التخطي إلى المحتوى
آخر يوم دوام للبنوك السعودية في رمضان قبل إجازة العيد

يسابق الأفراد والمواطنين في المملكة العربية السعودية، الزمن للاستعداد إلي حلول عيد الفطر المبارك والذي يبتقي عليه أيام معدودة، حيث يسعي الكثير منهم إلي إتمام التعاملات سواء كانت في البنوك أو في الهيئات الآخري قبل أن يحصل الموظفون علي الإجازة المقررة لعيد الفطر، حيث أن الكثير من الأفراد يريد شراء مستلزمات العيد ومنه يحتاج إلي البنوك، وفي المملكة العربية السعودية يتولي البنك المركزي السعودية مسؤولية تحديد موعد إجازات عيد الفطر لجميع البنوك ومراكز التحويل ومدتها والتي تستمر لمدة أسبوع تقريبا باستثناء بعض الفروع التي تعمل بشكل دائم في المطارات والأماكن المزدحمة والفروع التي تعمل لخدمة زوار بيت الله الحرام.

وفي التقرير التالي نتعرف علي موعد عيد الفطر المبارك، وآخر يوم عمل للبنوك في شهر رمضان الجاري، وعدد الأيام المتبقية علي إجازة عيد الفطر للعاملين في البنوك وإجازة عيد الأضحي للبنوك في السعودية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد عيد الفطر 2021 السعودية

شرع الله عزوجل للمسلمين عيدين، عيد الفطر المبارك وعيد الأضحي، حيث يحتفل المسلمون في عيد الفطر بإتمامهم صيام شهر رمضان وفي عيد الأضحي يحتفل المسلمون بقضاء ركن الحج، ويكون تحديد يوم عيد الفطر من خلال استطلاع هلال شهر شوال والرؤية الشرعية والتي عادة ما تكون بعد مغرب يوم الـ 29 من شهر رمضان المبارك لمعرفة عدد أيام الشهر الكريم وأول أيام عيد الفطر، وذلك استنادا لحديث الرسول صلي الله عليه وسلم حيث قال “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”، ولكن مع التقدم العلمي في علم الفلك علي مستوي العالم أصبح معرفة مولد الأهلة ومعرفة مواعيد بداية الشهور قبل استطلاع الهلال أمر بسيط وسهل.

وحسب الحسابات الفلكية من المنتظر أن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 13 من شهر مايو الجاري هو أول أيام عيد الفطر المبارك الأول من شهر شوال.

آخر يوم دوام للبنوك السعودية في رمضان قبل إجازة العيد
آخر يوم دوام للبنوك السعودية في رمضان قبل إجازة العيد

آخر يوم دوام للبنوك في رمضان 2021/1442

يتولي البنك المركزي السعودي، مسؤولية تنظيم عمل البنوك ومراكز التحويل في المملكة العربية السعودية من الناحية الإدارية في مختلف المدن والمناطق، وهو الجهة التي تحدد موعد الإجازات وعدد أيامها وموعد العودة للعمل بالنسبة للبنوك في العطلات الرسمية.

وحدد البنك المركزي السعودي، أن آخر يوم عمل هو يوم الأثنين المقبل الموافق الثامن والعشرين من شهر رمضان الذي يوافق العاشر من شهر مايو الجاري، وتبدأ الإجازة مباشرة في اليوم التالي وهو يوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر مايو الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري علي أن يستثني من ذلك فروع البنوك ومراكز التحويل في المناطق المزدحمة والمناطق الآهلية.

كم باقي على إجازة عيد الفطر للبنوك

يترقب الكثير من الموظفين العاملين في البنوك بكافة أنواعها، إجازة عيد الفطر والتي يتبقي لها ساعات قليلة للاستعداد إلي العيد وهو من الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية، وفيها يحصل الموظفون في جميع البنوك سواء البنوك الخاصة أو البنوك العامة التي تقع تحت إشراف البنك المركزي السعودي علي إجازة تصل إلي 6 أيام تقريبا.

ويهتم الكثير من الموظفين في البنوك لمعرفة العد التنازلي لموعد الإجازة حيث يتبقي حتي الحصول علي الإجازة ما يلي: 2 يوم و11 ساعة تقريبا.

إجازة عيد الأضحى 2021 للبنوك في المملكة

تعتبر إجازة عيد الأضحي للبنوك السعودية من الإجازات الطويلة التي يحصل فيها الموظفون فيها علي إجازة في جميع مناطق ومدن المملكة، وذلك بعد أن يحددها البنك المركزي السعودي، وهي من الإجازات الرسمية الهامة في المملكة العربية السعودية.

وحدد البنك المركزي السعودي بداية إجازة عيد الأضحي المقبل لجميع البنوك حيث تبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس الموافق الخامس من شهر ذي الحجة الذي يوافق 15 من شهر يوليو المقبل علي أن تكون عودة الموظفين للعمل بدءا من يوم الأحد 15 من شهر ذي الحجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *