التخطي إلى المحتوى
عبر تطبيق توكلنا.. شروط السفر الجديدة من وإلى السعودية
شروط السفر الجديدة من وإلى السعودية

اتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا داخل المملكة، فيما أعلنت هيئة الطيران المدني بالتعاون مع الجهات الأمنية شروط السفر الجديدة من وإلى المملكة.

وأوضحت الهيئة أن الإجراءات تأتي في إطار خطة السعودية للحد من مواجهة الوباء التاجي داخل أراضي المملكة ولفتت الهيئة أن تطبيق “توكلنا” شرط أساسي لدخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.

ربط بيانات المسافرين والحالة الصحية بتطبيق توكلنا

وشدد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، توفيق الربيعة على ضرورة ربط بيانات المسافرين والحالة الصحية بتطبيق توكلنا، عن طريق إصدار بطاقة صحية للمسافر توضح التفاصيل الكاملة عن الحالة الصحية للفرد وبيان مدى حصوله على جرعات فيروس كورونا أم لا.

شروط السفر الجديدة من وإلى السعودية

شروط السفر الجديدة من وإلى السعودية

وشددت هيئة الطيران المدني على ضرورة بدء سريان الشروط الجديدة للسفر الداخلي والخارجي اعتبارًا من الخميس 23/4/2021، وتفرض الشروط الجديدة على الشخص عدم اعتلائه الطائرة إلًا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، وبهذه الإجراءات توضح الربط بين السفر والحالة الصحية للمسافر.

وشددت هيئة الطيران على ضرورة حصول الفرد الراغب في السفر على التحصينات واللقاح المعتمد داخل الأراضي السعودية، وأنه سيتم إلغاء الحجوزات حال عدم تلقي المسافر التحصينات اللازمة أو في حال ثبوت إصابته.

ولن تسمح الهيئة بدخول المطارات إلًا من خلال استخدام التطبيق ولن تقتصر القرارات على المسافرين بل تنطبق على الموظفين ومرتادي المطار ، وفي تعميم لها على الناقلات الجوية، كشفت الهيئة أن الإجراءات تتم بالتنسيق مع البيانات والذكاء الاصطناعي والجهات ذات العلاقة، لانتهاء الربط الإلكتروني من أجل إصدار بطاقة صعود الطائرة.

وأوضحت الهيئة أن الإجراءات الهدف منها للحفاظ على حياة المواطنين والحد من انتشار الوباء، كما اتخذت الهيئة قرارًا بتوزيع نقاط فرز لقياس درجة الحرارة للمسافرين، مع ضرورة تشديد الرقابة المكثفة على المطارات والمباني التي تندرج تحتها، ومعاقبة كل من يخالف الإجراءات الاحترازية.

حملة لحث المسافرين على اتباع الإجراءات الاحترازية

وقررت هيئة الطيران المدني إطلاق حملة لحث المسافرين على اتباع الإجراءات الاحترازية في جميع المطارات من أجل الحفاظ على حياة المواطنين، مع تكثيف الرسائل النصية التوعوية للمسافرين.

وتعمل هيئة الطيران المدني بالتعاون مع عدد من الجهات الأمنية والصحية لتحقيق أعلى معدلات الأمان وتحقيق أعلى درجة لتوفير مكان ملائم للمسافرين وخال من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على حياتهم من الوباء التاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *