التخطي إلى المحتوى
التسجيل في دعم جود الإسكان.. الخطوات والشروط
رابط التسجيل في منصة جود الإسكان

تعتبر منصة جود الإسكان، من أهم المبادرات في المملكة العربية العربية السعودية، حيث تسعي الحكومة من خلال لمساعدة وتيسير عملية مساهمة الأفراد والمنظمات المختلفة في المجال الخيري السكني، بشكل إلكتروني وحكومتها لضمان وصول المساهمات إلي المستحقين بكل سهولة ويسر، حيث وضعت المنصة عدد من الشروط التي يجب توافرها للاستفادة من المبادرة كما وفرت إمكانية التسجيل بشكل إلكتروني من خلال المنصة الإلكترونية.

وفي السطور التالية نتعرف علي منصة جود الإسكان، وشروط الاستفادة من دعم جود الإسكان، بالإضافة إلي خطوات التسجيل في جود الإسكان، وطريقة التأكد من استحقاق الدعم ورابط منصة جود الإسكان وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مبادرة جود الإسكان

تهدف مبادرة جود الإسكان إلي مساهمة الأفراد في المجتمع والمنظمات في عملية العطاء الخيري في مجال الإسكان وهي إحدي مبادرات مؤسسة الإسكان التنموي الأهلي في المملكة، من خلال التسجيل في منصة إلكترونية تحقق الدقة والاحترافية والشفافية، عبر تطبيق يعزز من استدامة العطاء الإسكاني للأسر والأفراد الأكثر احتياجا.

ولـ جود الإسكان العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تسعي إلي تحقيقها مثل زيادة معدل الاستقرار الأسري والتكاتف في المجتمع، ورفع المستوي الموثوقية في تقديم المساعدات من قبل الأفراد والمنظمات في مجال الإسكان، فضلا عن المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتحقيق حياة عامرة وصحية، بالإضافة إلي تفعيل الشراكة والتكامل بين القطاع الأهلي والحكومية وما يصب في تحقيق الأولويات الوطنية.

التسجيل في دعم جود الإسكان.. الخطوات والشروط

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1442

وضعت منصة جود الإسكان، عدد من الشروط والضوابط للاستفادة من الدعم وضمان الوصول الدعم إلي المستحقين حيث توفر المنصة المسكن المناسب للأسر الأشد حاجة في المملكة، وجاءت الشروط علي النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المستيد من الأفراد محدودي الدخل من ضعيفي القدرة المالية التي تقل عن 60% ويتم النظر وقياس القدرة المالية إلي 5 متغيرات وهي البعد السكني والبعد الاجتماعي والبعد الاقتصادي والبعد الديموغرافي والتي من خلالها يتم قياس القدرة المالية.
  • لابد أن يكون المتقدم ضمن المستفيدين من الضمان الاجتماعي.
  • يشترط أن يتم تقديم ما يثبت عدم امتلاك المقدم لسكن دائم.
  • يشترط أن يكون المستفيد من ضمن قوائم المستحقين وأن يكون المسجلين في منصة الإلكترونية جود الإسكان.
  • لابد أن يكون المتقدم مسجل في إحدي الجمعيات الأهلية الشريكة مع منصة جود الإسكان.
  • يتم التأكد من استحقاق الدعم من عدمه عبر الربط مع قواعد البيانات الخاصة بالمستفيد والحالة الاجتماعية وتقدم الجمعيات الشريكة البحث الاجتماعي بشك ميداني من خلال نموذج بحث اجتماعي معتمد.

كيفية التسجيل في جود الإسكان

يمكن التسجيل في منصة جود الإسكان بشكل إلكتروني بكل سهولة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة منصة جود الإسكان الإلكترونية مباشرة والذهاب إلي تبويب خدمات المساهمين.
  • الضغط علي خيار التسجيل من القائمة المنسدلة ومن ثم يتم كتابة رقم الجوال في المكان المخصصة.
  • قراءة الأحكام والشروط ومن ثم الموافقة عليها والضغط علي أيقونة تسجيل.

كيفية التأكد من استحقاق دعم جود الإسكان

وفرت منصة جود الإسكان، إمكانية التأكد من استحقاق الدعم من عدمه عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة منصة جود الإسكان الإلكترونية والذهاب إلي تبويب خدمات المستفيدين.
  • الضغط علي أيقونة التأكد من استحقاق جود من القائممة المنسدلة.
  • الانتقال لصفحة الاستعلام عن استحقاق الدعم من جود الإسكان.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال في المكان المخصص وم ثم يتم الضغط علي أيقونة “تحقق من استحقاق” لتظهر نتيجة الاستعلام بقبول الشخص المستعلم من عدمه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *