التخطي إلى المحتوى
المرحلة التالية لتحقيق رؤية المملكة 2030.. المميزات والأهداف
أهداف رؤية 2030

أعلنت المملكة العربية السعودية في 25 أبريل عام 2016 ميلاديا، رؤية المملكة 2030، والتي تتضمن الأهداف وخطة السلطات ما بعد النفط للمملكة والتي نظمت بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي عرضت علي مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حيث تم اعتمادها، ويشارك في رؤية المملكة 2030 القطاع العام والقطاع الخاص وغير الربحي لتحقيق أهدافها الخطة، والتي تزامن مع الانتهاء من تسليم نحو 80 مشروع حكومي في المملكة بتكلفة وصلت للمشروع الواحد إلي ما يزيد عن 3.7 مليار ريال سعودية، ووصلت في بعض المشاريع إلي ما يقرب من 20 مليار ريال سعودي.

ونتعرف في السطور التالية علي المرحلة التالية من مسيرة تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بالإضافة إلي مميزات المرحلة التالية من الرؤية، والأهداف العامة لرؤية المملكة 2030 وغيرها من المعلومات المتعلقة.

المرحلة التالية من مسيرة تحقيق رؤية المملكة 2030

تتضمن المرحلة التالية من تحقيق مسيرة رؤية المملكة العربية السعودية 2030، 3 محاور أساسية تعتمد عليها والتي جاءت علي النحو التالي:

  • المحور الأول: يتمثل المحور الأول في إجراء إعادة هيكلة لعدد من البرامج الحالية بالإضافة إلي تدشين برامج جديدة تواكب المتطلبات المرحلة مثل برنامج تحول القطاع الصحي وإعادة هيكلته ليكون نظام شامل ويحقق تطلعات الخطة.
  • المحور الثاني: يهدف المحور الثاني من الخطة علي إكساب المرونة اللازمة لتنفيذ جدول بعض البرامج بالإضافة إلي تحديد الأولويات الخاصة بتنفيذ المبادرة وكذلك تمكين التغييرات الخاصة بالسياسات التشريعية.
  • المحور الثالث: يتضمن المحور الثالث من الخطة نقل المبادرات الخاصة ببرامج ريادة الشركات الوطنية وتعزيز الشخصية الوطنية وكذلك الشركات الاستراتيجية إلي البرامج ذات الصلة، بعد أن تحقق هذه البرامج الأهداف المرجوة في الأعوام الخمسة من الرؤية.
رؤية المملكة 2030
المرحلة التالية لتحقيق رؤية المملكة 2030.. المميزات والأهداف

مميزات المرحلة التالية من مسيرة تحقيق رؤية المملكة 2030

هناك الكثير من المميزات للمرحلة التالية من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تتيمز بالاستمرار في تطوير والنهضة بالقطاعات الجديدة الواعدة، بالإضافة إلي المساهمة في إنجاز برامج تحقيق الرؤية والذي يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة ودعم المحتوي وكذلك تعزيز دور المواطن وتسهيل بيئة الأعمال ومشاركة القطاع الخاص في تحقيق الرؤية بالإضافة إلي تمكين توظيف القدرات وتحقيق المزيد من النجاح والتقدم والازدهار عن طريق استثمار الإمكانات علي أفضل وجه.

أهداف رؤية 2030 العامة

تسعي رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، إلي تحقيق العديد من الأهداف العامة من خلال بناء اقتصادي سعودي مزدهر وبناء مجتمع حيوي بالإضافة إلي وطن طموح، بالإضافة إلي أهداف أخري علي النحو التالي:

  • تهدف الرؤية إلي تنمية وتنوع الاقتصاد السعودية وتعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية.
  • تسعي إلي تمكين المسؤولية الاجتماعية والوصول إلي حياة صحية وعامرة.
  • تهدف إلي القضاء علي البطالة وزيادة معدلات التوظيف بين الشباب السعودي.
  • تهدف إلي تعزيز الفاعلية للحكومة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *