشخاص المستفيدة من الوحدات الجاهزة أو الوحدات التي ما زالت تحت الإنشاء أو الأشخاص المستفيدين من مشروعات البناء الذاتي.

شروط الدعم السكني في السعودية 1442
موعد نزول الدعم السكني والشروط المطلوبة 1442

نزول الدعم قبل الراتب 1442

أعلن مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، تخصيص موعد محدد لنزول الدعم الشهري للأشخاص المستفيدين من البرنامج وذلك بدءا من شهر مارس الماضي، حيث تم الإعلان أن صرف الدعم الشهري وإيداعه في حسابات المستحقين يكون في يوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي حتي يتمكن المستحقون من الحصول علي الدعم الشهري قبل أن يتم صرف الراتب الشهري الخاص برب الأسرة.

ويتم صرف مستحقات الدعم السكني في الموعد المحدد من كل شهر وفي حالة وافق موعد الصرف الخاص بالدعم أيام الإجازات والعطلات الرسمية الأسبوعية أو في العطلات الرسمية، حيث يتم تنسيق مواعيد الصرف في هذه الحالات بالتأخير يوم عن يوم الصرف أو تقديمه لمدة يوم قبل الموعد الخاص بالصرف.

شروط الحصول على الدعم السكني

وضع صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عدد من الشروط الي يجب توافرها في المتقدمين للحصول علي برنامج الدعم السكني المخصص للأسر السعودية لامتلاك السكن الخاص بهم حيث جاءت الشروط الخاص بالحصول علي الدعم علي النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول علي دعم برنامج السكني سعودي الجنسية.
  • لابد أن يكون المتقدم للحصول علي دعم البرنامج رب أسرة ويشترط أن يكون جميع الأفراد مقيمين علي أراضي المملكة العربية السعودية.
  • عمر المتقدم للحصول علي دعم سكني لابد أن يزيد عن سن أربعة وعشرين عاما عن التقديم.
  • لابد ألا يكون المتقدم لديه منزل مملوك له في آخر الخمس السنوات السابقة من تاريخ تقديم طلب الحصول علي دعم برنامج سكني.
  • يشترط ألا يكون المتقدم للحصول علي الدعم السكني، قد حصل علي أي نوع من أنواع الدعم الخاص بالبرنامج الذي تخصصه السلطات السعودية للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *