التخطي إلى المحتوى
طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة 1442 وطريقة التسجيل بالمنصة
حساب نقاط المفاضلة في جدارة

جدارة يمثل أحد مواقع التوظيف الشهيرة بالمملكة العربية السعودية، والتي تم إطلاقها من قبل الجهات الرسمية لمساعدة الأفراد في الحصول على الوظيفة المناسبة لإمكانيات ومؤهلات كل فرد، ويقوم النظام بالمفاضلة بين المتقدمين للتسجيل، بناء على مجموعة من البنود التي تضمن النزاهة والعدالة فيما يتعلق بتوزيع الوظائف المتاحة، ويتيح النظام للمسجلين إمكانية حساب نقاط المفاضلة في جدارة، وفقًا للبنود التي سنقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا التقرير.

حساب نقاط المفاضلة في جدارة

يقوم نظام جدارة الإلكتروني بالمفاضلة بين المستخدمين المتقدمين للوظائف المطروحة على المنصة الإلكترونية، لاختيار الأنسب والأكثر ملائمة لتلك الوظائف، ويتم حساب نقاط المفاضلة في النظام بناء على الآتي:

  • يقوم النظام بحساب النسبة المئوية من خلال ضرب النسبة المئوية التي حصل عليها المتقدم في ثابت قيمته 0.4، فعلى سبيل المثال، إذا كانت النسبة التي حصل عليها المتقدم في المؤهل هي 85%، فإن قيمة النقاط التي يكسبها المؤهل للمتقدم تعادل 85 في 0.4 بما يعني 34 نقطة.
  • بالنسبة لاختبار القدرات، فيقوم نظام جدارة بضرب النسبة المئوية التي حصل عليها المتقدم في النظام في ثابت قيمته 0.4، وهو يشابه هنا طريقة حساب النسبة للمعدل، فعلى سبيل المثال، إذا كانت النسبة التي حصل عليها المتقدم في اختبار القدرات هي 85%، فإن عدد النقاط التي حصل عليها تكون بضرب 85 في 0.4، لتعادل 34 نقطة.
  • أما بالنسبة لسنة التخرج، فيحصل المتقدم على نقطتين لكل سنة، فعلى سبيل المثال، إذا كانت سنة التخرج هي 2015، أي مر نحو 6 سنوات على تخرجه، فإن عدد النقاط تحسب بضرب 6 في 2 لتعادل 12 نقطة.
حساب نقاط المفاضلة في جدارة
حساب نقاط المفاضلة في جدارة

تسجيل جديد في جدارة

يتيح موقع جدارة الإلكتروني للراغبين، إمكانية التسجيل على النظام، والإطلاع على ما يتم عرضه من وظائف، كذلك التقديم لها والحصول على المزيد من الفرص الرائعة، ويتم التسجيل بالنظام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط التسجيل في منصة جدارة
  2. قم بإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل من رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنس ورمز التحقق المرئي الظاهر.
  3. قم بالنقر على الدخول
  4. سيقوم الموقع بفتح نافذة جديدة، يمكن للمستخدم فيها إدخال البيانات المطلوبة من تاريخ الميلاد والجنس واسم المستخدم رباعي.
  5. قم بتحديد الحالة الصحية، في حالة كنت أحد ذوي الاحتياجات الخاصة أو لديك أي مشكلة صحية يجب مراعاتها.
  6. قم بالنقر على تصفح
  7. قم برفع جميع الأوراق والمستندات الصحية التي تثبت الحالة التي قمت بتوضيحها.
  8. قم بإدخال بيانات العمل في حالة كان لديك وظيفة.
  9. قم بإدخال بيانات التواصل المطلوبة من البريد الإلكتروني ورقم الجوال ومحل الإقامة
  10. قم بإدخال بيانات المؤهل الدراسي
  11. قم بإدخال المواصفات الشكلية والمهارات الخاصة بالمتقدم منها الحاسب الآلي واللغات
  12. قم بتعيين كلمة المرور الجديدة للحساب على المنصة، وتأكيدها من خلال إدخالها مرة أخرى
  13. قم بطباعة نسخة من البيانات والمعلومات التي أدخلتها والتي ستقوم المنصة بإظهارها لك، وذلك بالنقر على أيقونة الطباعة الموضحة على الشاشة.

منصة جدارة أساليب التوظيف

تقوم منصة جدارة عند ترشيح المتقدمين للوظائف، بالاعتماد على مجموعة من الأساليب التي يتم وفقًا لها ترشيح المتقدم والمساعدة في حصوله على الوظيفة، وقد جاءت الأساليب التي يتم اتباعها من قبل النظام كالتالي:

  • في حالة كانت الوظيفة متاحة بسهولة، نتيجة قلة الأعداد المتقدمة، يتم التوظيف مباشرة.
  • في حالة كانت أعداد المتقدمين للتسجيل كبيرة، يقوم النظام بالاختيار بين المتقدمين بنظام المفاضلة.
  • يقوم النظام بإطلاق المسابقات التي يتيح للجميع من المؤهلين الاشتراك بها، ويعتمد الاختيار في تلك الحالة على المؤهلات الموجودة لدى المتقدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *