التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج الأمن العام بمنصة أبشر والأوراق المطلوبة
إصدار رخصة القيادة مديرية الأمن العام 1442

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، خلال الساعات الماضية، نتائج الأمن العام في المملكة العربية السعودية 1442، والتي تقدم فيه عدد كبير من المواطنين للحصول علي وظيفة رتبة جندي بالنسبة للرجال، حيث أعلنت الإدارة تفعيل رابط الاستعلام عن اسماء المقبولين بشكل مبدئي في الوظائف من خلال منصة أبشر الإلكترونية والتي تتيح المنصة كافة الضوابط والأوراق المطلوبة تقديمها أثناء المقابلة الشخصية.

وفي التقرير التالي نتعرف علي مهام الأمن العام في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي الاستعلام عن نتائج الأمن العام القبول المبدئي لرتبة جندي والأوراق المطلوبة لتقديمها بعد القبول المبدئي وغيرها من المعلومات الهامة.

مديرية الأمن العام وأبرز المهام

تعتبر مديرية الأمن العامة من أهم المؤسسات الأمنية في المملكة العربية السعودية، حيث تتبع إلي وزارة الداخلية السعودية ويرجع تأسيسها إلي ما بعد توحيد المملكة، ولها العديد من المهام الوطنية مثل أنها تتولي مسؤولية الحفاظ علي النظام داخل المملكة بالإضافة إلي أنها تكافح جميع الجرائم في المملكة وتحمي المقدسات الدينية في المملكة ومنوطة بمكافحة الأرهاب بجميع صوره وأشكاله بالإضافة إلي تولية مسؤولية تأمين حجاج بيت الله الحرام وحمايتهم من جميع المخاطر بالإضافة إلي فرض الأمن في الشارع السعودي.

نتائج القبول المبدئي في الأمن العام

كشفت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، أمس الأربعاء 28 من أبريل الموافق 16 من رمضان، أنه تم تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمين علي وظائف رتبة جندي في الأمن العام للرجال والتي تم غلق باب التسجيل لها في 12 من شهر شعبان الماضي الموافق 25 مارس الماضي وذلك للانضمام إلي فروع القوات في محافظات ومدن السعودية.

وطالبت المديرية، الطلاب الذين تقدموا علي الوظائف في المدة المحددة الدخول علي منصة أبشر الإلكترونية والاستعلام علي نتائجهم ومن ثم تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة في الوقت المحدد لحضور المقابلة الشخصية لهم مع الالتزام بضوابط الحضور المعلنة.

الاستعلام عن نتائج الأمن العام بمنصة أبشر والأوراق المطلوبة
الاستعلام عن نتائج الأمن العام بمنصة أبشر والأوراق المطلوبة

الاستعلام عن نتائج الأمن العام من خلال منصة أبشر

وفرت مديرية الأمن العام في المملكة العربية السعودية، إمكانية الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمين علي وظائف جندي رجال للأمن العام من خلال الدخول علي منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث أعلنت المديرية تفعيل رابط الاستعلام عن النتائج.

ضوابط المقابلة الشخصية والمستندات المطلوبة

يجب علي المقبولين بشكل مبدئي في وظيفة جندي رجال للأمن العام تقديم بعض الأوراق التي حددتها الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية والالتزام بالضوابط المعلنة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • علي الطالب المقبول بشكل مبدئي حضور المقابلة الشخصي مرتديا الزي الرياضي حسب الوقت والموعد المحدد الموجود في نتيجة القبول المبدئي، وأن يكون حالق الرأس مقاس 3.
  • تقديم موعد المراجعة للموظف المختص عن المقابلة الشخصية والذي تم طبعه عبر منصة أبشر.
  • إحضار أصل بطاقة الهوية والتي لابد أن تكون سارية غير منتهية وتقديم صورة واضحة منها.
  • إحضار صورة مصدقة من شهادة الطالب الدراسية وأخري من نتيجة اختبارات القدرات العامة قياس والذي تقدمه به الطالب أثناء التقديم.
  • إحضار نحو 2 صورة من شهادات الطالب والمؤهلات العلمية الإضافية أن وجدت وكذلك السجل التقديمي والذي تقدم بهم عبر منصة أبشر عند التقديم ويشترط في الأوراق أن تكون مصدقة ومعتمدة من الجهات الرسمية الصادرة منها وبالنسبة للمستندات الصادرة من خارج المملكة يتم تصديقها واعتمادها من وزارة التعليم السعودية.
  • إحضار صورة من سجل الأسرة الخاص بوالد المتقدم ولابد أن يكون متضمن اسم والدة الطالب في السجل وفي حالة عدم وجودها يتم تقديم برنت إثبات الأم من الأحوال.
  • في حال زواج الطالب المتقدم يتم تقديم أصل سجل الأسرة وإحضار صورة منه.
  • تقديم عدد 6 صورة شخصية حديثة تكون ملون وبخلفية بيضاء وبمقاس 4×6 مع كتابة الاسم ورقم الطلب خلق الصورة.
  • يجب إحضار ملف حتي يتم فيه جمع المستندات والأوراق المطلوبة السابق ذكرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *