التخطي إلى المحتوى
طريقة تسجيل رياض الأطفال ١٤٤٣ عبر نظام نور وشروط الالتحاق
موعد تسجيل رياض الأطفال

يترقب أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية موعد فتح باب تسجيل رياض الأطفال ١٤٤٣ عبر نظام نور، من أجل التحاق أبنائهم في رياض الأطفال الحكومية، ويعتبر نظام نور ، هو أحد الأنظمة الإلكترونية الذي اعتمدت عليه المملكة العربية السعودية من أجل التسهيل على أولياء الأمور في التسجيل في رياض الأطفال، فهو حلقة وصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب ويسمح لأولياء الأمور بالإطلاع على تقييم أبنائهم داخل العلمية التعليمية بكل سهولة ويسر.

موعد فتح باب تسجيل رياض الأطفال ١٤٤٣ عبر نظام نور

مؤخرًا، أعلنت وزارة التعليم السعودية فتح باب التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجاري على أن تفتح باب التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور الإلكتروني بداية من 7 أبريل 2021 ، وبعد الإعلان عن موعد فتح باب تسجيل رياض الأطفال انطلقت عمليات البحث على الشبكة العنكبوتية من أجل الإطلاع على المستندات اللازمة وإجراءات تسجيل رياض الأطفال.

خطوات تسجيل رياض الأطفال ١٤٤٣

وحددت الجهات المعنية في المملكة خطوات تسجيل رياض الأطفال ١٤٤٣ بكل سهولة ويسر من خلال الدخول بحساب ولي الأمر إلى نظام نور التعليمي من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا

يجب عليك إدخال حساب المستخدم وكلمة المرور، يجب عليك النقر على زر تسجيل الدخول، ثم الذهاب إلى صفحة تسجيل الأطفال

يجب عليك اختيار تسجيل طلب جديد، وإدخال البيانات اللازمة من بطاقة هوية الطالب السعودي أو تصريح الإقامة لغير السعودي.

يجب عليك تحديد العلاقة بين الطالب وولي الأمر، ثم إدخال البيانات الخاصة بعمل الولي، وبيانات الطالب، والمدرسة القريبة من ولي الأمر،يجب عليك تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة ومراجعتها جيدًا ثم التأكيد عليها مرة أخرى.

رابط نظام نور وتسجيل دخول ولي الأمر برقم الهوية لتسجيل الطلبة في الصف الأول
رابط نظام نور وتسجيل دخول ولي الأمر برقم الهوية لتسجيل الطلبة في الصف الأول

شروط الالتحاق برياض الأطفال

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط من أجل تسجيل رياض الأطفال ١٤٤٣ على النحو التالي، يجب تقديم شهادة التطعيمات الأساسية كاملة، وتوقيع الكشف الطبي في أى مستشفى معتمد، ثم تقديم صورة من القيد المراد إضافة الطفل إليه للسعوديين أو تقديم نسخة من شهادة الميلاد.

في حالة عدم امتلاك شهادة ميلاد يجب تقديم رسالة مرض الطفولة من المركز الصحي، ويجب إخضاع الطفل للفحص من قبل متخصصين حتى يكون مؤهلًا لبرامج التدخل المبكر، ثم تقديم الوثائق الرسمية التي تتوافق مع الإسم وتاريخ الميلاد.

في حال إذا كان الطفل لا يمتلك شهادة ميلاد أو كانت مستندات الهوية غير مكتملة فسيتم إحالة الأوراق كاملة إلى مكتب التعليم من أجل مراجعة إجراءات القبول.

اقرأ أيضا

طريقة وموعد تسجيل رياض الأطفال عبر نظام نور

طريقة تعديل البيانات على نظام نور

ومنحت وزارة التعليم السعودية خاصية إجراء التعديلات على الأخطاء التي تم تسجيلها، عبر الخطوات التالية أولًا يجب الدخول إلى منصة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم النقر على أيقونة شؤون الطلاب، ثم تعديل الأخطاء التي تريد تصحيحها مرة أخرى وإدخال البيانات اللازمة ثم حفظ البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *