التخطي إلى المحتوى
التقديم للقوات الخاصة للأمن والحماية.. الشروط والخطوات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، فتح باب القبول والتسجيل علي الوظائف العسكرية في العام الحالي، ومن بينها الوظائف الخاصة بالقوات الخاصة للأمن والحماية والتي تختص بحماية المواقع الحيوية في المملكة العربية السعودية، حسب عددا من الشروط، والتي تعد من الوظائف التي ينتظرها الكثير من الشباب السعودي حيث تحقق الاستقرار الاجتماعي وراتب شهري مناسب، حيث وفرت وزارة الداخلية السعودية إمكانية التقديم للقوات الخاصة للأمن والحماية من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لها بشكل إلكتروني.

وفي السطور التالية نتعرف علي مهام القوات الخاصة للأمن والحماية وخطوات التقديم لقوات الأمن والحماية وشروط التقديم بالإضافة إلي رابط التقديم القوات الخاصة للأمن والحماية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

ماهي القوات الخاصة للأمن والحماية

تعتبر القوات الخاصة للأمن والحماية، من أهم القطاعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، وهي تابعة إلي رئاسة أمن الدولة، وهي منوطة بعدد من المهام مثل تأمين المواقع الحيوية وحمايتها والمشروعات القومية في المملكة مثل مشروع البحر الأحمر ومشروع محافظة العلا ومشروع مدينة نيوم.

وتتولي القوات الخاصة للأمن والحماية مسؤولية تأمين المشاريع القومية من العبث أو التخريب وذلك وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وحماية السائحين والسياحة في المملكة.

تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية 1442

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية التابعة للقوات الخاصة للأمن والحماية، من خلال موقع أبشر للتوظيف فتح باب القبول والتسجيل علي رتبة جندي للرجال فقط من أجل التعيين في مختلف فروع المملكة.

التقديم للقوات الخاصة للأمن والحماية.. الشروط والخطوات
التقديم للقوات الخاصة للأمن والحماية.. الشروط والخطوات

شروط تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية 1442

وضعت القوات الخاصة للأمن والحماية عن طريق الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقديمن علي رتبة جندي والوظائف العسكرية والتي جاءت علي النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للوظائف سعودي الأصل والمنشأ ويستثني من ذلك من نشأ مع الوالدين في الخارج أثناء خدمة المملكة العربية السعودية.
  • لابد أن يكون المتقدم مشهود له بحسن السيرة وحسن السمعة والسلوك وألا يكون غير محكوم عليها في أي جريمة لها علاقة بالشرف والأمانة.
  • لابد أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه وفقا للائحة الطبية وأن يجتاز جميع الاختبارات والإجراءات المحددة للقبول.
  • يشترط ألا يكون المتقدم متزوج من امرأة غير سعودية، وألا يكون قد سبق له التعيين في وظيفة خاضعة للنظام العسكري.
  • للحاصلين علي الشهادة الثانوية من خارج المملكة العربية السعودية لابد من معادلتها من وزارة التعليم السعودية.

خطوات تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية 1442

يمكن للمواطنين السعوديين الذين تنطبق عليهم شروط التقديم، الدخول علي منصة أبشر الإلكترونية والتسجيل علي رتبة جندي للقوات الخاصة للأمن والحماية وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي منصة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية والذهاب إلي الوظائف المتاحة.
  2. الضغط علي وظيفة جندي القوات الخاصة للأمن والحماية.
  3. الموافقة علي الشروط والأحكام بعد قراءتها ومن ثم يتم اختيار أيقونة تقديم الطلب.
  4. ملء البيانات المطلوبة وهي: “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الحالة الاجتماعي، تحديد الجنس، رقم هوية الأب، رقم الوظيفة الذي سيكون موضح علي الموقع الإلكتروني في بيانات الوظيفة”.
  5. النقر علي أيقونة موافق حيث يتم الانتقال لنموذج طلب التوظيف ومن ثم استكمال البيانات المطلوبة في الطلب بدقة.
  6. مراجعة جميع البيانات المدخلة ومن ثم التأكد من المطابقة للوثائق الرسمية ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة “التالي وحفظ”.
  7. ملء البيانات الخاصة بالمؤهل التعليمي ومنها يتم الضغط علي عرض وحفظ ومن ثم تأكيد الطلب.

رابط تقديم القوات الخاصة للأمن والحماية 1442

كشفت القوات الخاصة للأمن والحماية، فتح باب التسجيل والتقديم في الوظائف العسكرية بداء من يوم السبت 21 من شهر شعبان الموافق الثالث من شهر أبريل الجاري، علي أن يستمر التقديم يوم الخميس الموافق 26 من شهر شعبان الموافق الثامن من شهر أبريل الجاري، ويمكن التقديم عبر منصة أبشر للتوظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *