التخطي إلى المحتوى
عناوين وأرقام مراكز علاج مرض السرطان في السعودية

تنتشر في المملكة العربية السعودية الكثير من مراكز علاج السرطان، والتي تمتلك أحدث التقنيات والوسائل الطبية الحديثة في العالم لعلاج هذا المرض، الذي يعاني منه العديد من الأشخاص في المملكة وفي الوطن العربي، وتتعاون بعض مراكز علاج السرطان والمستشفيات مع أكبر المؤسسات الطبية العالمية، والذي يساعدها في توفير أفضل تجارب علاج توصل إليه العلم في العالم مثل تعاون مراكز العلاج السعودي مع مستشفيات مايو كلينك العالمية والتي تعتبر من أشهر المؤسسات الطبية في العالم، والذي ساعد في وضع المستشفيات الطبية السعودية في علاج السرطان في مستوي متقدم بنسبة شفاء عالية.

وفي السطور التالية نتعرف علي أهم مؤسسات علاج السرطان في السعودية، والمستشفي السعودي الألماني في القاهرة، ومركز الأميرة نورة لعلاج الأورام، بالإضافة إلي المركز الوطني لعلام أمرض الدم والأروام ومستشفي الملك فيصل التخصصي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

أهم مؤسسات علاج السرطان في السعودية

تتواجد في المملكة العربية السعودية، العديد من المراكز والمستشفيات المتخصصة في علاج السرطان في مدن ومناطق المملكة، والتي تعتمد علي أحدث الأجهزة والتجارب، مثل المستشفي السعودي الإلماني، ومستشفي الملك فيصل التخصصي والمركز الوطني لأمراض الدم والأورام ومركز الأميرة نور للأورام وغيرها من المراكز والتي سنتعرف علي تفاصيل من خلال التالي:

المستشفى السعودي الألماني

تنتشر فروع المستشفي السعودي الألماني، في جميع مناطق والمدن السعودية، حيث لدي المستشفي أكثر من فرع في المدينة الواحدة مثل جدة والرياض وحائل والمدينة المنورة، كما خصصت الشركة موقع إلكتروني يمكن من خلالها الاستفادة من الخدمات بشكل إلكتروني وتضم المستشفي العديد من الأقسام مثل القلب والأورام والعظام ويمكن الاستفادة من الخدمات أيضا عن طريق زيارة صفحة المستشفي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وجاءت أبرز أرقام التليفون وعناوين فروع المستشفي السعودي الإلماني في السعودية علي النحو التالي:

  • حائل: يقع الفرع في مدينة حائل بشارع الخزامي بداخل حي الخزامي 55482 ورقم الاتصال بالفرع 966920007997 .
  • الرياض: تقع المستشفي في طريق الملك فهد بمنطقة مطبعة حي الرياض ويمكن التواصل علي رقم 966920007997.
  • المدينة المنورة: يقع الفرع بطريق الجمرات بمدينة أبيار ويمكن الاتصال بالفرع علي الرقم 966920007997.
  • جدة: تقع بشارع البترجي رقم 4 بداخل حي الزهراء ويمكن الاتصال بالفرع علي رقم 966126711831.
عناوين وأرقام مراكز علاج مرض السرطان في السعودية
عناوين وأرقام مراكز علاج مرض السرطان في السعودية

مركز الاميرة نورة لعلاج الأورام بالمملكة

يعتبر من أهم المراكز المتخصصة في علاج الأورام ومرض السرطان في المملكة العربية السعودية تأسس في بداية الألفينات ولدي المركز قسم متخصص لعلاج سرطان الثدي بالإضافة إلي أقسام خاصة للأطفال المصابين بأورام الدم الخبيثة، بالإضافة إلي قسم خاص لعلاج الأمراض التلطيفية.

ويفضل الكثير من النساء مركز الأميرة نورة لما فيه من رعاية طبية فائقة واحترام للخصوصية ويقع المركز في مدينة الملك عبد العزيز في مدينة جدة ويمكن الاتصال علي رقم +966 12 226 6666، ومن خلاله يمكن الحجز.

المركز الوطني لعلاج أمراض الدم والأورام

نشأ المركز الوطني لعلاج أمراض الدم والأورام في عام 2011، ويقع المركز بطريق الملك عبد الله الفرعي بمدينة الرياض، واسسه الدكتور حمد بن محمد آل عمر، ويتخصص المركز الوطني في تأسيس كافة الرعاية الطبية لأصحاب الأمراض السريرية.

ويقدم المركز خدمة العلاج الكامل لمرضي السرطان بكافة الأنواع فهو يقدم العلاج الإشعاعي للمرضي والعلاج الكيميائي، ويمكن للمرضي الحجز بشكل إلكتروني علي المركزي ويمكن من خلالها ملء الاستمارة التي تحتوي علي تاريخ المرضي والمعلومات الشخصية.

مستشفى الملك فيصل التخصصي

تعد مستشفي الملك فيصل التخصصي من أقدم المؤسسات الطبية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسست عام 1975 ميلاديا بع أن تبرع بالأرض الملك فيصل ملك السعودي وتعالج المستشفي أمراض الكبد وأمراض السرطان ولديها الكثير من الفروع ولكل فرع تخصص معين.

وتقع مستشفي الملك فيصل التخصصي في المدينة المنورة ولها فرعين الأول في جدة والثاني في الرياض ويمكن للمواطنين والمقيمين مراسلة المستشفي بشكل إلكتروني والحجز والاستعلام عبر البريد الإلكتروني هو [email protected]، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفي والاستفادة من الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *