التخطي إلى المحتوى
موعد ظهور نتائج قياس الورقية وطريقة الاستعلام عنها 1442
موعد ظهور نتائج قياس

موعد نتائج اختبار القدرات الورقي لعام 1442 هجريا، وهي احد الاختبارات التي يتم من خلالها تقييم مستوى الطالب خريج الثانوية العامة بالدولة السعودية،والتي منها قد يستوفي أوراق القبول الخاصة بهم بالتخصص الدراسي داخل الجامعة.

وهناك مجموعة من الجامعات التي تشترط هذا الاختبار حتى يلتحق الطالب بها، وهو عبارة عن امتحان موحد للطلاب السعوديين، ويبلغ عدد الاختبارات خمسة منها اثنان محوسب والباقي يكون ورقي، ويقوم به المركز الوطني للقياس والتقويم.

ما هو اختبار القدرات

هو عبارة عن امتحان يقوم بقياس قدرة الطالب في لغته العربية وعلم الرياضيات، ولابد أن يؤديه الطالب حتى يلتحق بمرحلة التعليم الجامعي، كما أن بعض الكليات بالجامعات قد تشترط درجة معينة لقدرات الطالب وفق لاختبار القدرات المقدم والذي يتم نشره بواسطة مجلس التعليم العالي.

كما أنه يقيس معرفة الطالب الاستدلالية والتحليلية، ويحدد مستوى الطالب من حيث قابليته على التعلم دون النظر عن إتقانه لموضوع معين، وهو درجته تكون مختلفة على حسب الجامعة ونسبته تصل من 30 ل40 بالمائة والنسبة الباقية لدرجات الثانوية العامة.

موعد ظهور نتائج قياس
موعد ظهور نتائج قياس

موعد ظهور نتائج اختبار القدرات وكيفي تستعلم عنها

سيتم تصحيح الأوراق من قبل المصحح الآلي وستجرى عمليات المراجعة والتحليل للنتائج بواسطة المخبرين وستظهر النتيجة في خلال 3 إلى 4 أسابيع من يوم انتهاء الاختبار الذي لا يوجد فيه نجاح ورسوب والحد الأعلى للدرجة فيه 100 درجة. أما عن الاستعلام عن النتائج فسيكون عن طريق الأتي.

  1. تسجيل الدخول للمركز الوطني للقياس.
  2. اكتب رقم الهوية وكلمة المرور ثم اضغط على الأيقونة التي تـأكد بأنك لست ربوت.
  3. ينقر على التسجيل والدخول بعد ذلك، ثم حدد الخدمة المتعلقة بالاستعلام عن نتيجة قياس القدرات العامة.
  4. اختار فيما بين البحث سواء كان عن طريق رقم المشترك أو رقمه المدني.
  5. يتم كتابة الرقم المطلوب ورمز التحقق، ثم يضغط على البحث من أسفل الصفحة وستظهر أمامك النتيجة.

ومن خلال جميع الخطوات السابقة سيصل الطالب إلى نتائج الاختبار الورقي، ويستوفون من بعدها باقي الإجراءات للالتحاق بالجامعات بالمملكة.

أهم خدمات قياس

يعتبر الموقع الرسمي لقياس من المواقع المهم حيث يقدم الكثير من الخدمات للمستفادين منها منها طرق السداد والرد على جميع استفساراتكم ومن خلال الفيديو التالي سيتم التوضيح أكثر .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *