التخطي إلى المحتوى
نظام نور.. استعلم عن نتائج طلاب الابتدائي برقم الهوية
نتائج طلاب الابتدائي برقم الهوية

ازدادت معدلات البحث على شبكة الإنترنت من أجل معرفة أولياء الأمور نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الابتدائي بعدما أعلن وزير التعليم  رفعها على منصة نور، ويوفر نظام نور إمكانية إشعار أولياء الأمور بإمكانية استخراج إشعارات الدرجات النهائية من الموقع الرسمي نور، بعد اعتماد النتيجة في الفصل الدراسي الثاني.

موعد حصول أولياء الأمور على إشعار درجات الطلاب النهائية

وحددت السلطات المعنية إمكانية حصول أولياء الأمور على إشعار الدرجات النهائية لطلابهم من الموقع الرسمي لنظام بداية من الأربعاء 9 رمضان على أن يستمر حتى اكتمال عملية الرصد والترفيع لجميع المراحل التعليمية قريبًا.

نظام نور ، عبار منصة إلكترونية يتبع وزارة التعليم، وفر العديد من الخدمات التي يمكن لأولياء الأمور والطلاب الحصول عليها بكل سرية ومصداقية تامة ، ومن بين هذه الخدمات الحصول على نتائج الطلاب عن طريق رقم الهوية، كما يسهل على الطلاب إمكانية استمرار العملية التعليمة من المنزل والتواصل مع المدرس والتحصيل العلمي، كما يمنح أولياء الأمور سلطة مراقبة أبنائهم لمعرفة مستواهم التعليمي وتقييم أدائهم في الدراسة.

نتائج الطلاب نظام نور

وأتاحت الجهات المعنية خدمة معرفة عن نتائج الطلاب نظام نور عن طريق رقم الهوية من خلال التالي

يجب الذهاب إلى الموقع الرسمي لنظام نور وإدخال اسم الطالب وكلمة السر

يجب إدخال رقم الهوية الوطنية، بإدخال رمز التحقق ثم الضغط على تسجيل الدخول.

وانتهت عدد من المدارس والمؤسسات التعليمية في المملكة من عملية الرصد وتقييم الاختبارات وأعمال السنة للفصل الدراسي الثاني، مع الأخذ في الاعتبار تداعيات فيروس كورونا على العملية التعليمة.

واعتمدت العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية على المنظومة الإلكترونية بشكل كامل، ونجحت المنظومة حتى الآن في استكمال العملية التعليمية لمواجهة فيروس كورونا وتعويض غياب الطلاب عن المدارس من أجل الحفاظ على صحتهم.

نظام نور برقم الهوية

وحددت وزارة التعليم عددًا من الطرق من أجل الاستعلام عن نتائج طلاب الابتدائي عن طريق السجل المدني أو نظام نور برقم الهوية من خلال الخطوات التالية أولًا

يجب الدخول على موقع نظام نور من خلال رقم الهوية من خلال الرابط التالي من هنا

يجب على ولي الأمر النقر على بوابة التقارير الخاصة بالطالب

في حالة مواجهتك أى مشاكل في الدخول على نظام نور يجب التأكد من كلمة المرور مرة أخرى

يجب النقر على زر نتيجة الطالب

يجب تحديد الفصل الدراسي الثاني 1442

يجب النقر على زر البحث وطباعة الإشعار أو الاحتفاظ بكشف الدرجات على الحاسب الآلي الخاص بك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *