التخطي إلى المحتوى
خطوة بخطوة.. طرق استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا اعتمرنا

يرغب العديد من المواطنين داخل أراضي المملكة العربية السعودية الحصول على الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، وهو التطبيق الذي يوضح بيانات عن حالتهم الصحية وإذا تلقوا لقاح كورونا أم لا، ويعتبر  جواز السفر الصحي إذن من المملكة من أجل دخول الفرد الحرمين الشريفين أو المساجد.

جواز السفر الصحي

وقدمت المملكة العربية السعودية خدمة  الحصول على جواز سفر توكلنا الصحي من أجل عرض بيانات المسافرين والمقيمين حول تلقيهم التطعيمات المضادة لفيروس كورونا من اللقاحات الشهيرة التي تم اعتمادها في أرجاء المملكة.

ويوضح جواز السفر حالة الراغبين في الحصول على تصريح لأداء العمرة وبيان موقفهم حول تلقيهم جرعة كورونا، وفي حال عدم حصول الراغب في العمرة على اللقاح فبمجرد الحصول عليه يتم تحديث بيانات المعتمر بطريقة إلكترونية، ويعتبر تصريح من وزارة الصحة بدخول العديد من المناطق من بينها المسجد الحرام سواء لأداء مناسك العمرة أو صلاة التروايح فيه، وأن هذه الخدمة غير مقتصرة على السعوديين فقط بل تشمل جميع المقيمين.

ويتيح التطبيق العديد من المعلومات على الفرد فيجب الاحتفاظ به على الجوال حتى يمكن التنقل بحرية، حيث يسمح التطبيق بعرض بيانات الشخص موعد تطعيمه، حالته الصحية.

دوام المستشفيات في رمضان
استخراج جواز السفر الصحي من تطبيق توكلنا

مميزات جواز السفر الصحي

ويسهل جواز السفر الصحي العديد من الامتيازات لحامله والتسجيل فيه أنه يسهل عملية الحركة من الدخول والخروج من الممكة، كما أنه يسهل حركة الفرد إلى مكان مع سفر ساري المفعول.

يعمل جواز السفر للحفاظ على صحة المواطنين، ويساعدهم على موعد تلقي الجرعات المناسبة من لقاح كورونا، كما يساعد الجواز على الحد من انتشار فيروس كورونا لحمايته المواطنين، كما يمكن التعرف على أى المناطق المصابة لمنع الاختلاط بالمتواجدين.

طرق استخراج جواز السفر الصحي من تطبيق توكلنا

وربطت الجهات الصحية في السعودية شرط دخول بعض الأماكن بضرورة الحصول على جواز السفر الصحي من تطبيق توكلنا، ويعتبر جواز السفر الصحي من تطبيق توكلنا من الأمور الهامة والتي يبحث عليه الفرد ويجب الحصول عليها من خلال الخطوات التالية أولًا

يجب على الفرد الدخول على تطبيق توكلنا

يجب على الفرد التسجيل عن طريق إدخال اسمه وكلمة المرور

في حال ظهور بياناتك الشخصية يجب النقر على زر التأكيد، ثم اختيار كلمة المزيد

يجب على النقر على زر اختيار الخدمات عبر الإنترنت، ثم النقر على خدمة الجوازات الصحية، وإضافة البيانات حول شخصيتك، ورقم الجوال عنوان بريدك الإلكتروني، يجب على الفرد مراجعة البيانات اللازمة والنقر على زر حفظ المعلومات، ثم النقر على كلمة تطعيم.

وكانت وزارة الصحة أوضحت أن الهدف من إطلاق خدمة الجواز الصحي عبر تطبيق “توكلنا” هو التأكد من حصول المواطنين على جميع الجرعات الخاصة بالحصول على لقاح كورونا.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *