التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة الدوائر الحكومية في السعودية في رمضان
أفضل الأماكن لقضاء إجازة عيد الفطر 1442

يحل عيد الفطر المبارك علي المسلمين بعد أيام قليلة، حيث يحصل الموظفون سواء العاملون في القطاع الخاص أو في القطاع العام علي إجازة بهذه المناسبة التي ينتظرها الجميع، للحصول علي راحة من العمل والاحتفال مع العائلة والصحاب بالعيد، وتختلف مدة الإجازة بحسب القطاع فيحصل العاملون في القطاع العام والحكومي علي إجازة أكبر من موظفي القطاع الخاص، وفقا لما تحدد لائحة الإجازات التي أعلنت عن وزارة الخدمة المدينة في المملكة العربية السعودية.

وفي السطور التالية نتعرف علي إجازة رمضان للموظفين في المملكة العربية السعودية، وموعد إجازة الدوائر الحكومية في شهر رمضان، وموعد إجازة عيد الفطر الخدمة المدنية وموعد عودة الموظفين في الدوائر الحكومية بعد إجازة عيد الفطر وغيرها من المعلومات المتعلقة.

إجازة رمضان 1442 للموظفين

يحصل الموظفون العاملون في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية علي إجازة خلال شهر رمضان، تعرف باسم إجازة رمضان، وهي تكون في الأيام الأخيرة من شهر رمضان للاستعدادات لعيد الفطر، وهي تأتي لتعلن نهاية دوام الموظفين في شهر رمضان بما تقرها اللائحة الخاصة بالإجازات للخدمة المدنية، التي تحتوي علي جميع الإجازات التي يحصل عليها الموظف خلال العام سواء الإجازات المرضية أو الاستثنائية أو العادية وهي إجازات مدفوعة الأجر ومنها عيد الفطر أو عيد الأضحي أو عيد إجازة اليوم الوطني للمملكة.

موعد إجازة الدوائر الحكومية في السعودية في رمضان
موعد إجازة الدوائر الحكومية في السعودية في رمضان

متى إجازة الدوائر الحكومية في رمضان

من المقرر أن تبدأ إجازة رمضان للعاملين في الدوائر الحكومية بدءا من الجمعة الموافق الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك السابع من شهر مايو الجاري، حيث يحصل جميع موظفي الهيئات والجهات الحكومية علي إجازة تنتهي مع نهاية أيام عيد الفطر المبارك وفقا لما جاء في المادة الرابعة من لائحة الإجازات بجميع الموظفين في المملكة العربية السعودية في القطاعات المختلفة.

وعرفت هذه الإجازة بين الموظفين بإجازة شهر رمضان حيث تكون في أواخر الشهر المبارك وهي تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان وهدفها إعطاء فرصة للموظفين بالتفرغ للعبادة في الأيام المباركة والفوز بالثواب والأجر العظيم من رب العالمين.

إجازة عيد الفطر 1442 الخدمة المدنية

تعتبر إجازة عيد الفطر المبارك من الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين العاملين في الخدمة المدنية، حسب نصت المادة الرابعة وخاصة الفقرة ج من اللائحة الصادرة عن مجلس الخدمة المدنية والخاصة بتنظيم الإجازات أوقات العمل الرسمية لجميع موظفي القطاع العام.

وتبدأ عطلة عيد الفطر المبارك بدءا من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك وتنتهي بنهاية يوم الخامس من شهر شوال علي أن تكون العودة للعمل يوم السادس من شهر شوال، وبذلك يحصل الموظفون علي إجازة تصل إلي 11 يوما.

موعد عودة الموظفين في الدوائر الحكومية بعد إجازة عيد الفطر

يعود الموظفون في المملكة العربية السعودية لمباشرة العمل في اليوم التالي ليوم الإجازة وفقا لما تنص عليه لائحة الإجازات في نظام الخدمة المدنية، والتي تنص عليه أن إجازة عيد الفطر المبارك تنتهي في نهاية يوم الخامس من شهر شوال والذي يوافق يوم الأثنين السابع عشر من شهر مايو 2021، علي أن يكون يوم العودة إلي العمل يوم السادس من شهر شوال الذي يوافق يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر مايو وذلك حسب التقديرات الفلكية التي أعلنت عنها أم القري والتي أوضحت أن عدد أيام رمضان المبارك ستكون ثلاثين يوما ومنها يحصل العاملون في القطاع العام في المملكة علي 11 يوم إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *