التخطي إلى المحتوى
التقديم في دورة الضباط وزارة الدفاع للجامعيين.. الرابط والشروط
شروط وظائف وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية متمثلة في اللجنة المركزية للقبول، فتح باب القبول والتسجيل لجميع خريجي الجامعات الحاصلين علي شهادة البكالوريوس للالتحاق في الخدمة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية بدورة الضباط الجامعيين، وذلك وفقا لبعض الشروط الخاصة بها، حيث تعتبر وظائف وزارة الدفاع من الوظائف المرموقة في المملكة وحلم الكثير من الشباب السعودي لما تحققه من وجاهة اجتماعية وراتب ومستقبل باهر، ووفرت وزارة الدفاع رابط يمكن للخريجين المتوافر فيها الشروط التسجيل بشكل إلكتروني والتقديم، ووضعت بعض التعليمات الخاصة بالحضور للمقابلة الشخصية.

وفي السطور التالية نتعرف علي الشروط التي وضعتها وزارة الدفاع لتسجيل الجامعيين، والتعليمات الخاصة للقبول في وزارة الدفاع، بالإضافة إلي رابط التقديم في وزارة الدفاع للجامعيين وغيرها من المعلومات المتعلقة.

شروط تقديم وزارة الدفاع الجامعيين 1442

وضعت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن طريق اللجنة المركزية للقبول، عدد من الشروط التي يجب توافرها في التسجيل والتقديم بدورة تأهيل الجامعيين والتي جاءت علي النحو التالي:

  • لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية الأصل والمنشأ، علي أن يستنثي من ذلك الذي ولد ونشأ مع الوالدين خلال خدمة المملكة العربية السعودية في الخارج بشرط إلا يحمل جواز أو جنسية بلد آخري.
  • لابد أن يكون المتقدم حسن السمعة والسلوك والسيرة، وألا يكون قد حكم عليه في أي جريمة من الجرائم التي يحددها القانون السعودي.
  • يشترط ألا يكون المتقدم قد سبق له وانسحب أو طرد من كلية أو معهد عسكري لأي سبب من الأسباب.
  • عمر المتقدم يشترط ألا يزيد عن 27 عاما لجميع التخصصات باستثناء الأطباء عام جراجة أو طبيب أسنان بحيث يكون عمرهم 30 عاما مع بداية العام الدراسي.
  • لابد أن يكون المتقدم قد حصل علي الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي علي أن يكون تقديره جيد وأعلي وأن يكون قد أدي اختبار القدرات العامة القياس في حالة التخصصات النظرية مع إحضار ما يثبت ذلك.
  • طول المتقدم يجب ألا يقل عن 165 سم، ويجب أن يكون طوله متناسق مع الوزن وفقا للجدول الطبي.
  • يشترط أن يكون المتقدم غير متزوج من أجنبية ولابد أن يكون حاصل علي رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ولجميع التخصصات الطبية والصحية.
  • لابد أن يكون المتقدم قد أنهي فترة الامتياز الخاصة بالتخصصات الطبية مع اجتيازه إجراءات القبول من مقابلة شخصية وكشف طبي والتزكية الأمنية.
  • يشترط أن يكون المتقدم بحالة صحية جيدة وغير مصاب بالصرع أو الربو أو أي مرض معدي.
  • تقبل الكشوف الطبية فقط من الصادرة من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية بالإضافة إلي لجنة قبول الجامعيين، حيث تعد النتائج نهائية ولا يحق للطالب إعادة الكشف الطبي أو مطالبة الأسباب الخاصة بعدم اللياقة الطبية.
التقديم في دورة الضباط وزارة الدفاع للجامعيين.. الرابط والشروط
التقديم في دورة الضباط وزارة الدفاع للجامعيين.. الرابط والشروط

تعليمات هامة للقبول في وزارة الدفاع

أصدرت وزارة الدفاع السعودية، عدد من التعليمات التي يجب إتباعها عند التقديم والتسجيل في الطلاب الجامعيين والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. لابد من التأكد من وجود التخصص في قائمة التخصصات المطلوبة للتقديم.
  2. لابد من قراءة الشروط والأحكام المطلوبة ويتم تعبئة الطلب في حالة تطابق الشروط للحصول علي رقم التسجيل.
  3. يتم تسجيل الهوية الوطنية للطالب ودفتر العائلة لوالد الطالبة ويتم التأكد من تعبئة جميع الحقول بشكل صحيح.
  4. يتم ترك الحقل فارغ في حالة عدم إجراء اختبار القياس.
  5. لابد من إحضار رقم التسجيل والهوية الوطنية وتقديدمه إلي المراجعة اللجنة.
  6. يشترط أن يكون المتقدم الجامعي أو الحاصل علي شهادة الماجستير تقديره جيد علي الأقل.

رابط تقديم وزارة الدفاع الجامعيين 1442

أوضحت وزارة الدفاع السعودية متمثلة في اللجنة المركزية للقبول، أن بداية التقديم يبدأ من 20 رمضان الجاري الموافق الثاني من شهر مايو 2021، حيث يمكن التقديم والتسجيل من خلال الدخول علي موقع وزارة الدفاع الرسمي، ويجب إتباع الخطوات والتأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *