التخطي إلى المحتوى
مواعد التسجيل وشروط القبول في شركة أرامكو السعودية 1442
شروط القبول في شركة أرامكو

أرامكو السعودية هي شركة الرائدة في مجال إنتاج الكيماويات بالمملكة، حيث تساهم في دعم التجارة محليا وعالميا وتحسين الحياة اليومية للعديد من المواطنين .

كما تمكنت شركة أرامكو السعودية من بناء منظومة قيّمة منتجة للقيمة لها، ويرجع الفضل في ذلك إلى إمكانياتها المعروفة في قطاع التنقيب والإنتاج، إلى جانب الشبكة العالمية الخاصة بها المتكاملة من الناحية الاستراتيجية في قطاع( التكرير والمعالجة، والتسويق) وأيضا تقنياتها المتقدمة في مجال الاستدامة.

وبذلك تعد هذه الشركة ذات مكانة متميّزة في كل قطاعات أعمالها، كما أنها تلتزم بدعم كفاءة استهلاك الطاقة والتصدي للتحدي العالمي المتمثل في التقليل من الانبعاثات، وانطلاقا من المكانة الرائدة للشركة في مجال إنتاج النفط والغاز.

شروط القبول في شركة أرامكو السعودية (1442)

  1.  أن يكون المتقدم ذات جنسية سعودية .
  2.  ألا يزيد عمر المتقدم لشركة أرامكو عن ( 24) عاما.
  3.  ألا يقل مجموع الطالب المتقدم إلى هذه الشركة في شهادة الثانوية العامّة عن (75%).
  4.  أن يكون المتقدم حاصل على حد أدنى (70%) من درجات اختبارات القدرات قياس المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  5.  على  المتقدم لديه درجة البكالوريوس أو أعلى بنظام الدراسة بدوام كامل.
  6. معدل تراكمي بحد أدنى( 2 من 4، أو 3 من 5) في التخصصات الفنية على سبيل المثال، (الهندسة، وعلوم الحاسب الآلي، وتقنية المعلومات، وعلوم الأرض، والجيوفيزياء، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، وغيرها)، وما يعادلها من درجات النظم الدراسية التي تم تطبيقها في كل من (المملكة المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، وغيرها).
  7.  معدل تراكمي بحد أدنى( 2,5 من 4، أو 3.5 من 5) في التخصصات الإدارية، وتحديدا كل من (المحاسبة، والإدارة، والتسويق، والاقتصاد، والقانون، واللغة الإنجليزية، والعلاقات العامة، وغيرها) .
  8. من الضروري تسجيل كل المهندسين الذين يتقدمون بطلب للعمل في شركة أرامكو السعودية لدى الهيئة السعودية للمهندسين وأن يحصلوا على الاعتماد المهني اللازم وإرفاق أية مستندات مهمة مع طلب التسجيل لتوفية هذا الشرط.
شروط القبول في شركة أرامكو
شروط القبول في شركة أرامكو

مواعيد التسجيل في شركة أرامكو السعودية (1442)

وفي إطار العديد من التساؤلات حول مواعيد التسجيل في شركة أرامكو للعام الحالي (1442/2021)، فإن التسجيل سيبدأ من يوم الاثنين الموافق( 31) مايو( 2021) في تمام الساعة (صباحا وسيتم غلق التسجيل في تمام الساعة (3) مساء بتاريخ السابع من يونيو( 2021م)، وفي غضون هذه الفترة يمكنكم تقديم طلب للالتحاق ببرنامج التدرج الخاص بخريجي وخريجات الثانوية من خلال روابط التّسجيل المتوفرة عبر موقع الشركة.

التقديم على وظائف أرامكو

ن خلال الفيديو سيتم شرح كيفية التقديم على أرامكو خطوة بخطوة كما أيضا سيتم تحديد المؤهلات المطلوبة للتوظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *