التخطي إلى المحتوى
التسجيل في برنامج دعم الإيجار.. الرابط والخطوات

يعتبر برنامج دعم الإيجار من البرامج الجديدة الخاصة بوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية من خلال منصة إيجار الإلكترونية، حيث يمكن للأشخاص الراغبين في الحصول علي شقة سكنية من المواطنين غير القادرين علي دفع المستحقات الخاصة بالشقة، التقديم الإلكتروني عبر برنامج دعم الإيجار بشكل إلكتروني للحصول علي المميزات التي توفرها المنصة من خلال الدفع بشكل مبسط ويسير، ووضعت وزارة الإسكان بعض الشروط للتسجيل في دعم الإيجار كما وفرت طرق لتوثيق عقد الإيجار الموحد كما أتاحت رابط إلكتروني للتسجيل في البرنامج.

وفي السطور التالية نتعرف علي برنامج دعم الإيجار وطريقة التسجيل في البرنامج بالإضافة إلي شروط دعم الإيجار من وزارة الإسكان ورابط التسجيل في برنامج دعم الإيجار وغيرها من المعلومات المتعلقة.

برنامج دعم الإيجار والفئات المستفيدة

يعد برنامج دعم الإيجار من البرامج الهامة في المملكة العربية السعودية والتي تساعد قطاع كبير من المواطنين في توفير لهم سكن مناسب حتي تراعي عدم قدرتهم علي سداد مستحقات السكن لظروف خارجة عن إرادتهم، وهو برنامج صادر بقرار من مجلس الوزراء السعودي.

ويهدف برنامج دعم الإيجار لمعالجة حالات تعثر المواطنين عن سداد أجرة المسكن وذلك لمن ثبت عدم القدرة علي السداد في الحالات المختلفة مثل الوفاة أو السجن او عند ضعف القدرة المالية أو نتيجة للمرض ويمكن للمواطنين مستحقي الدعم للبرنامج الحصول علي الدعم بعد صدور أمر تنفيذ عليه لعدم سداد أجرة المسكن.

ويستفيد من برنامج دعم الإيجار كلا من أسرة السجين، أسرة المريض، أسرة ضعيف القدرة المالية، أسرة المتوفي”.

نظام الإسكان الجديد في السعودية
التسجيل في برنامج دعم الإيجار.. الرابط والخطوات

طريقة التسجيل في برنامج دعم الإيجار

وفرت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، إمكانية التسجيل في برنامج دعم الإيجار بشكل إلكتروني للفئات المستحقة والذين تنطبق عليهم الشروط التي وضعتها وزارة الإسكان، ويمكن التسجيل في البرنامج بشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي منصة إيجار الإلكترونية والضغط علي أيقونة دعم الإيجار.
  2. النقر علي كلمة حسابي أعلي الشاشة ومن ثم الضغط علي دخول عن طريق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر في المكان المخصص.
  3. كتابة رمز التحقق الظاهر علي الشاشة ومنها يتم الضغط علي أيقونة دخول وفي حالة عدم وجود حساب للمستخدم علي المنضة يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الموجودة بالأسفل.
  4. إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم بالكامل ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني ورقم الجوال بالإضافة إلي كلمة السر وإعادة تأكيد كلمة السر.
  5. كتابة الرمز الظاهر في الصورة ومن ثم الضغط علي طلب تسجيل ومن ثم تسجيل الدخول إلي المنصة.
  6. تقديم طلب الحصول علي الدعم، وإرفاق المستندات المطلوبة للحصول علي الدعم ومن ثم الضغط علي أيقونة أرسال الطلب.
    تصل للمتسخدم رسالة نصية للمؤجر والمستأجر فور الوصول من قضاء التنفيذ.

شروط دعم الإيجار من وزارة الإسكان

وضعت وزارة الإسكان السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها في الراغبين في الحصول علي دعم الإيجار، حيث جاءت الشروط علي النحو التالي:

  • يشترط أن تكون الحالة المتقدمة ضمن الفئات التي يشملها الدعم مثل أسرة المريض أو أسرة المتوفي أو أسرة السجين أو ضعيف القدرة المالية.
  • يشترط أن يكون صدر قرار من اللجنة المختصة في المنطقة عن نوع الدعم.
  • يشترط أن يكون عقد الايجار السكني موثق في شبكة إيجار.
  • لابد أن يكون قد صدر قرار تنفيذ من قاض التنفيذ بحق المستفيد.

رابط التسجيل في برنامج دعم الإيجار

وفرت وزارة الإسكان السعودية رابط التسجيل في برنامج دعم الإيجار، حيث يمكن للفئات الذين تنطبق عليهم الشروط التسجيل للحصول علي الدعم الجزئي أو الكلي بعد صدور قرار من قاضي التنفيذ بحقهم ومن ثم التقديم الإلكتروني علي الدعم وإتباع الخطوات السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *