التخطي إلى المحتوى
رقم مكتب الأمير محمد بن سلمان وطرق التواصل مع الديوان

يستقبل مكتب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، العديد من المكالمات والطلبات من مواطني المملكة العربية السعودية من كافة المدن والمناطق السعودية وذلك لتقديم الطلبات والمتقرحات والشكاوي إلي مكتب ولي العهد، وذلك في إطار سعي الحكومة السعودية علي التواصل مع المواطنين بشكل مباشر ومن ثم حل مشاكلهم ونيل رضاهم، ووفر مكتب ولي العهد السعودي العديد من قنوات التواصل للتسهيل علي المواطنين الراغبين في التواصل وحل مشاكلهم.
وفي السطور التالية نتعرف علي الأمير محمد بن سلمان، رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان وكيفية تقديم طلب مساعدة مالية من ولي العهد وطرق التواصل مع ديوان ولي العهد وغيرها من المعلومات المتعقلة.

الأمير محمد بن سلمان

يعتبر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو أصغر ولي للعهد في تاريخ المملكة العربية السعودية وهو أول حفيد من أحفاد الملك عبد العزيز آل سعود الذي يتولي هذا المنصب، وولد ولي العهد في 31 من شهر أغسطس لعام 1985 ميلاديا في مدينة الرياض وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين من زوجته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.

درس الأمير محمد بن سلمان في طفولته بمدارس الرياض وكان متفوقا في الدراسة وذكيا حيث كان من بين العشرة الأوائل علي مستوي السعودية في الثانوية العامة، ودرس القانون بجامعة آل سعود وتخرج من الجامعة بتقديم ممتاز وكان الثاني علي دفعته.

واشتغل ولي العهد في التجارة قبل العمل الحكومي، حيث أسس الكثير من الشركات التجارية، وتم تعينه في عام 2007 في منصب مستشار بهيئة الخبراء بمجلس الوزارة، ونقل إلي إمارة منطقة الرياض في عام 2009 ليتم تعيينه مستشارا خاصة لوالده الذي كان يشغل منصب أمين الرياض حينها، وفي عام 2013 وبالتزامن مع تولي والده منصب ولي العهد عمل محمد بن سلمان مستشارا خاصة ومدير مكتب الشؤون الخاصة لولي العهد ناسب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير سلمان.

وتم تعيين الأمير محمد بن سلمان في منصب رئيس ديوان ولي العهد ومستشارا له في عام 2013 وأشرف علي مكتب وزير الدفاع، وبعدها بعام عين وزيرا للدول وعضوا بمجلس الوزراء، وفي عام 2015 تم تعيينه وزيرا للدفاع ورئيس الديوان الملكي ومستشار الملك سلمان بعد تقلده منصب خادم الحرمين الشريفين بالإضافة لتوليه منصب ولي العهد.

إطلاق شركة السودة للاستثمار بقيمة 11 مليار ريال من قبل ولي العهد محمد بن سلمان
رقم مكتب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وطرق التواصل مع الديوان

رقم المكتب الخاص للامير محمد بن سلمان

يمكن التواصل مع ولي العهد السعودي الأمير محمجد بن سلمان من خلال ديوان سمو ولي العهد من خلال الاتصال علي الرقم 00966114882222، حيث يتم التواصل مع الموظف المختص لتوصيل الطلب أو الاقتراح أو شكوي المواطن إلي الأمير محمد بن سلمان للنظر فيها وإتخاذ القرار المناسب.
ويمكن التواصل مع مكتب الأمير محمد بن سلمان عن طريق الفاكس على رقم 00966114803572 .

طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

تعتبر خدمة طلب المساعدة المالية من الأمير محمد بن سلمان آل سعود من الخدمات المميزة التي يقدمها الديوان الملكي للمواطنين غير القادرين وذللك لمساعدتهم في العلاج أو التعليم أو لسداد الديون أو الزواج أو غيرها من الاحتياجات ويمكن تقديم الطلب بشكل إلكتروني عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر البريد العادي لمكتب ولي العهد مباشرة.

نموذج طلب مساعدة مالية من ولي العهد

يمكن تعبئة نموذج طلب مساعدة مالية من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث هناك صياغة جاهزة يمكن الاستعانة بها، وذلك عن طريق إضافة بيانات الطلب من سبب رفع الطلب وإرفاق المستندات والأوراق الثبوتية لطلب المساعدة وجاء نموذج طلب المساعدة علي النحو التالي:
سيدي صاحب السمو الملكي/ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد المملكة،
تحيةً طيبةً؛ ثم أما بعد..
أتقدم لمعاليكم أنا المواطن السعودي (………..) بطلب مساعدة مالية بمبلغ قدره (………) وذلك من أجل(…………..) فإنني لا أعمل منذ أن (…يكتب السبب الذي يحول بينه وبين العمل إن كان لا يعمل) وقد ضاقت عليّ الأرض بما رحبت ولم يبق لي ملاذٌ بعد الله تعالى إلا سمو جنابكم الكريم، وأسأل الله تعالى أن يجعلكم سببًا في إدخال السرور على أسرتي.
وإنني إذ أُرسل لكم خطابي هذا فأرجو أن تنطروا لحالي بعين الرحمة، وقد أرفقت بهذا الخطاب كل ما يُثبت صحة أقوالي، وأنا على أتم الاستعداد للمسائلة القانونية إن ثبت اختلاف أي من البيانات المرفقة بالواقع المعاش.
وتفضلوا بقبول فائق التحية ووافر المحبة.
مرسله لسيادتكم/……..
رقم الهوية/……..
رقم الجوال/………….
العنوان/………..
التاريخ/……………

طرق التواصل مع ديوان ولي العهد

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية التواصل مع ديوان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود عن طريق من قنوات التواصل الذي وفرها مكتبه، حيث يمكن التواصل من خلال البريد عن طريق صندوق بريد رقم 11111، أو من خلال البريد الإلكتروني وهو [email protected].

التعليقات

  1. سلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا محمد احمد فارس سوري الجنسيه لاجئ في الاردن ومعي ثلاث اطفال وزوجتي مطلقه وليسه لدي اي معين لي اطفالي انا طالب من سمو ولي العهد المساعده والله لا املك شي اطعمي اولادي اطلب منكم العون والمساعدة

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الإعاقة والفقر وقتل السوال قبل أن يراه الناس
    جعلني اطلب من الله ثم منكم مساعده ماليه أوجه بها متطلبات الحياه
    ودمتم بخير
    الوجه

  3. السلام عليكم
    انا اشكر محمد بن سلمان الله يديمه لنا ويطيل في عمر والدي سلمان بن عبدالعزيز
    على الامن والامان ولله الحمد

    وعلى النظر في حال الشعب السعودي كافه

    ابقى اتكلم عن وضع المساعد الاداري الراتب القليل

    للي شهاداتهم بكالوريوس حرام

    وللارمله اذا توظفت يقطع راتب زوجها منها لماذا
    وهو الف وميتين ريال فقط
    ليش حتى نفقتهم الايتام للام الغير متزوجه

    ع الدوله ليش مالهم بيت من الدوله المفروض حتى التامين مجانا لهم سواء تقضيه بيت او تسديد كهربا انا اجاهد والدوله م تقصر بس الي ماسكين الوزارات اطالبكم بالخوف من الله

  4. المساعد الاداري لماذا راتبه مايتعدى حتى التسعه والترقيات متوقفه مع العلم انه الموظف الحكومي تتم ترقيته بعد كل اربع سنوات ونحن ماتغيرت مرتبتنا منذ التعيين ١٤٣٥
    نبي زياده السلم للاداري زي المعلم رغم انه شغل المساعد الاداري اضعاف شغل المعلم هو الجندي المجهول للطالب للمعلم للمدرسه ككل ؟؟؟ننتظر النظر في الرواتب وترقيه المراتب

  5. المساعد الاداري لماذا راتبه مايتعدى حتى التسعه والترقيات متوقفه مع العلم انه الموظف الحكومي تتم ترقيته بعد كل اربع سنوات ونحن ماتغيرت مرتبتنا منذ التعيين ١٤٣٥
    نبي زياده السلم للاداري زي المعلم رغم انه شغل المساعد الاداري اضعاف شغل المعلم هو الجندي المجهول للطالب للمعلم للمدرسه ككل ؟؟؟ننتظر النظر في الرواتب وترقيه المراتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *