التخطي إلى المحتوى
كيف يحتفل المواطنون في الرياض بعيد الفطر.. أبرز الأماكن والمواعيد
أفضل الأماكن لقضاء إجازة عيد الفطر 1442

تختلف أجواء الاحتفال بعيد الفطر المبارك من بلد إلي بلد آخر في الدول العربية وفي المملكة العربية السعودية، وتستمر الاحتفالات في العاصمة السعودية الرياض طوال أيام عيد الفطر المبارك حيث تتميز أجواء الاحتفال بالعديد من المميزات منها الأماكن المميزة التي يفضلها الكثير من الأهل والصحاب للخروج إليها من ساحات ومنتزهات التي تخصص فعاليات مختلفة بمناسبة العيد وأماكن خاصة للأطفال بالإضافة إلي تنظيم حفلات لأشهر وألمع نجوم الفن والغناء في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي، إضافة إلي وجود العديد من الأماكن الخاصة بالألعاب النارية في العاصمة الرياض.

وفي السطور التالية نتعرف علي أماكن الاحتفالات بعيد الفطر المبارك في العاصمة السعودية الرياض، وأماكن الألعاب النارية في الرياض بالإضافة إلي موعد حفلات عيد الفطر المبارك وأشهر المطربين وكذلك مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في الرياض وغيرها من المعلومات المتعلقة.

أماكن احتفالات العيد في الرياض

يعتبر عيد الفطر المبارك هو أول العيدين في الإسلام، ويحتفل به جميع المسلمين في كافة الدولة الإسلامية والعربية، ويحصل فيه الموظفون والطلاب وجميع العاملين في القطاعات المختلفة علي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك احتفالا بهذه المناسبة وإظهار الفرح والسرور ولقضاء وقت ممتع وأجواء واحتفالات مع الأهل والصحاب، وفي الرياض هناك العديد من الأماكن المميزة التي يقصدها المواطنون والمقيمون للاحتفال بعيد الفطر وجاءت أشهر هذه الأماكن علي النحو التالي:

  • حدائق الأحياء الدبلوماسية: يمكن الاحتفال بأجواء العيد من خلال زيارة حدائق الأحياء الدبلوماسية المنتشرة في العاصمة الرياض.
  • يمكن زيارة منطقة قصر الحكم أو زيارة منطقة الكثبان الرملية في منطقة الثمامة بشمال الرياض والاستماع مع الأصدقاء والأهل.
  • لعشاق السيرك يمكن زيارة منطقة السيرك الروسي الموجود بالرياض وسيرك هوليود الموجودة بالعاصمة الرياض.
  • زيارة مركز الملك عبد العزيز التاريخي والاستمتاع بالموسيقي والشعر واحتفالات رقصات السيف خلال أيام العيد الثلاثة.
  • زيارة حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية الموجودة في شارع العليا بوسط الحي التجاري بالرياض.
  • الاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية في العاصمة الرياض والتي تطلق عند الساعة الحادية عشرة مساء من جسر معلق وسط مراقبة برج المياه خلال جميع أيام عيد الفطر المبارك.
  • زيارة جزيرة السعاد في العاصمة الرياض وهو مهرجان من أفضل المهرجانات الترفيهية التي تضم عروض بهلوانية وأمسيات شعرية ومعسكر للشواء.
كيف يحتفل المواطنون في الرياض بعيد الفطر.. أبرز الأماكن والمواعيد
كيف يحتفل المواطنون في الرياض بعيد الفطر.. أبرز الأماكن والمواعيد

أماكن الألعاب النارية في الرياض 2021

تشهد الرياض تنظيم العديد من المهرجانات التي يستمتع بها المواطنون والمقيميون علي أرض المملكة في الأعياد مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحي، ومن أكثرها شهرة الألعاب النارية التي تتواجد في 7 مناطق في العاصمة الرياض.

وتتواجد الألعاب النارية في الرياض في مناطق: ” النخيل مول، الجسر المعلق، المركز المالي، حدائق الملك عبد الله، حي الحائر، جنوب حديثة مناخ الملك عبد العزيز، استاد الملك فهد الدولي”.

حفلات عيد الفطر 2021

تنظم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، العديد من الحفلات بمناسبة عيد الفطر المبارك والتي يتم إذاعتها علي الهواء مباشرة علي منصة شاهد الإلكترونية بدون جمهور وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن تبدأ هذه الاحتفالات بدءا من ليلة عيد الفطر المبارك وجاءت المواعيد والمطربين علي النحو التالي:

الحفل اليوم الساعة الفنان
اليوم الأول  الأربعاء 12 مايو 2021 الساعة العاشرة ماجد المهندس
اليوم الثاني الخميس 13 مايو 2021 الساعة العاشرة راشد الماجد
اليوم الثالث الجمعة 14 مايو 2021 الساعة العاشرة محمد عبده

مظاهر الاحتفال بالعيد في الرياض

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك من شخص إلي شخص آخر ولكن هناك بعض المظاهر التي يتفق عليها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة علي النحو التالي:

  • شراء وارتداء ملابس جديدة والغسل والذهاب إلي صلاة العيد في الساحات والمساجد والأماكن المخصصة.
  • الحرص علي صلة الرحم وزيارة الأصدقاء والعائلة وتناول معهم وجبة الإفطار.
  • الحرص علي الخروج في أماكن التنزه والاحتفالات والفعاليات المختلفة.
  • تناول وطبخ بعض الأكلات التقليدية مثل المرقوق والحنيني وغيرها من الأكلات التراثية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *