التخطي إلى المحتوى
قرار جديد من الجوازات بشأن تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية إلكترونيًا
تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية

منحت المديرية العامة للجوازات السعودية أصحاب العمل في المملكة العربية خدمة تمكنهم من إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية، وأوضحت أن الخدمة متاحة خلال فترة التجربة من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية في حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة”تويتر”، أنه يمكن لأصحاب العمل الاستفادة من إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية خلال فترة التجربة على منصة أبشر والمحددة بـ 90 يومًا، لمن لم يصدر لهم هوية مقيم حسب المعلومات التالية.

شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية

يجب ألًا يتجاوز عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية أكثر من 100 عامل، ويجب ألًا يكون العامل مسجل متوفي أو متغيب عن العمل أو خارج أراضي المملكة.

يجب خلو سجل العامل من المخالفات المرورية، وصلاحية جواز سفر العامل يجب أن يكون 60 يومًا أو أكثر.

تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية

شروط تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية

وحددت إدارة الجوازات 5 شروط من أجل تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية، وأوضحت أن خدمة بلاغ التغيب للعمالة المنزلية تمنح صاحب العمل سلطة تسجيل بلاغ التغيب تسجيل هروب آليًّا

وشددت الجوازات السعودية على ضرورة التحقق من عدة شروط قبل التحقق أثناء تسجيل بلاغ التغيب على النحو التالي أولًا يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول، يجب أن يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل مكفول.

وأوضحت أنه لا يمكن إلغاء بلاغ التغيب من خلال الدخول على منصة أبشر، وإنما لابد من مراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يومًا من تاريخ تقديم البلاغ.

يجب ألًا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل، وف حال تجاوز الـ 15 يومًا لا يمكن إلغاء الأمر نهائيًا ويتم إضافة المقيم في دائرة المراقبة ويتم ترحيله ومنعه من دخول الأراضي السعودية وفقًا لقرارات الجوازات.

غرامة انتهاء تأشيرة الخروج دون مغادرة المستفيد

وحددت المديرية العامة للجوازات عقوبة انتهاء تأشيرة الخروج دون مغادرة المستفيد من البلاد قائلة أن العقوبة هي دفع 1000 ريال غرامة.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين على الحساب الرسمي للمديرية على موقع التدوينات الصغيرة جاء نصه: “إذا تم استخراج خروج نهائي للسائق وبعد شهرين تم إلغاؤها وش الغرامات المفروضة بالضبط؟”.

وأجاب الحساب الرسمي للجوازات قائلًا أنه في حال انتهاء التأشيرة ولم يغادر الفرد المملكة العربية السعودية يجب عليه دفع غرامة مالية تقدر ١٠٠٠ ريال لتتمكن من إلغاء التأشيرة، مع ضرورة تطبيق عدد من الشروط من بينها أن مدة سريان صلاحية هوية مقيم تكون سارية حتى يتمكن من إتمام الإجراءات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *