التخطي إلى المحتوى
دوام المستوصفات الخاصة خلال شهر رمضان
مواعيد عمل المستوصفات ومراكز الرعاية الحكومية في رمضان 1442

استقبلت الأمة الإسلامية والمسلمين في المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية والإسلامية شهر رمضان المبارك منذ أيام، والذي يعتبر أعظم شهور العام بما فضله الله سبحانه وتعالي من الأجر العظيم علي عباده من صلاة وذكر وأداء فريضة الصيام وزكاة الفطر، وتختلف مواعيد عمل الهيئات والوزارات في المملكة العربية السعودية في رمضان عن الأيام العادية، ومن هذه الهيئات المستوصفات الخاصة في شهر رمضان والتي يجب علي الأشخاص معرفة أوقات العمل الخاصة بشهر رمضان قبل التوجه لضمان الحصول علي الرعاية الصحية المرغوبة حيث أن الكثير من هذه المستوصفات يغير من مواعيده خلال شهر رمضان.

وفي السطور التالية نسلط الضوء علي المستوصفات الأهلية في المملكة العربية السعودية، ومواعيد عمل المتسوصفات الخاصة في شهر رمضان ووقت عمل المستوصفات الحكومية في رمضان وتطبيق موعد زيارة المتسوصفات وغيرها من المعلومات المتعلقة.

المستوصفات الأهلية في السعودية

تقدم المستوصفات الأهلية الخاصة في المملكة العربية السعودية، العديد من الخدمات المميزة الخاصة بالرعاية الصحية إلي المواطنين والمقيمين في المملكة بالإضافة إلي المستوصفات الحكومية التي توفرها وزراة الصحة السعودية.
وتخضع عملية إنشاء المستوصفات الأهلية في المملكة وترخيصها علي بعض الشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الصحة في المملكة وذلك لضمان تلبية المتطلبات من أجل الحفاظ علي صحة الأفراد المواطنين والمقيمين في المملكة لسلامتهم.

طريقة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة عبر موقع وزارة الصحة السعودية
دوام المستوصفات الخاصة خلال شهر رمضان

دوام المستوصفات الخاصة في رمضان 1442/2021

بالنسبة إلي مواعيد عمل المستوصفات الخاصة في شهر رمضان، لم تضع وزارة الصحة السعودية أي ضوابط أو قيود علي المستوصفات الخاصة في شهر رمضان الحالي 1442 هجريا، وتختلف مواعيد عمل دوام المستشفيات الخاصة بعضها عن بعض بشكل كبير وذلك لنتيجة اختلاف المواقع واختلاف الفئات.
ولمعرفة مواعيد عمل المستوصفات الخاصة في المملكة العربية السعودية علي المواطنين والمقيمين، التواصل مباشرة مع هذه المستوصفات والتأكد من مواعيد العمل قبل الزيارة من خلال حسابتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الأرقام المخصصة للتواصل.

أوقات عمل المستوصفات الحكومية في رمضان 1442

أوضحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، مواعيد العمل الخاصة بالمستوصفات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، حيث أكدت أنها تعمل بنظام الـ 24 ساعة بدون أي تغيير في مواعيد الدوام، حيث تستقبل جميع المستوصفات الأخري بداية من الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتي الساعة الرابعة مساءا خلال شهر رمصان المبارك.

وهناك بعض المراكز والمستوصفات الحكومية تعمل بنظام الـ 16 ساعة باستقبال المراجعين في الفترة المسائية والتي تبدأ من الساعة التاسعة مساء ويستمر حتي الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

تحميل تطبيق موعد لزيارة المستوصفات الحكومية السعودية

أطلقت وزارة الصحة السعودية، تطبيق موعد الإلكتروني والذي يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، الحصول علي موعد مسبق قبل زيارة أي مستوصف حكومي تابع لوزارة الصحة.

ويمكن تحميل تطبيق موعد للأجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ويمكن حاملي أجهزة الآيفون وأجهزة الآيباد من خلال متجر آب ستوري.

خطوات حجز موعد وزارة الصحة

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حجز موعد من خلال تطبيق موعد التابع لوزارة الصحة بشكل مسبق وبشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق علي الجوال من خلال روابط التحميل المختلفة التي توافق مع الجهاز ومن ثم تشغيله.
  • الموافقة علي الأذونات والمنح المطلوبة لتشغيل التطبيق ومن ثم استكمال خطوات تسجيل الدخول في التطبيق.
  • الضغط علي خدمة حجز موعد من الواجهة الرئيسية ومن ثم إتباع التعليمات الخاصة باختيار المستوصف وتحديد الوقت المناسب لزيارة المتسوصف.
  • الاحتفاظ بالمعلومات الخاصة بحجز موعد وإبرازها للموظف عند المراجعة والزيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *