التخطي إلى المحتوى
برقم الهوية.. استعلام نظام نور لنتائج الثانوية العامة والمتوسط
الاستعلام عن النتائج النهائية 1442

تسود حالة من الترقب في المجتمع السعودي قبل أيام قليلة من الإعلان عن نتائج شهادات طلاب الثانوية العامة والمتوسط، للفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر الإعلان عن شهادات الطلاب في الثانوية العامة والمتوسط خلال الأيام القليلة المقبلة حتى 17 من الشهر الكريم، وأعلنت الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية تقديم اختبارات الفصل الثاني ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبدأت عدد من المدارس إكمال عملية رصد وتصحيح أوراق امتحانات الطلاب في الثانوية العامة والمتوسط، ومن المقرر  رفعها على موقع نظام نور التعليمي، ودعوة الطلاب للدخول إلى رابط نظام نور للاستعلام عنها.

يمكن للطلاب الدخول إلى نظام نور، واستخراج إشعار الدرجات لحين إتاحتها من وزارة التعليم ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط بدون تسجيل والحصول على الشهادات النهائية، ومعرفة معدلات التقييم، والذى يعد انعكاس لمستوى التحصيل الدراسي عبر منصة مدرستي والقنوات التعليمية.

نتائج الطلاب برقم الهوية 1442
نتائج الطلاب برقم الهوية 1442

استعلام نظام نور لنتائج الثانوية العامة والمتوسط

ويتبع نظام نور، الجهات الحكومية والذي يمد أولياء بالمعلومات الكافية عن الطالب من المنزل بدلًا من التوجه إلى المدرسة حفاظًا على الوقت والجهد بطريقة إلكترونية بكل سهولة ويسر.

ويمكن الدخول إلى موقع نظام نور من حساب ولي الأمر، ثم الدخول بالسجل المدني أو رقم الهوية أو رمز التحقق، ثم النقر على تقارير الطالب وفي حال الانتهاء من تصحيح الدرجات وإقفالها سيجد إشعار نتيجة الفصل من أجل طباعتها.

خدمات نظام نور للنتائج برقم الهوية

أتاح نظام نور عددًا من الخدمات بجانب الإعلان عن النتيجة  فهناك خدمة تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي وهي المعاملات التي يقوم بها ولي الأمر بنفسه، كما يمكن للمعلمين والمعلمات الاستفادة من الخدمة التكنولوجية من أجل مواجهة الأزمات التي سببها فيروس كورونا كما أنها خطوة ضمن التحول الرقمي على مستوى دول الوطن العربي.

استعلام نتائج الطلاب

وحددت وزارة التعليم آلية الاستعلام عن نتائج طلاب المتوسط والثانوية العامة عبر موقع نظام نور الرسمي

ويمكن الإطلاع على تقارير الطلاب لحين ظهور رابط وزارة التعليم من أجل استخراج النتيجة بدون رقم سري.

كيفية التسجيل بنظام نور

وحددت وزارة التعليم طرق التسجيل في نظام نور والتي تأتي على النحو التالي

1 يجب الدخول إلى موقع نظام نور

2 يجب النقر على أيقونة نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني

3 يجب إدخال البيانات اللازمة بشكل صحيح

4 يجب تحديد المرحلة التعليمية والصف

5 يجب النقر على زر الاستعلام حتى تظهر أمامك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *