التخطي إلى المحتوى
تسجيل التابعين في توكلنا.. الرابط والخطوات
استخراج جواز الصحي من تطبيق توكلنا

يعتبر تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها السلطات السعودية، حيث يقدم العديد من الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، لعدد من الجهات الحكومية في مكان واحد حيث سهل التطبيق الحصول علي عشرات الخدمات بعد أن كان التطبيق قاصرا علي تصاريح الخروج من المنزل فقط خلال فترة حظر التجوال التي أعلنت عنها السلطات السعودية في بداية تفشي جائحة كورونا وبعد إنتهاء الحظر تم تزويده بعشرات الخدمات، ويمكن للمواطنين والمقيمين إضافة أبنائهم التابعين في التطبيق بكل سهولة حتي يستفيدوا من الخدمات التي يقدمها التطبيق لجميع المسجلين.

وفي التقرير التالي نتعرف علي طريقة التسجيل التابعين في تطبيق توكلنا، وكيفية التسجيل في توكلنا بدون حساب أبشر، ورابط موقع توكلنا الرسمي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

خطوات تسجيل التابعين في توكلنا

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية المستخدمين لتطبيق توكلنا الإلكتروني تسجيل التابعين في التطبيق حتي يستطيعوا الحصول علي الخدمات المميزة التي يوفرها التطبيق بامتلاك حساب، حيث يمكن إضافة التابعين عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق توكلنا من المتجر المناسب ومن ثم يتم تحديد المستخدم مواطن أم مقيم، زائر أم خليجي.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، وبالنسبة للزائر أو خليجي يتم إدخال جواز السفر أو الهوية الخليجية وإدخال الجنسبة.
  • كتابة تاريخ الميلاد ومن ثم الموافق علي الشروط والأحكام والضغط علي أيقونة التالي.
  • لابد أن يكون المستخدم مسجل في أبشر أو معرف رقم الهاتف من مسجلي توكلنا ومن ثم يتم إدخال كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق الذي يصل للهاتف ومن ثم الضغط علي تسجيل الدخول والدخول علي خدماتي واختيار الخدمات العامة.
  • اختيار أفراد الأسرة والمكفولين، ومن ثم الضغط علي تعديل وإضافة التابعين والعمال المنزلية ليظهر أي تابع أو عمالة جديدة.
  • كتابة رقم الهوية الخاصة بالتابع أو رقم الإقامة للتابعين ومن ثم الضغط علي أيقون حفظ وفي حالة الرغبة في إضافة أخرين يتم الضغط علي إضافة تابعين أو عمالة وإتباع نفس الخطوات السابقة.
تسجيل التابعين في توكلنا.. الرابط والخطوات

طريقة التسجيل في توكلنا بدون حساب أبشر

وأتاحت السلطات السعودية إمكانية التسجيل في تطبيق توكلنا بدون وجود حساب أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية وذلك من خلال تعريف شخص في توكلنا وملء البيانات الخاصة لإتمام عملية التسجيل وإمكانية إضافة التابعين للمستخدم بكل سهولة، حيث يمكن التسجيل بدون أبشر عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق توكلنا الموجود علي الهاتف الذكي ومن ثم الضغط علي أيقونة تسجيل جديد.
  2. إدخال رقم الهوية الوطنية بالنسبة للمواطن أو رقم الإقامة للمقيم وكتابة تاريخ الميلادي بالميلادي أو الهجري حسب الاختيار.
  3. الموافقة علي شروط الاستخدام وساسية الخصوصية بعد القراءة ومن ثم الضغط علي تسجيل.
  4. استقبال رمز تحقق من خلال الهاتف المسجل علي منصة أبشر وبعد ذلك يتم إدخاله في مربع التحقق.
  5. الضغط علي التالي وكتابة كلمة المرور الجديدة ومن ثم إعادة إدخالها مرة أخري وتحديد موقع السكن الخاص بالمستخدم بكل دقة.
  6. الضغط علي أيقون موافق بعد التأكد من العنوان لتظهر رسالة لا يوجد لديك تابعين أو عمالة منزلية وفي حالة كان للمستخدم أبناء او عمال تظهر علي الشاشة وعليه تحديدهم .
  7. الإجابة علي الأسئلة التي تظهر ومن ثم الضغط علي أيقونة التالي ليتم التسجيل بنجاح في التطبيق.

رابط موقع توكلنا الرسمي

وفرت الحكومة السعودية، رابط إلكتروني لموقع توكلنا الرسمي، حيث يمكن من خلال الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها الموقع التي تضم العشرات من الخدمات الحكومية، ويمكن إضاقة التابعين عبر الموقع الرسمي والتسجيل بشكل إلكتروني من خلال التطبيق من خلال الواجهة الرسمية الخاصة بالتطبيق لمن أراد الدخول عن طريق الويب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *