التخطي إلى المحتوى
التقديم في وظائف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الجديدة.. الشروط والمستندات المطلوبة
جامعة الملك فهد للبترول

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الجديدة، عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة للرجال في المملكة العربية السعودية، وذلك للالتحاق بهيئة التدريس في الجامعة وذلك في العديد من التخصصات والأقسام بكليات الجامعة، وتعتبر ذلك فرصة عظيمة للأشخاص الذين تتوافر فيه الشروط من الكفاءات العلمية والأكاديمية حيث يعد مجال البترول والمعادن من أفضل المجالات وأرقاها وله الكثير من الفوائد العظيمة علي رأسها تخريج جيل من الطلاب متسلح بمهارات المعرفة والعلم.

وفي السطور التالية نسلط الضوء علي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والوظائف التي أعلنت عنها الجامعة بالإضافة إلي الشروط الخاصة بالوظائف والمستندات المطلوبة للتقديم علي الوظائف وكذلك رابط التقديم علي الوظائف وغيرها من المعلومات المتاحة.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والوظائف المعلنة

تعتبر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من أهم الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، والتي افتتحت عام 1963 ميلاديا وتقع في مدينة الظهران وكان تحمل اسم كلية البترول والمعادن حتي عام 1975 ميلادي حيث تم تحويلها جامعة مستقلة باسم جامعة التبرول والمعادن واستمرت علي هذا الاسم حتي عام 1986 ميلاديا لتصبح باسمها الحالي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتحتل الجامعة المركز الأولي علي المستوي العربي كأكثر جامعة حاصلة علي براءات الاختراع والمركز السادس علي مستوي العالم بحسب تصنيف الولايات المتحدة لبراءات الاختراع وهي ضمن أفضل 200 جامعة في العالم.

مؤخرا أعلنت الجامعة عن وجود عدد من الوظائف الأكاديمية والبحيثة الشاغرة للرجال من حملة الدرجات العلمية والتي جاءت علي النحو التالي:

  • حملة الدكتوراه: مطلوب وظائف “استاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد”.
  • حملة الماجستير: مطلوبة وظائف “باحث، محاضر”.
  • حاملي البكالوريوس: مطلوب وظائف معيد.
التقديم في وظائف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الجديدة.. الشروط والمستندات المطلوبة

الشروط المطلوبة للتقديم على الوظائف الأكاديمية 1442

وضعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين علي الوظائف المختلفة والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية وأن يكونوا رجال فقط.
  2. عمر المتقدم لا يزيد عن 30 عاما لوظيفة معيد و35 عاما لوظيفة محاضر.
  3. لابد أن يكون المتقدم حاصل علي المؤهل الدراسي بنظام الانتظام الكلي ولا يقل معدل التراكمي بشهادتي البكالوريوس والماجستر عن 3/4 أو 4/5 .
  4. يجب أن يكون المتقدم قد حصل درجة الوظيفة العلمية من الجامعات ويجب معادلة الشهادة في حالة الحصول عليها من الخارج.
  5. بالنسبة لوظيفة المحاضر يجب أن يكون امتداد لتخصص البكالوريوس الذي درسه بالجامعة.
  6. يلغي طلب التقديم في حالة التقديم علي أكثر من وظيفة، ولابد من استيفاء جميع الشروط ولا ينظر للطلب حال فقدان أي شرط.
  7. يتم التقديم في المدة المحددة وهو شهر من تاريخ نشر الإعلان في الصحف المحلية بالمملكة وإلا يلغي الطلب.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

يجب علي الراغبين في التقديم علي وظائف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تقديم طلب التوظيف الإلكتروني وتعبئته وإرفاق عدد من المستندات حتي لا يتعرض الطلب للرفض الفوري وجاءت المستندات علي النحو التالي:

  • وظيفة معيد: “صورة من شهادة البكالوريوس، صورة من السجل الأكاديمي”.
  • وظائف محاضر: يقدم “صورة من شهادة الماجستير، صورة من السجل الأكاديمي للبكالوريوس، صورة من شهادة البكالوريوس، صورة من السجل الأكاديمي للماجستير، وضع جميع المؤهلات في مستند واحد”.
  • وظائف أستاذ – أستاذ مساعد – أستاذ مشارك – أستاذ: تقديم “صورة من شهادة الدكتوراه، صورة من السجل الأكاديمي للدكتوراه، صورة من شهادة الماجستير، صورة من السجل الأكاديمي للماجستير، صورة من شهادة البكالوريوس، صورة من السجل الأكاديمي للبكالوريوس، تجمع جميع المستندات في مستند واحد”.
  • تقديم صورة من الخبرات العلمية والعملية وصورة من التوصيات العلمية، وصورة من معادلة المؤهل في حالة الحصول علي المؤهل من الخارج.

رابط التقديم على الوظائف الأكاديمية

وفرت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، رابط إلكتروني يمكن للأشخاص المتوافر فيهم الشروط التقديم علي الوظائف المعلنة في التخصصات المتاحة عبر تعبئة نموذج التوظيف الإلكتروني، ويمكن من خلال الرابط معرفة كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بكل وظيفة بالإضافة إلي مهام كل وظيفة وموقع العمل ونوعه هل هو دوام أو جزئي والمؤهلات المطلوبة والإرشادات وكيفية التواصلمع الجامعة والتخصصات المطلوبة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *