أسعار حملات الحج 1442 وأرقامها المجانية

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية الإجراءات الخاصة والضوابط الخاصة بأداء فريضة الحج هذا الموسم والذي يأتي بالتزامن مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة وفي دول العالم حيث حصدت الجائحة الملايين من الأرواح حول العالم مذ بدايتها العام الماضي، وسمحت السلطات السعودية بأداء فريضة الحج هذا العام مع بعض الضوابط التي هدفها الحفاظ علي صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام من كورونا ومن أي مرض معدي، ووفرت وزارة الحج العديد من أسعار لتناسب جميع الراغبين في أداء الحج.

ونتعرف في السطور التالية علي حملات الحج وأسعار حملات الحج بالإضافة إلي أرقام حملات الحج المجانية لهذا العام وكذلك أسعار باقات الحج للعام الحالي 1442 هجريا وغيرها من المعلومات المتعلقة.

حملات الحج

كشف نائب وزير الحج والعمرة، أن باقات الحج الاقتصادية الأكثر طلبا علي الرغم من توفير الكثير من الحملات المجانية للحج، وذلك وفقا علي الإحصائيات التي أجرين للعاملين خلال العامين الماضيين، مشيرا إلي أن الوزارة اهتمت بهذه الشريحة بشكل خاص وذلك عن وضع نظام يقسمهم إلي قسمين حتي تتلائم مع ظروف فئة أكبر من المواطنين.

وأوضح أنه تم تخصيص موقع إلكتروني يسمي المسار ويمكن لجميع المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج معرفة العروض المتاحة والتعرف علي أفضل الشركات التي تقدم خدمات مميزة والتي نالت الكثير إعجاب العديد من الأفراد والتي تساعد الحجاج علي اختيار أفضل الخدمات والعروض.

شروط الحجز في عمرة رمضان 1442
أسعار حملات الحج 1442 وأرقامها المجانية

أسعار حملات الحج 1442

أصدرت الحكومة السعودية، بيانا يوضح جميع الأسعار الخاصة بحملات الحج لعام 1442 هجريا لجميع المهتمين بأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام، وكشفت أنه يمكن للمواطن استخدام خدمة سداد حتي يسدد التكاليف المقرر، كما يمكنهم استلام تصاريح الحج الخاص بهم عن طريق الدخول إلي موقع وزارة الحج في السعودية وجاءت أسعار حملات الحج لها العام علي النحو التالي:

  • البرنامج الاقتصادي: يتميز البرنامج الاقتصادي بالسعر المنخفض حيث يترواح السعر من 3829 ريال سعودي إلي 5456 ريال سعودي.
  • البرنامج العام: تصل تكلفة البرنامج العام نحو 6833 ريال إلي 15540 ريال سعودي.
  • البرنامج الميسر: ويسمى بالبرنامج الثابت حيث أن له رسوم محددة لا تتغير، وتصل تكلفته إلى ٣٦٣٨ ريال.

أرقام حملات الحج المجانية 2021

وفرت وزارة الحج والعمرة عدد من الأرقام التي يمكن التواصل من خلالها من جميع المواطنين ومسؤولي خدمة الخدمة، حيث يمكن للأفراد معرفة جميع المعلومات والبيانات والاستفسارات الخاصة بالأسعار وحملات الحج التي تساعدهم في عمليات التسجيل حيث يمكن التواصل علي الأرقام التالية:

  • حملة حج الشيخ محمد بن صالح العثيمين: يمكن التواصل مع الحملة المجانية من خلال الاتصال علي رقم 00966163642107.
  • مؤسسة الراجحي الخيرية: وهي مؤسسة تهتم بحملات الحج بشكل مجان ويمكن الاتصال عليها علي رقم 9200345.

أسعار باقات الحج للعام الحالي 1442

كشفت السلطات السعودية، الأسعار الخاصة بالحج والباقات التي وفرتها خاصة بعد الإعلان أن الحج هذا الموسم سيكون لعدد صغير بسبب الظروف الاستثنائية الخاصة بكورونا، حيث أعلنت أن أسعار الحج ستكون نفس أسعار العام الماضي علي النحو التالي:

اسم الباقة تكلفة الباقة  مكان السكن
باقة ضيافة بلس تصل تكلفتها من ٧٥٦١ ريال إلى ٨١٦١١ ريال بمكة
باقة ضيافة بلس2 تتكلف من ٧٣١٠ ريال إلى ٧٦١٠٠ ريال  مكة
باقة ضيافة بلس3 تتكلف من ٧٥٠٨ ريال إلى ٧١٠٨٨ ريال مكة
باقة ضيافة بلس4 تتكلف من ٥٧٠٨ ريال إلى ٦٣٠٨٨ ريال  مكة
باقة اقتصادي  تتكلف من ٣٤٤٧ ريال إلى ٤٧٩٧٧ ريال بالخيمة
باقة ضيافة أبراج1 تصل تكلفتها إلى ١١٩٠٥ ريا أبراج مني الستة
باقة اقتصادي 2 يصل سعرها إلى ٣٤٦٥ ريال  الخيمة



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد