التخطي إلى المحتوى
كيفية حجز موعد أمانة جدة في السعودية والاستفادة منها

تسعي الحكومة داخل المملكة العربية السعودية دائماً إلي العمل علي تحسين وتطوير جميع أحياء المملكة السعودية، وتوفير كافة الخدمات المميزة للأفراد المقيمين فيها وذلك تيسيراً وتسهيلاً عليهم، كما قامت بإتاحة هذه الخدمات من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة عبر الإنترنت، وأيضاً من خلال التطبيقات المتنوعة المختصة بتقديم هذا النوع من خدمات التطوير والإصلاح، وسنقدم إليك في هذا المقال الخدمة المميزة داخل مدينة جدة، وهي خدمة أمانة جدة، وسنتعرف إليها في المقال التالي، وإمكانية حجز موعد من خلالها، مع أهم الخدمات المقدمة من خلالها.

ما هي إدارة أمانة جدة السعودية :-

تعتبر أمانة جدة من الإدارات الحكومية داخل المملكة السعودية التي تعمل علي تطوير كافة الأحياء والمناطق داخل مدينة جدة السعودية، كما أنها تهدف إلي تحسين جميع الشوارع الخاصة بهذه المناطق من العمل علي تمهيد الطرقات، وتوفير مصابيح الإضاءة فيها، والعمل علي رفع الاهتمام بالأماكن العمرانية المختلفة، والاهتمام باقامة الاشجار والزرع المختلف، وعدم رمي القمامة في الشوارع، والكثير من الخدمات المميزة الأخري  مما يهدف إلي تجميل المناطق والحفاظ عليها وجعلها من أفضل الأحياء داخل المملكة العربية السعودية.

كيفية حجز موعد أمانة جدة :-

ومن أجل الاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل إدارة أمانة جدة السعودية، وذلك ليتمكن جميع الأفراد المقيمين داخل مدينة جدة من الحصول علي كافة الخدمات التي تقوم امانة جدة بتقديمها، وذلك من خلال حجز موعد من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بها عبر الإنترنت  من خلال إتباع الخطوات التالية :-

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأمانة جدة.
  2. من خلال الصفحة الرئيسية قم باختيار كل من الخدمات الإلكترونية، وسيظهر لك خدمات العملاء قم بالضغط عليها.
  3. بعد انتقالك للصفحة التي تليها قم باختيار “تسجيل عملاء أمانة”.
  4. سيتطلب منك إدخال كل من اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة بك.
  5. قم باختيار حجز موعد من خلال القائمة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  6. سيتم إدخال كل من رقم بطاقة الهوية الخاصة بك، ورقم الهاتف المحمول المستخدم.
  7. قم بعد ذلك بتحديد اليوم والوقت، اللازمان لإمكانية حجز الموعد من خلالهما، وبالضغط علي كلمة “حجز موعد” تكون قد سجلت بنجاح.
  8.  وللحصول علي الورقة الخاصة بحجز الموعد يمكنك طباعتها، والتقدم بها بعد ذلك إلي إدراة امانة جدة.

كما يمكنك الاستفادة من الخدمات الاستعلامية التي تقوم أمانة جدة بتقديمها، من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني أيضاً، واختيار من قائمة الاستعلامات الشيء المراد الاستعلام عنه ومعرفته من الخدمات المُقدَّمة.

رقم الاتصال الخاص بأمانة جدة :-

يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بأمانة الجدة، حيث يمكنك التواصل معها  والاستفسار عن أي مشكلة قد تواجهك، وذلك من خلال الرقم التالى الخاص بها وهو +966 12 614 9999.

ونهاية نكون قد قدمنا إليك في هذا المقال التعريف بأمانة جدة داخل المملكة العربية السعودية وعلي أهم الخدمات التي تعمل علي تقديمها، وأيضاً كيفية حجز موعد من خلال الموقع الخاص بأمانة جدة للاستفادة من خدماتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *