التخطي إلى المحتوى
تعميم إجازة عيد الفطر وزارة الموارد البشرية 1442
إجازة عيد الفطر المبارك بالسعودية

أصدرت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، التعميم الخاصة بإجازة عيد الفطر المبارك والذي يحل علي الأمة الإسلامية والعربية بعد أيام معدودة، ويوضح التعميم كافة المعلومات والضوابط المتعلقة بإجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص بالإضافة إلي العاملين في البنوك المختلفة وفي السوق المالية، ومواعيد االعودة إلي العمل مرة أخري، ومدد هذه الإجازات حتي يستعد المواطنين إلي العيد لقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

وفي التقرير التالي نتعرف علي تعميم إجازة عيد الفطر المبارك، وموعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام بالإضافة إلي توقيت إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص وإجازة عيد الفطر في السوق المالية تداول وإجازة العيد بالنسبة للعاملين في البنوك وغيرها من المعلومات المتعلقة.

تعميم اجازة عيد الفطر 1442

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، مواعيد الإجازات الخاصة بعيد الفطر المبارك حيث تقرر أن يحصل الموظفون في القطاع العام علي 11 يوم إجازة تبدأ من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك الموافق السابع من شهر مايو، علي أن تكون العودة إلي العمل يوم الإثنين الموافق الخامس من شهر شوال الموافق 17 من شهر مايو الجاري علي أن تكون العودة إلي العمل في اليوم التالي مباشرة. وذلك وفقا للفقرة ج من المادة 127 من لائحة الموارد البشرية التنفيذية.

وأشارت الموارد البشرية إلي أن إجازة عيد الفطر بالنسبة للقطاع الخاصة والغير الربحي تبدأ بنهاية دوام يوم الثلاثاء المقبل 29 من شهر رمضان المبارك الموافق 11 من شهر مايو الجاري ولمدة أربعة أيام وذلك حسب الفقرة الثانية من المادة رقم 24 من اللائحة التنفيذية، وشددت وزارة الموارد البشرية علي القطاعات الخاصة الالتزام بما نصت عليه الفقرة ج في المادة 127 من لائحة الموارد البشرية التنفيذية والتي حددت موعد بداية ونهاية إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص علي أن تكون نهاية الإجازة في الثالث من شهر شوال الموافق 15 من شهر مايو الجاري.

أفضل الأماكن لقضاء إجازة عيد الفطر 1442
تعميم إجازة عيد الفطر وزارة الموارد البشرية 1442

إجازة عيد الفطر في السوق المالية تداول 1442

كشفت السوق المالية تداول السعودية، عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث من المقرر أن تبدأ مع نهاية دوام يوم الأثنين المقبل العاشر من شهر مايو الجاري الموافق 28 من شهر رمضان، وتستمر الإجازة حتي يوم 16 من شهر مايو علي أن يكون أول يوم عمل لها يوم الأثنين الموافق 17 من شهر مايو الذي يوافق 5 من شهر شوال المقبل.

إجازة عيد الفطر 1442 للبنوك

أعلن البنك المركزي السعودي، المواعيد الخاصة المنظمة لإجازة عيد الفطر في البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن تبدأ الإجازة في جميع البنوك بدءا من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق 11 من شهر مايو الجاري باستثناء بعض فروع البنوك ومراكز التحويل التي ستعمل طيلة أيام عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين، علي أن تكون العودة إلي العمل في جميع فروع البنوك بعد الانتهاء من إجازة العيد يوم الأثنين الخامس من شهر شوال الموافق 17 من شهر مايو الجاري.

كم باقي على إجازة عيد الفطر 2021

يتبقي أيام قليلة علي انتهاء شهر رمضان المبارك، وأعلنت مختلف القطاعات في السعودية مواعيد الإجازات الخاصة بعيد الفطر المبارك وموعد بدايتها ونهايتها وموعد عودة العمل بعد الإجازة، حيث من المقرر أن يحصل موظفو القطاع العام علي إجازة 11 يوم بمناسبة عيد الفطر أما العاملين في القطاع الخاص فيحصلون علي 4 أيام إجازة.

والكثير من الموظفين في المملكة يهتمون بالعد التنازلي لمعرفة كم عدد الأيام المتبقية للحصول علي الإجازات المقرة حيث يتبقي علي إجازة العاملين في القطاع الخاص نحو 3 أيام و19 ساعة تقريبا، أما القطاع العام فقد بدأت إجازاتهم بالفعل بدءا من اليوم الجمعة 25 من رمضان السابع من شهر مايو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *