التخطي إلى المحتوى
التجنيد الموحد وزارة الدفاع تسجيل الدخول وشروط التقديم
التقديم على وظائف التجنيد الموحد في وزارة الدفاع

توفر وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أهم الوزارات في المملكة لما لها من دور هام وحيوي، بوابة تجنيد موحد يمكن للمواطنين السعوديين الذين تنطبق عليهم الشروط التسجيل فيها ومن ثم التقديم علي الوظائف التي تعلن الوزارة بشكل مستمر وتقديم فرصة الالتحاق بالوزارة، التي يقع علي عاتقها تنظيم الأمور الإدارية واللوجستية والتنظيمية والتي لها علاقة بالأمن القومي والقوات المسجلة في المملكة، وتتيح وزارة الدفاع عن الكثير من الوظائف تحت مظلة بوابة التجنيد الموحد والتي تتطلب تسجيل دخول ووجود حساب عليها من أجل الاستفادة من الخدمات والتقديم علي الوظائف المعلنة.

وفي السطور التالية نسلط الضوء علي بوابة التجنيد الموحد لوزارة الدفاع وشروط التسجيل، بالإضافة إلي تسجيل دخول التجنيد الموحد وخطوات التسجيل في التجنيد ورابط تسجيل الدخول للتجنيد الموحد وغيرها من المعلومات المتعلقة.

التجنيد الموحد وزارة الدفاع والشروط المطلوبة للتسجيل

تعتبر بوابة التجنيد الموحد من أهم البوابة الإلكترونية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث توفر وتعلن عن الوظائف الخاص بالتجنيد الموحد التابعة لوزارة الدفاع السعودية، حتي يسمح للمواطنين الذين تتوافر فيهم الشروط الالتحاق بالقوات المسحلة بالوزارة علي رتبة جندي وغيرها من الرتب الموجودة.

ووضعت وزارة الدفاع، عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للتسجيل علي بوابة التجنيد الموحد للتقديم علي وظائف الوزارة والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية الأصل والمنشأ باستثناء من نشأ مع الوالد السعودي أثناء خدمة الدول في خارج المملكة.
  2. يشترط أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 17 سنة ولا يزيد عن 40 عاما، وألا يكون المتقدم متزوجا من امرأة غير سعودية.
  3. لابد أن يكون المتقدم مشهود له بحسن السيرة والسلوك، ولا يكون قد حكم عليه من قبل في أي قضية لها علاقة بالأمانة والشرف.
  4. يشترط ألا يكون المتقدم موظف في أي قطاع حكومي في المملكة العربية السعودية وأن يكون حاصل علي المؤهلات المطلوبة حسب الرتبة المرغوب التقدم إليها.
  5. يشترط أن يجتاز المتقدم جميع الاختبارات الخاصة باللياقة البدنية وأن يجتاز المقابلة الشخصية بالإضافة إلي اختبارات التخصص.
  6. لابد أن يكون المتقدم لائق من الناحية البدنية والطبية وأن يتناسب وزن المتقدم مع الطول وفقا للوائح.
التجنيد الموحد وزارة الدفاع تسجيل الدخول وشروط التقديم

التجنيد الموحد وزارة الدفاع تسجيل الدخول

يتطلب التقديم في الوظائف التي تعلن عنها وزارة الدفاع السعودية، ضرورة وجود حساب علي بوابة التجنيد الموحد للوزارة وتسجيل الدخول عليها حتي يتم التقديم والتسجيل في الوظائف، ويمكن التسجيل بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاصة بوابة التجنيد الموحد لوزارة الدفاع السعودية والذهاب إلي تبويب تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم في المكان المخصص له، ومن ثم يتم إدخال كلمة المرور في حقلها الخاص.
  • كتابة رمز التحقق المرئي ومن ثم الضغط علي أيقونة الدخول ليتم تسجيل الدخول علي بوابة التجنيد الموحد ويمكن للمستخدم التقديم علي الوظائف المختلفة والاستفادة من الخدمات المقدمة.

التسجيل في التجنيد الموحد وزارة الدفاع

وفرت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، إمكانية التسجيل في التجنيد الموحد بشكل إلكتروني من خلال الدخول مباشرة إلي البوابة الخاصة بها بعد استيفاء جميع الشروط المعلنة وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي بوابة التجنيد الموحد التابعة لوزارة الدفاع السعودية ومن ثم الضغط علي تبويب تسجيل جديد.
  • الانتقال إلي الصحفة الخاصة بإدخال البيانات الشخصية للمتسخدم والتي علي النحو التالي: “الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، رقم الهوية، رقم الجوال، البريد الإلكتروني”.
  • يعين المستخدم كلمة مرور ومن ثم يعيد تأكيد كلمة المرور مرة أخري ويدخل رمز التحقق المرئي.
  • الضغط علي أيقونة تسجيل، ومنها يتم ملء نموذج التسجيل في الوظيفة المرغوب الالتحاق بها من قائمة الوظائف المعلنة في بوابة التجنيد الموحد بوزارة الدفاع السعودية.

رابط تسجل الدخول التجنيد الموحد وزارة الدفاع

يمكن للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل، الدخول إلي بوابة التجنيد الموحد التابعة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن طريق الرابط الإلكتروني الذي وفرته الوزارة ومن ثم يتم الدخول إلي الصفحة الخاصة بإدخال البيانات والمعلومات لتسجيل الدخول بشكل ناجح والاستفادة من الخدمات المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *