التخطي إلى المحتوى
مواعيد عمل المراكز الصحية الحكومية في رمضان وطريقة حجز موعد
«الصحة» تكشف عن حصيلة الإصابات الجديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، تغيير مواعيد العمل الخاصة بالمراكز الصحية الحكومية خلال شهر رمضان المبارك الذي حل علي المسلمين في كافة أنحاء العالم منذ أيام، وذلك لتناسب خصوصية الشهر الفضيل والتخفيف علي الموظفين ولأعطائهم فرصة للتعبد، حيث تقرر أن يكون الدوام علي فترتين صباحية وأخري مسائية، وتقدم المراكز الصحية الحكومية العديد من الخدمات المميزة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، والذي يتطلب ضرورة حجز موعد بشكل مسبق، ووفرت أكثر من طريقة يمكن التواصل من خلالها.

وفي التقرير التالي نتعرف علي مواعيد دوام المراكز الصحية الحكومية، ومواعيد العمل في المراكز المناوبة بالإضافة إلي دوام العمل في مراكز الطوارئ والإسعافات الأولية، ومواعيد العمل في شهر رمضان وطريقة حجز موعد بشككل مسبق وطرق التواصل وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مواعيد دوام المراكز الصحية الحكومية 1442

تعمل المراكز الصحية الحكومية في المملكة العربية السعودية، طوال أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت اللذين يعتبران إجازة رسمية في جميع المراكز، ويبدأ العمل بدءا من يوم الأحد حتي الخميس من الساعة العاشرة صباحا ويستمر العمل حتي الساعة الحادية عشر مساءا.

مواعيد دوام المراكز الصحية الحكومية المناوبة 1442

تقدم المراكز الصحة الحكومية المناوبة، خدمات مميزة ومن أهم المراكز الصحية في المملكة العربية السعودية، حيث توفر الرعاية والخدمات للحالات المرضية العاجلة التي لا تتطلب الذهاب إلي المستشفي، ويتم نقل الحالات التي لديها أعراض تنفسية المصاحبة بارتفاع درجات الحرارة إلي عيادات تطمن.
ويبدأ عمل المراكز الصحة الحكومية المناوبة بنظام عن بعد الساعة الرابعة عصرا طوال أيام الأسبوعي باستثناء يومي الجمعة والسبت حيث يبدأ العمل الساعة الثامنة صباحا علي أن تكون المناوبة 24 ساعة.

أوقات عمل المراكز الصحية في رمضان وطريقة حجز موعد 1442
أوقات عمل المراكز الصحية في رمضان وطريقة حجز موعد 1442

مواعيد عمل مراكز الطوارئ والإسعافات الأولية

تعمل مراكز الطوارئ والإسعافات الأولية الموجودة في المملكة العربية السعودية في جميع المدن طوال أيام الأسبوع وعلي مدار أيام العام وطوال ساعات اليوم الـ 24 وتستقبل جميع الحالات الحرجة والطارئة.

دوام المراكز الصحية الحكومية في رمضان 1442

أعلنت وزارة الصحة السعودية، المواعيد الخاصة بعمل المراكز الصحية الموجودة في مناطق وكافة المدن والمحافظات في المملكة خلال شهر رمضان الذي حل علي الأمة الإسلامية والعربية منذ أيام، حيث تم توزيع العمل علي فترتين الأولي صباحية والثانية مسائية وجاءت علي النحو التالي:

  • الفترة الصباحية: تبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتي الساعة الواحدة مساءا.
  • الفترة المسائية: تبدأ الدوام من الساعة التاسعة مساءا ويستمر العمل حتي الساعة 12 منتصف الليل.

خطوات حجز موعد في المراكز الصحية الحكومية 1442

يتطلب الذهاب إلي المراكز الصحية الحكومية السعودية، ضرورة حجز موعد بشكل مسبق، حيث يمكن للأفراد حجز موعد بشكل مسبق إلكترونيا وذلك عن طريق الدخول علي موقع وزارة الصحة والدخول علي المراكز الصحية وإتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب مباشرة إلي الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية والضغط علي الخدمات الإلكترونية ومنها يتم اختيار خدمات الأفراد.
  2. الضغط علي خدمة موعد ومنها يتم النقر علي أيقونة بدء الخدمة واستكمال تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  3. تحديد المركز الصحي المرغوب حجز موعد فيه من المواعيد الموجودة واختيار العيادة المرغوبة والموعد المناسب.
  4. الضغط علي أيقونة حجز موعد ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة موافق.
  5. الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بالموعد ومن ثم يتم إظهارها إلي الموظف المسؤول عن الذهاب للمركز الصحي في الموعد المحدد.

طرق التواصل مع المراكز الصحية الحكومية

وفرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الكثير من قنوات التواصل مع المراكز الصحية الحكومية للتسهيل علي الأفراد في المملكة حيث يمكنهم التواصل من خلال الطرق التالية:

  • الموقع الإلكتروني: يمكن التواصل مع المراكز الصحية من خلال موقع وزارة الصحة السعودية.
  • الرقم الموحد: يمكن التواصل من خلال الاتصاال علي الرقم المخصص لمركز الخدمة الموحد علي رقم 937.
  • المركز الحكومي: يمكن الذهاب مباشرة إلي المركزالحكومي ومن ثم الحصول علي الخدمة المطلوبة.
  • تطبيق موعد: يمكن التواصل من خلال تحميل تطبيق موعد الذي يمكن تحميله علي كافة الأجهزة الذكية ومن ثم يتم التواصل من خلاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *