التخطي إلى المحتوى
إجازة عيد الفطر الخدمة المدنية والمدارس والقطاع الخاص
موعد عودة الموظفين بعد إجازة عيد الفطر 1441

ينتظر الموظفون في المملكة العربية السعودية وجميع العاملين في المملكة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، إجازة عيد الفطر المبارك لأخذ قسط من الراحة بعيدا عن العمل وضغوطه ولقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأصحاب وزيارة الأرحام، والاحتفال بأجواء العيد، حيث تنظم اللائحة التنفيذية للخدمة المدنية في المملكة والتي أقرها مجلس الوزراء السعودي، جميع الإجازات الخاصة بالموظفين الذين تشملهم الخدمة المدنية سواء كانت العطلات السنوية أو الأسبوعية أو الأعياد، ويختلف عدد ايام الإجازة للعاملين في القطاع الخاص عن القطاع الحكومي.

وفي السطور التالية نتعرف علي إجازة عيد الفطر الخدمة المدنية لموظفي القطاع الحكومي والعام، وإجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص بالإضافة إلي إجازة عيد الفطر في المدارس بالإضافة إلي كم باقي علي الإجازة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

إجازة عيد الفطر 1442 الخدمة المدنية

تنظم لائحة الإجازات في الخدمة المدنية جميع الإجازات والعطلات وعدد الأيام التي يحصل عليها جميع العاملين في الدولة الذي يخضعون لأحكام نظام الخدمة المدنية والذين تشملهم المادة الرابعة والتي نصت أن تكون إجازة عيد الفطر في كل عام بداية من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان وتنتهي بنهاية يوم الخامس من شهر شوال، وتكون العودة إلي العمل في اليوم التالي مباشرة الموافق السادس من شهر شوال ولم تعلن وزارة حتى الآن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أي تغيير في الموعد.

وحسب اللائحة، تبدأ عطلة العاملين في الدولة بدءا من يوم الجمعة السابع من شهر مايو المقبل الموافق الخامس والعشرين من شهر رمضان الجاري وتستمر حتي يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر مايو المقبل الموافق السادس من شهر شوال المقبل، أي أن العاملون في الدولة سيحصلون علي إجازة تصل 11 يوما ومن المتوقع أن تمنح المملكة الموظفين إجازة بدءا من يوم الخميس 24 رمضان إجازة تعويضا علي يوم الجمعة وهو الأمر الذي لم يتم تأكيده من أي مصدر رسمي.

موعد عيد الفطر المبارك وكم باقي من أيام
إجازة عيد الفطر الخدمة المدنية والمدارس والقطاع الخاص

كم باقي على إجازة عيد الفطر 1442

يهتم الكثير من الموظفين بمعرفة عدد الأيام المتبقية لإجازة عيد الفطر المبارك، وذلك طبقا لما قررته اللائحة التنفيذية للخدمة المدنية، ووفقا للحسابات الفلكية المعتمدة فأن من المقرر أن يحصل موظفي الدولة علي إجازة 11 يوما تبدأ من 25 من شهر رمضان، وقد تتقدم الإجازة يوما أو تتأخر يوما وفقا للرؤية الشرعية لهلال شهر شوال التي من الممكن قد تخالف الحسابات الفلكية وحسب ما تعلنه الجهات الرسمية.

وحسب اللائحة التنفيذية للخدمة المدنية يتبقي علي إجازة عيد الفطر المبارك لموظفي الدول نحو: 8 أيام وحوال 23 ساعة تقريبا.

إجازة عيد الفطر في المدارس

تغيرت خطة وزارة التعليم السعودية فيما يخص إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، حيث تقرر تقديم جميع الامتحانات النهائية لجميع المراحل التعليمية لجميع الصفوف التعليمية لتبدأ في بداية شهر رمضان المبارك علي أن تنتهي جميع المراحل التعليمية بما فيهما الجامعات قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وقررت وزارة التعليم أن تبدأ المرحلة الابتدائية الامتحانات في الأول من رمضان وتنتهي في العاشر من رمضان تبدأ بعدها عطلة نهاية العام، بينما تبدأ المرحلة المتوسطة والثانوية في السادس من شهر رمضان وتنتهي يوم السابع عشر من رمضان وتبدأ بعدها مباشرة إجازة نهاية العام.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تختلف مدة وموعد الإجازة الخاصة لموظفي القطاع الخاص عن العاملين في القطاع الحكومي والعاملين في الدولة، حيث تبدأ إجازة العاملين في القطاع الخاص في اليوم التالي ليوم الـ 29 من رمضان سواء كان هو أول أيام عيد الفطر المبارك أو كان هو المتمم لشهر رمضان المبارك وتكون مدة الإجازة نحو 4 أيام من تاريخ بدأها.
ومن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص بداية من يوم الأربعاء 30 من شهر رمضان الموافق 12 من مايو المقبل علي أن تكون العود يوم الأحد 16 مايو المقبل الموافق الرابع من شهر شوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *