التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج
الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج

وفرت البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة السعودية، موقع إلكتروني تقدم من خلاله عدد كبير من الخدمات للمواطنين ومن بينها معاملة العلاج بالخارج، وحتى تحصل على علاجك من خارج المملكة لابد أن يصدر لك أمر سامي عن الديوان الملكي والقرار الصادر عن الهيئة العليا الطبية.

كما أن الهيئة الطبية هي من تحدد موعد السفر للمريض، وهي التي تنسق مع مستشفى العلاج بالخارج ووزارة الصحة هي التي تحجز التذكرة للمريض وتوفر له مرافق ويتم نقل المريض للمستشفى المرجعي بالدولة التي سيعالج فيها الفرد.

كيف تستعلم عن معاملة العلاج بالخارج

وهي خدمة هامة تم توفيرها من قبل وزارة الصحة، ومنها يتمكن الشخص المريض من المتابعة العلاجية له من خلال الإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقات الصحية بالخارج، ويمكن الاستعلام من خلال الأتي.

  1. سجل دخولك على رابط وزارة الصحة.
  2. دون رقم هويتك وينقر على كلمة أستعلم، وأستمر في تكملة جميع الخطوات التي تطلب منك.
  3. عند استيفاء تلك المعلومات، سيظهر لك النتيجة الخاصة بتسجيل، ولكن عندما تخطأ في رقم الهوية قد تظهر لك عبارة ( بأنه لا يوجد لدينا مريض برقم تلك الهوية يريد العلاج بالخارج) وإذا حدث ذلك اكتب رقم هويتك الصحيح.
الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج
الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج

الاستعلام عن حالة طلبك برقم قيدك في موقع وزارة الصحة

يستطيع أي مواطن أن يستعلم عن المعاملة التي يرغب من قبل وزارة الصحة السعودية، عن طريق البوابة التي أعدتها الوزارة لذلك، ويمكنك أن تستفسر عن إدارات وفروع التي تتبع تلك الوزارة وكذلك ديوانها.

وتلك الخدمة تقوم بها الوزارة وهي عبارة عن الاحتفاظ بجميع معاملات المواطنين التي تمت معها، مما ييسر على كافة الأشخاص في الحصول على كل ما يرغبون فيه من خدمات الرعاية الصحية من تلك الوزارة كما هناك خدمة تتبع إلكتروني تقدمها الوزارة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *