التخطي إلى المحتوى
حجز تذاكر وسائل النقل عبر تطبيق توكلنا اعتمرنا.. الخطوات والضوابط
تطبيق توكلنا اعتمرنا

خطوات شراء تذاكر وسائل النقل عبر تطبيق توكلنا من الأمور التي تلقى رواجًا على شبكة الإنترنت والتي يبحث عنها المواطنين من أجل حجز عمرة، بطريقة إلكترونية ، ومن خلال التطبيق يمكنك الحصول على تصاريح الصلاة في المسجد الحرام والمدينة المنورة وقبر الرسول عليه السلام عبر تطبيق توكلنا اعتمرنا.

وبدأت وزارة الحج والعمرة إصدار التصاريح الخاصة بأداء العمرة وجهزت المراكز من أجل استقبال المواطنين، من خلال الدخول على تطبيق توكلنا اعتمرنا، الذي يمكن من خلاله الشراء المسبق لتذاكر وسائل النقل من أجل إتمام العمرة.

وفي بيان لها الأحد، أوضحت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أنه يمكن للمواطنين استخراج تصاريح العمرة وشراء تذاكر وسائل النقل من خلال الدخول على تطبيق توكلنا.

تذاكر وسائل النقل عبر تطبيق توكلنا اعتمرنا

وخصصت وزارة الحج والعمرة 4 مراكز لاستقبال ونقل المعتمرين خلال شهر رمضان، حيث يمكن للفرد اللجوء إلى تطبيق توكلنا والشروع في شراء التذاكر مسبوقة الدفع بدون اللجوء إلى الطرق التقليدية، وانتظار مقدمي خدمات النقل من أجل الحفاظ على حياة المواطنين في ظل تخوفات من انتشار فيروس كورونا، وحفاظًا على أرواح المواطنين من تفشي الوباء.

تطبيق توكلنا اعتمرنا

خطوات شراء تذاكر وسائل النقل عبر تطبيق توكلنا

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية عددًا من الخطوات من أجل شراء تذاكر وسائل النقل بدون الطرق التقليدية، والانتظار لشراء التذاكر من قبل مقدمي خدمات النقل كالآتي

أولًا يجب دخول الفرد إلى تطبيق توكلنا، يجب النقر على زر حجز الخدمات، والنقر على خدمات النقل،  يجب النقر على زر اختيار مركز النقل المناسب وعدد الأشخاص، يجب عليك إدخال بيانات بطاقة الدفع الدفع الإلكتروني وإتمام عمليات المستحقات المالية بكل نجاح.

يجب عليك النقر على زر تذاكر النقل، حتى تظهر أمامك تذاكر النقل في صفحة الإعدادات.

آليات وضوابط إصدار التصاريح لمواطني دول مجلس التعاون

وحددت الجهات المعنية ضوابط وطرف إصدار التصاريح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرات العمرة من المحصنين من خلال الخطوات التالية أولًا يجب التوجه إلى مركز عناية مكة المكرمة قبل 6 ساعات من أداء العمرة.

يجب التحقق من آلية التحصين من انتشار فيروس كورونا طبقًا للقاحات المعتمدة من قبل الجهات في المملكة وهو عبارة عن فايزر– استرازينيكا – موديرنا – جونسون”.

يجب استلام الأسورة الخاصة بالمعتمر، ثم التأكد من ارتدائها داخل المركز الطبي، يجب على الفرد إبراز إسورة البيانات الخاصة بالمعتمر عند وصوله إلى مركز التجمع من أجل مراجعة البيانات والتصاريح، يجب على الفرد الالتزام بتاريخ وفترة العمرة المخصصة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *