التخطي إلى المحتوى
كيفية تنزيل قرض عقارى على منزل قائم

يعتبر القرض العقارى من أهم الخدمات التى تقدمها وزارة الإسكان للمواطنين، والقرض العقارى على منزل قائم هو عملية يتم فيها الإقتراض حتى يستطيع الفرد إقامة او تملك بناء عقارى، ويتم التمويل من قبل إحدى هيئات الدولة مثل وزارة الإسكان وهذا التمويل يعتبر تمويل إضافى حيث قام الفرد المقترض بأخذه سابقا. ونظرا لإهتمام الكثير من الأفراد بكيفية تنزيل القرض العقارى على منزل قائم أو تحويله إلى مدعوم، لذا سنستعرض لكم التفاصيل عن شروط تنزيل القرض العقارى على منزل قائم او تحويله إلى قرض مدعوم.

شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم:

توجد العديد من الشروط لكى يتم تنزيل القرض العقارى على منزل قائم:

  • يجب على الشخص الراغب فى القرض او التمويل العقارى المدعوم ان يكون مقدم على قرض بالفعل وان يكون على قوائم الإنتظار الخاصة بصندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان.
  • ان تكون الجهات التمويلية المعتمدة هى التى تمول القرض القائم الذى تم التقديم عليه من قبل الشخص الراغب فى القرض ويجب ان يكون ملتزم بسداد القرض.

ولابد من أن يكون هذين الشرطين الأساسين متوافرين وذلك حتى يتمكن المتقدم من الإستفادة من القرض العقارى من قبل وزارة الإسكان.

تحويل قرض قائم إلى مدعوم:

يعتبر تحويل القرض القائم إلى قرض مدعوم من أهم الخدمات التى يريد العديد الإستفاده منها حيث يقصد بتحويل القرض القائم إلى مدعوم ان تتحمل وزارة الإسكان تكاليف أرباح القرض وذلك بعدما حصل المتقدم من أحد البنوك على قرض عقارى. وتم إطلاق هذه الخدمة من قبل وزارة الإسكان وذلك عن طريق التقدم إلى وزارة الإسكان بطلب تحويل القرض العقارى إلى مدعوم حتى تتحمل الوزارة أرباح القرض وبذلك يتم تحويله إلى مدعوم.

طريقة التقديم على طلب تحويل القرض العقارى إلى مدعوم:

لتقديم على طلب تحويل القرض العقارى إلى قائم وذلك من خلال وزارة الإسكان يتم ذلك بشكل إلكترونى كالآتى:

التوجه إلى بوابة سكنى، ثم يتم الضغط على خدمة تحويل  القرض العقاري القائم إلى مدعوم من القائمة الظاهرة وبعدها يتم متابعة باقى خطوات التقديم حتى تتمكن من الحصول على الخدمة. ولابد أن يكون الفرد مُسجل في قوائم صندوق التنمية العقارية أو وزارة الإسكان، كما يجب أن يكون مُقدم على قرض. وضرورة الإلتزام بسداد القرض.

أهم مزايا الحصول على القرض العقاري على منزل قائم:

تقدم وزارة الإسكان فى المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التى تساعد المواطنين ومن ضمن تلك الخدمات خدمة تحويل القرض العقارى على منزل قائم ومن اهم مزايا تلك الخدمة كالآتى:

  • تساعد فى زيادة أعداد الذين يمتلكون منازل فى المملكة.
  • تساهم فى تخفيف أعباء تحمل أرباح القرض العقارى على الفرد المقترض.
  • إمكانية تقسيم المبلغ المستحق على دفعات كل شهر بشكل متساوى.
  • الإستمرار فى ايداع قيمة الدعم الشهرى وذلك عقب مدة التمويل.

وبذلك نكون قد تناولنا ما هى شروط تحويل قرض عقارى على منزل قائم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية وذلك من الخدمات المميزة التى تقدمها وزارة الإسكان فى المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *