التخطي إلى المحتوى
نظام الإجازات الجديد لموظفي القطاع الخاص 1442
توظيف 115 ألف مواطن في القطاع الخاص

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، نظام الإجازات الجديد الخاص بموظفي القطاع الخاص 1442، وهو يشمل جميع الإجازات العادية والمرضية والعطلات الرسمية الخاصة بالموظفين في القطاع الخاص بالإضافة إلي مدد هذه الإجازات وكيفية الحصول عليها، بالإضافة إلي الإجازات التي تحسب بأجر للموظفين، حيث إن إجازات القطاع الخاص تختلف عادة عن إجازات العاملين في القطاع العام الذين يشملهم الخدمة المدنية.

وفي السطور التالية نتعرف علي نظام الإجازات الجديد للقطاع الخاص، وموعد إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص، بالإضافة إلي المدة المتبقية علي إجازة عيد الفطر وفقا لنظام الإجازات وكذلك موعد عيد الفطر المبارك.

نظام الإجازات الجديد للقطاع الخاص 1442

يعد نظام الإجازات الجديد من الأمور الهامة لجميع الموظفين في المملكة العربية السعودية التي تنظم القطاعات الخاصة والعامة، وصدرت هذه اللائحة في شهر صفر 1426 هجريا بقرار من وزارة الخدمة المدنية والتي تشمل جميع أنواع الإجازات الرسمية والعطلات الخاصة بالموظفين في القطاع الخاص والعام حيث شملت اللائحة الإجازات والعطلات التالية:

  • الإجازة العادية للموظفين ومددها، ومجموع الإجازات بعضها إلي بعض.
  • الإجازة الخاصة في الوظائف التعليمية وإجازة اليوم الوطني للمملكة.
  • إجازات عيد الفطر وعيد الأضحي المبارك، والإجازات الاستثنائية.
  • إجازات الوضع وإجازة الرياضيين والمدد التي لا تحسب ضمن الإجازة العادية.
  • يتضمن أحكام الإجازة المرضية والاضطراية وإجازات الأدباء وأحكام الدوام في الإجازات الرسمية.
  • التعويض عن الإجازات في حالة انتهاء خدمة الموظف وحسم أيام الغياب من رصيد إجازات الموظف.
نظام الإجازات الجديد لموظفي القطاع الخاص 1442

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1442

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المواعيد الخاصة بإجازة موظفي القطاع الخاص وغير الربحي بمناسبة عيد الفطر المبارك وللقطاع العام وذلك وفقا لنظام الإجازات الجديد.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن بداية الإجازة لموظفي القطاع العام تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس السادس من شهر مايو الموافق 24 من شهر رمضان وتنتهي في نهاية يوم الخامس من شهر شوال المقبل، وذلك وفقا لما جاء في الفقرة ج من المادة رقم 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، وفي القطاع الخاص تكون بداية الإجازة في نهاية يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر رمضان المبارك لمدة أربعة أيام سواء كان الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان أم أنه أول أيام عيد الفطر المبارك.

كم باقي على إجازة عيد الفطر 1442 حسب نظام الإجازات

يتبقي علي إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص وفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية في اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية والخاصة بنظام الإجازات الجديد للقطاع الخاص والقطاع غير الربحي وفقا للحساب الفلكية، نحو 6 أيام و5 ساعات تقريبا، حيث من المقرر أن يحصل موظفي القطاع الخاص علي إجازة عيد الفطر بدءا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 من شهر مايو الجاري الموافق 29 من شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن يحصل الموظفون علي إجازة 4 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك حتي يوم الخامس من شهر شوال 1442 هجريا علي أن تكون العودة اليوم التالي يوم السادس من شهر شوال.

موعد عيد الفطر المبارك 1442

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية موعد عيد الفطر المبارك للعام الحالي، حيث من المقرر فلكيا أن يوافق يوم الخميس الثالث عشر من شهر مايو 2021، علي أن يكون يوم الأربعاء 12 من شهر مايو الجاري هو المتمم لشهر رمضان.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الإفتاء، أن شهر رمضان ينتهي بغروب يوم الـ 12 من شهر مايو الجاري، وتتحري الدولة الإسلامية هلال شهر شوال المبارك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 من شهر مايو حيث تكون رؤية الهلال وقتها مستحيلة بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس، ويولد الهلال بعد غروب الشمس، وعليه يكون رمضان 30 يوما ويكون الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *