التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 2021 وشروط الحصول عليها
شروط إيداع المكرمة الملكية

يبحث مستفيدي الضمان الاجتماعي عن موعد إيداع المكرمة الملكية في حسابهم، من أجل مساعدة الأسر محدودي الدخل في رمضان ومساعدتهم على متطلبات الحياة، نقدم لكم في المقال التالي طرق الحصول على المكرمة الملكية وقيمتها المقررة لكل مستفيد.

وتعتبر المكرمة الملكية أحد أشكال أنواع الدعم المباشر المخصصة لمحدودي الدخل ومساعدتهم على متطلبات الحياة خلال شهر رمضان الكريم، والمكرمة الملكية تصدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمساعدة المواطنين خلال شهر رمضان من أجل شراء احتياجاتهم.

موعد إيداع الضمان الاجتماعي للمكرمة الملكية رمضان

وكشفت وزارة الموارد البشرية عن موعد الحصول على المكرمة الملكية قائلة أنها ستكون مع موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي والمقرر صرفها يوم 13 من أبريل 2021  الموافق يوم 1 من شهر رمضان إلًا أنها تختلف قيمتها من شخص لآخر.

شروط إيداع المكرمة الملكية رمضان 2021

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية شروط الحصول على المكرمة الملكية كالتالي، أولًا يجب على الفرد الراغب في الاستفادة من المكرمة أن يكون سعودي الجنسية، وألًا يمتلك عقارات أو سجلات تجارية.

اشترطت وزارة الموارد البشرية أن يكون دخل الفرد أقل من ثلاثة آلاف ريال سعودي، وأن يستقر الفرد داخل أرجاء المملكة مدة لا تقل عن 3 أشهر قبل موعد صرف المكرمة الملكية، وحذرت وزارة الموارد البشرية أنه في حال الإخلال بشرط من هذه الشروط فيتم استبعاد الفرد من الحصول على المكرمة الملكية ولن يحصل على أى أموال منها.

وأتاحت وزارة الموارد البشرية عددًا من الخدمات يمكن الحصول عليها للمستفيدين من خلال الدخول إلكترونيًا على الموقع، عبر الخطوات التالي، أولًا يحب الدخول على موقع الوزارة والنقر على زر الخدمات البشرية.

يجب الضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية وإدخال رقم الهوية ثم كلمة المرور، ثم الضغط على تسجيل الدخول.

تعرف على مقدار دعم المكرمة الملكية

وتحدد قيمة صرف المكرمة الملكية طبقًا لكل ظروف كل أسرة عن حدة فتقرر الجهات المعنية صرف ألف ريال لكل رب أسرة و500 ريال لكل فرد، ومن ثم تختلف القيمة الإجمالية لكل أسرة عن التالية.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

وخصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقمًا للتواصل بين المواطنين ومنظمة التضامن للرد على استفسارات والإجابة على الأسئلة التي تواجههم وحل الأزمات حول برامج الدعم المتوفرة، ويمكن التواصل مع الرقم هاتفيًا من خلال الاتصال على الرقم التالي19911، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تسهيل الإجراءات على المواطنين والاستفادة من منظومة التضامن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *