التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن مكرمة ملكية الملك سلمان 1442 وموعد صرفها وقيمتها
موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي رمضان وطريقة الاستعلام

الاستعلام عن مكرمة ملكية الملك سلمان أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية وتبعاتها الاقتصادية، حيث يستفيد من مكرمة ملكية الضمان الاجتماعي المواطنين السعوديين وتقدم سنوياً في شهر رمضان المبارك بناءاً على قرار خادم الحرمين، وسنعرض في هذا المقال طريقة الاستعلام عن مكرمة ملكية الملك سلمان 1442 وموعد صرفها وقيمتها.

الفئات المستحقة لمكرمة الملك سلمان

وبالنسبة للفئات التى تستحق “مكرمة الملك سلمان” الضمان الاجتماعي التي تقدمها الحكومة السعودية لتوفر الدعم المادي للكثيرين بالمملكة، فقد جاءت الفئات لمستحقة لهذا الضمان الاجتماعي على النحو الأتي:

  • اليتامى.
  • العاجزون عن العمل.
  • الشخص البالغ لسن الشيخوخة.
  • النساء اللاتي ليس لديهم عائل.
  • الأسرة التي لا يعولها شخص.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي وقيمتها

أما عن عن موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي وقيمتها فقد تختلف قيمة لمكرمة الملكية على حسب الظروف المعيشية لكل أسرة، حيث يمكن أن يحصل رب الأسرة في المكرمة على قيمة مالية أقصها ١٠٠٠ ريال سعودي، و500 ريال سعودي للفرد للواحد، ويتم الإعلان عن صرف هذه المكرمه لجميع المستفيدين المستحقين من هذا البرنامج خلال شهر رمضان الفضيل، بهدف مساعدتهم في مواجهة ظروف المعيشة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء والملابس.

طريقة الدخول للضمان الاجتماعي المكرمة الملكية

ويمكن الدخول للضمان الاجتماعي “الكرمة الملكية” من خلال القيام بعدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  1. في البداية يجب الدخول على رابط خدمة معاش الضمان الاجتماعي
    .
  2. بعد ذلك يقوم المستفيد بإنشاء ملف شخصي له في حال كان مستفيد جديد لأول مرة.
  3. ثم يقوم بنتعبئة البيانات المطلوبة وهي “البيانت الشخصية، وبيانات العنوان والتواصل، وبيانات الحساب البنكي، والإفصاح عن الدخل”.
  4. وبعدها في حالةاستحقاق المستفيد للتقديم على المعاش الضماني، يملئ البيانات الخاصة بالطلب وهي “بيانات العائل، وبيانات الدخل، وبيانات الأسرة، وبيانات الحساب البنكي”.
  5. ثم ترفق المستندات المطلوبة.
  6. وفي النهاية تقوم بتقديم الطلب ومتابعته من “طلباتي” حتى يتم اتخاذ قرار فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *