التخطي إلى المحتوى
طرق تسجيل المستجدين في رياض الأطفال عبر نظام نور ورابط التقديم
موعد تسجيل رياض الأطفال

ينتظر الكثير من أولياء الأمور داخل الأراضي السعودية، موعد فتح باب تسجيل رياض الأطفال عبر نظام نور من أجل تسجيل أطفالهم في الروضات الحكومية، ويتسائل العديد من أولياء الأمور عن موعد فتح باب التسجيل أملًا في إلحاق أبنائهم في المدارس الحكومية.

ووفرت الجهات المعنية في المملكة السعودية نظام نور من أجل مساعدة أولياء الأمور على تسجيل أطفالهم في الروضات الحكومية بطريقة إلكترونية منظمة، إضافة إلى الحصول على النتائج المختلفة كما يمكن الدخول إلى نظام نور عبر الحساب الرسمي لولي أمر الطالب سواء لتسجيل الأبناء في الروضات الحكومية أو الصف الأول الابتدائي العام الجديد.

ويوفر نظام نور عددًا من الخدمات التي يمكن لولي الأمر الاستفادة منها من بينها أولًا يمكن تسجيل الطلاب في الروضات الحكومية، وأيضَا في الصف الأول الإبتدائي، كما يسهل النظام عملية التواصل بين أولياء الأمور والطلاب والمدرسين لمعرفة المحصلة العلمية ومتابعة النشاط المدرسي للطلاب.

كما يتيح نظام نور خدمة الإطلاع على تقييم الطلاب في المرحلة التعليمية، ومعرفة نتائج الطلاب في المرحلة التعليمية، إضافة إلى احتواء النظام على قاعدة بيانات لجميع طلاب المدرسة، مع إمكانية نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى عبر النظام بكل سهولة ويسر، إضافة إلى متابعة الغياب والحضور.

موعد تسجيل رياض الأطفال

وحددت وزارة التعليم موعد تسجيل رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد عبر نظام نور مؤكدة أن بداية التسجيل تتم في 7 أبريل 2021، الموافق يوم الأربعاء 28/8/1442 هجري، ويمكن لأولياء الأمور إجراء عملية تسجيل لأطفالهم بكل سهولة ويسر طبقًا للشروط التي أعلنت عنها الوزارة.

مكافأة نهاية الخدمة للمعلم الخبير
موعد تسجيل رياض الأطفال

الأعمار المحددة للقبول في الروضات الحكومية

وحددت وزارة التعليم الأعمار المسموح بقبولها في مرحلة رياض الأطفال عبر عدة مستويات أولًا المستوى الأول وهم الأطفال الذين أكملوا 3 سنوات بداية من 13/1/1438 على أن يوافق 14 أكتوبر 2016 ، وحتى عمر 12/1/1439 هجري الموافق 2 أكتوبر 2017 ولم يبلغ سن الرابعة.

أما المستوى الثاني فأعلنت وزارة التعليم السماح بالتسجيل في مرحلة رياض الأطفال من أكمل 4 سنوات من تاريخ 13/1/1437 هجري على أن يوافق 26 أكتوبر 2015، وحتى 12/1/1438 هجري الموافق 13/10/2016 ميلادي.

أما المستوى الثالث وهم من أكملو الـ 5 سنوات ولم يتجاوز السادسة وهي الفترة التالية من 13/1/1436  هجري وحتى 12/1/1437  الموافق 25/10/2015.

متطلبات تسجيل الطلاب في رياض الأطفال الحكومية

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية متطلبات تسجيل الأطفال في رياض الأطفال من بينها ضرورة الاستعانة بشهادة التحصينات الأساسية حتى سن القبول، مع ضرورة توقيع الكشف الطبي من المركز الصحي.

يجب تقديم صورة من سجل الأسرة مضافًا إليها الطفل للأطفال للسعوديين أو صورة من شهادة الميلاد، مع ضرورة تقديم خطاب تسنين من المركز الصحي لم لا يمتلك شهادة ميلاد.

يجب تقديم أصول الأوراق والمستندات المطابقة الاسم وتاريخ الميلاد وعدم الاحتفاظ بها أما الأطفال غير المضافين لسجل الأسرة وغير مكتمل أوراقهم يتم رفع أوراقهم إلى مكتب التعليم وحدة الاختبارات.

طرق تسجيل المستجدين في رياض الأطفال عبر نظام نور

أتاح النظام الإلكتروني عددًا من الخطوات من أجل التسجيل في رياض الأطفال بكل سهولة ويسر من خلال عددًا من الخطوات التالية، يجب الدخول إلى نظام نور من هنا.

ثم الدخول إلى اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على زر تسجيل الدخول، ثم الدخول إلى صفحة تسجيل الأبناء، واختيار اسم طالب جديد، وكتابة رقم الهوية أو رخصة الإقامة، ثم تحديد صلة القرابة بين الطالب وولي الأمر ثم كتابة تحديد عمل ولي الأمر، وإدخال بيانات الطالب.

ثم إدخال بيانات الطالب والمدرسة، مع ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة، ثم الضغط على زر تأكيد الطلب.

رابط نظام نور تسجيل المستجدين في الروضات الحكومية

وسهلت الجهات المعنية تسجيل المستجدين في الروضات الحكومية من خلال الدخول على الرابط التالي بكل سهولة ويسر وللدخول اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *