التخطي إلى المحتوى
آخر موعد للتقديم في وزارة الدفاع للرجال والنساء وشروط التسجيل
التسجيل في وزارة الدفاع العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، الفترة الأخير فتح باب التسجيل للالتحاق في فروع القوات المسلحة المختلفة للرجال والنساء، وطالبت المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط ضرورة الالتزام بآخر موعد للتسجيل والضوابط المعلنة والذين يمكنهم التقديم بشكل إلكتروني عن طريق التسجيل في بوابة التجنيد الموحد عن طريق الخطوات التي أعلنت عنها الوزارة.

وفي التقرير التالي نتعرف علي وظائف وزارة الدفاع السعودية، وآخر موعد للتقديم علي وظائف وزارة الدفاع وشروط التقديم بالإضافة إلي رابط التسجيل وغيرها من المعلومات المتعلقة.

وظائف وزارة الدفاع السعودية

أعلنت إدارة القبول والتجنيد الموحد التابعة للقوات المسلحة، عن فتج باب القبول والستجيل في وظائف القوات المسلحة في جميع القطاعات العسكرية للرجال والنساء في المملكة العربية السعودية، حيث بدأت الوزارة في تلقي طلبات المواطنين والمواطنين بشكل إلكتروني من خلال بوابة التجنيد الموحد علي الرتب المعلنة في عدد من المناطق السعودية من جندي وحتي رقيب لتلك الوظائف.

آخر موعد للتقديم بوظائف وزارة الدفاع 1442

لم تعلن وزارة الدفاع السعودية بشكل رسمي عن آخر موعد للتقديم في الوظائف المعلنة وموعد غلق باب تلقي طلبات القبول للالتحاق في فروع القوات المسلحة حسب الرتب المعلنة، إلا أنه مصادر غير رسمية توقعت أن يتم إغلاق باب التقديم والتسجيل مع نهاية شهر رمضان المبارك الجاري مع التأكيد أن هذا الموعد توقعات وليس مؤكد من الجهات الرسمية.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت فتح باب التسجيل في الوظائف بداء من يوم الثالث عشر من شهر رمضان الموافق 25 من شهر أبريل وهو الإعلان السنوي التي تصدره فيه الوزارة عن فتح باب القبول في أفرعها المختلفة.

رابط التقديم على وظائف القوات المسلحة وزارة الدفاع السعودية 1442
آخر موعد للتقديم في وزارة الدفاع للرجال والنساء وشروط التسجيل

شروط التسجيل في وزارة الدفاع

حددت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة، حدد من الشروط الواجب توافرها في المواطنين الراغبين في الالتحاق بالقوات المسلحة في كافة الفروع والمناطق للرجال والنساء وذلك حسب المؤهل العلمي وجاءت الشروط علي النحو التالي:

  • لابد أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية ويستني من ذلك من نشأ مع والده أو من نشأت مع الوالد في خدمة المملكة في الخارج.
  • عمر المتقدم لابد ألا يقل عن 17 عاما ولايزيد عن 40 عاما وقت التقديم وبالنسبة للمتقدمة لا يقل عمرها عن 21 سنة ولا يزيد عن 40 عاما.
  • لابد أن يكون المتقدمة أو متقدم مشهود له بحسن السير والسلوك وألا يكون قد حكم عليه بأي حكم من الحدود الشرعية أو تم إدانته في جريمة لها علاقة بالشرف والأمانة.
  • لابد من توافق المؤهل العلمي مع الرتب المطلوبة وألا يكون المتقدم عاملا في الجهات الحكومية في المملكة.
  • يشترط أن يكون المتقدم قد حصل علي علي المؤهل العلمي المناسب في حالة التقدم للوظائف الفنية.
  • ألا يكون المتقدم متزوجا من امرأة أجنبية ولا يقل طوله عن 160 سم وأن يتناسب طوله مع الوزن وفقا للائحة.
  • لابد أن تكون البيانات المقدمة مطابقة مع البيانات الرسمية المثبة في الجهات الحكومية.

رابط التسجيل في وزارة الدفاع

أتاحت وزارة الدفاع السعودية، إمكانية التقديم في الوظائف علي الرتب المعلنة من خلال الدخول علي بوابة التجنيد الموحد الخاصة بوزارة الدفاع لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالجيش السعودي حيث اشترط الوزارة التقديم بشكل إلكتروني وعدم الاعتداد بالتقديم ورقيا كما هو معتاد في المرات السابقة والتي سهل كثير من عملية التقديم ومن ثم المفاضلة بين المتقدمين وفقا للقواعد الموضوعة مع الالتزام بالشروط التي وضعتها وزارة الدفاع قبل الشروع في التقديم علي الوظائف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *