التخطي إلى المحتوى
مواعيد إجازة عيد الأضحي للقطاع الحكومي والخاص في السعودية
إجازة عيد الفطر المبارك بالسعودية

يترقب المسلمون في شتى بقاع الأرض موعد إجازة عيد الفطر المبارك من أجل الاحتفال بصومهم  والحصول على الراحة التامة،، وفي السعودية ينتظر المواطنين وموظفي القطاع الحكومي والخاص موعد إجازة عيد الفطر المبارك أملًا في الحصول على الراحة والتنزه والتبارك بين الأحبة في هذه المناسبة المباركة.

وأقرت المملكة العربية السعودية عددًا من الأيام يتم منحها إلى المواطنين بمقابل أجر كامل، بدون قطع أى شيء من رواتبهم طبقًا للوائح التي أعلنت عنها المملكة.

موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك بالسعودية

وأقرت اللائحة في المملكة العربية السعودية مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك بالسعودية للقطاع الحكومي والخاص على أن تبدأ إجازة عيد الفطر للطلاب بمجرد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 17 من رمضان.

أما العاملين في قطاع التعليم من معلمين وإداريين فتبدأ إجازات عيد الفطر بنهاية دوامهم 24 رمضان 1442.

إجازة عيد الفطر المبارك بالسعودية

اجازة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين بالقطاع الحكومي

أما إجازة عيد الفطر المبارك فيتم احتسابها لجميع العاملين في القطاع الحكومي بداية من 25 رمضان 1442، وتنتهي يوم 6 شوال 1442

موعد بدء إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص

ويعتبر نصيب العاملين في القطاع الخاص، أقل الأيام في الحصول على إجازة من العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وإجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، من الإجازات مدفوعة الأجر والتكاليف وفيها يحصل الفرد على راحة بدون قطع أى جزء من راتبهم على أن تبدأ إجازتهم الرسمية لعيد الفطر المبارك في اليوم 29 من شهر رمضان ويوافق 12 من مايو على أن تستمر الأجازة حتى 3 شوال.

لائحة الإجازات الخدمة المدنية

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لائحة تحديد الإجازات طبقًا للقطاع الحكومي والخاص بقرار من وزارة الخدمة المدنية، وذلك في السادس عشر من صفر 1426 هجرياً، وتشمل اللائحة تفصيل أحكام كل مما يلي الإجازة العادية ومددها، إضافة إلى الإجازات العادية، والوظائف التعليمية، واليوم الوطني، والتعويض عن الأجازات العادية عند انتهاء خدمة الموظف، إجازة عيد الفطر، والأضحى والاضطرارية المرضية والإجازة الاستثنائية، وإجازة الوضع، واجازات الرياضيين، وإجازات الأدباء، وأحكام الدوام في العطل الرسمية، حسم أيام الغياب من رصيد إجازات الموظف.

وتنص المادة السابعة على أنه إذا وافق يوم عمل بين عطلتين رسميتين يعتبر هذا اليوم إجازة رسمية، كما يحق للفرد الحصول على أجازة بأجر كامل لمدة 10 أيام من أجل أداء فريضة الحج، وتم منحهم الإجازة مرة واحدة طوال مدتهم في العمل بشرط أن يكون الفرد أتم العامين متصلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *