التخطي إلى المحتوى
موعد إغلاق شركات الشحن للحصول علي إجازة العيد في السعودية
أسعار شحن سمسا

تغلق العديد من الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية بمناسبة عيد الفطر المبارك حيث يحصل العاملون فيها علي إجازة عيد الفطر المبارك، ومن هذه الشركات الشحن المتخصصة في نقل البضائع، ومع اقتراب العيد يكثر عمل هذه الشركات حيث تنشط التجارة الإلكترونية خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد والتزام الكثير من الأفراد في المملكة بعدم النزول والتزاحم في المحلات والأسواق لمنع نقل عدوي كورونا.

وفي السطور التالية نتعرف علي شركات الشحن في المملكة العربية السعودية، وموعد غلق الشركات في رمضان، ومواعيد عمل أشهر المحلات مثل سمسا بالإضافة إلي مواعيد عمل دوام شركات الشحن يوم الجمعة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

شركات الشحن في السعودية ومواعيد الحصول علي إجازة عيد الفطر

تعتبر عمليات شحن البضائع والمنتجات من مقتضيات العصر الحالي خاصة مع انتشار التجارة الإلكترونية التي تسهل علي الفرد اختيار السلعة بشكل إلكتروني ومن ثم وصولها إلي باب المنزل سواء كانت من داخل أو من خارج المملكة العربية السعودية، وهو ما يتطلب وجود شركات شحن لتوصيل هذه الطلبات إلي الأفراد.
ويوجد عدد كبير من شركات الشحن المحلية والعالمية في المملكة العربية السعودية التي تعمل علي توصيل البضائع والسلع عبر الطرق المختلفة مثل الجو أو البحر أو البر، وتختلف هذه الطريق باختلاف الوقت وسعر الشحن، وعادة ما تعمل شركات الشحن في شهر رمضان المبارك حتي آخر يوم من الشهر الكريم وتغلق أبوابها خلال أيام العيد للتسهيل الحصول علي متسلزمات الأفراد في العيد خاصة في الأيام الأخير من شهر رمضان وأكدت بعض الشركات أنها تعمل حتي اليوم الأخير من رمضان ولا صحة لأنباء غلقها يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان.

مواصفات شركة الشحن في المملكة
موعد إغلاق شركات الشحن للحصول علي إجازة العيد في السعودية

مواعيد عمل DHL السعودية في رمضان

تعتبر شركة DHL من أشهر الشركات المتخصصة في الشحن علي مستوي العالم حيث تتواجد في دول كثير منها المملكة العربية السعودية، وتختلف مواعد عمل دي إتش إل في رمضان باختلاف الفروع والأماكن حيث يتأخر عمل بعض الفروع عن الفروع الأخري.

وتعمل شركة دي إتش إل خلال شهر رمضان المبارك علي فترتين علي النحو التالي:

  • الفترة الأولي: تبدأ العمل في الساعة الثامنة صباحا ويستمر العمل حتي الساعة السادسة والنصف مساءا.
  • الفترة الثانية: يبدأ العمل فيها الساعة السابعة والنصف وينتهي الساعة التاسعة مساءا.
  • يومي الخميس والجمعة: يكون العمل من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الخامسة مساءا.

دوام شركة سمسا في رمضان

تعد شركة سمسما من أكبر شركات الشحن السعودية في المملكة، ولها الكثير من الفروع في محافظات ومدن المملكة، حيث تقدم الخدمات الخاصة بالشحن، وتختلف دوام فروع الشركة في شهر رمضان عن الأيام العادية، وتختلف المواعيد أيضا من فرع إلي فرع أخر ولكن في العموم فأن مواعيد عمل فروع شركة سمسا خلال شهر رمضان تنقسم علي فترتين علي النحو التالي:

  • الفترة الصباحية: يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحا ويستمر العمل حتي الساعة السادسة والنصف مساءا وهناك بعض الفروع حتي الساعة الثانية مساءا.
  • الفترة المسائية: يبدأ العمل من الساعة التاسعة والنصف مساء وحتي الثانية عشرة والنصف صباحا وهناك بعض الفروع تعمل للساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

مواعيد دوام شركات الشحن في يوم الجمعة

يختلف عمل الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية يومي الجمعة والسبت وأيام العطلات الرسمية، حيث يحصل العاملون في هذه الشركات علي إجازة بينما تفضل بعض القطاعات الخاصة العمل بدوام كامل يوم الجمعة وبعضها يكون العمل فيها بدوام جزئي، وبالنسبة لشركات الشحن بعضها لا يعمل نهائيا يوم الجمعة ويكون عطلة رسمية ويمكن التعرف علي مواعيد عمل الشركات من خلال التواصل مع هذه الشركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *