التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل سلم رواتب المستخدمين الجديد 1442
سلم رواتب المستخدمين الجديد

هناك سلم لرواتب المستخدمين الجديد لعام 1442 هجريا، وذلك ما تم تحديده من قبل الخدمة المدنية بالسعودية ، من خلال وضع جدول للرواتب والعلاوة السنوية التي تقررها الدولة للموظفين وجميع المستخدمين الذين يخضعون لنظم وأحكام الخدمة المدنية.

ويهدف هذا النظام لمعرفة المستخدم للراتب الذي يكون مخصص له، كما أن سلم الرواتب بالمملكة يهدف لتقدير وتوفير الرعاية اللازمة لأي موظف يعمل داخل المؤسسات السعودية.

اللائحة الجديدة للمستخدمين 1442

حيث تم اعتمادها في 20 رمضان 1397 هجريا، وهي تنظم الوضع للمستخدم ومعاملته، ومعاملة كافة الموظفين وفقا لقواعد الخدمة المدنية، كما أن تلك اللائحة من مميزاتها المساواة بين المستخدمين بالنسبة للتعويضات والمكافآت وكذلك إجازاتهم أما المؤهلات الخاصة بوظائف المستخدمين فهي.

  1. المرتبة 31، وتحتوي على كافة الفئات لوظائف المستخدمين ويطلب فيها قدرة الفرد في القيام بأعباء الوظيفة.
  2. المرتبة 32،والتي فيها جميع الفئات لوظائف المستخدمين وقدرتهم على أعباء الوظيفة، مع الخبرة الطبيعية التي لا تقل عن سنتين لتلك الوظيفة.
  3. المرتبة 33، وهي تضمن سائر الفئات والقدرة على القيام بمهام الوظيفة ووجود الخبرة المطلوبة والتي لا تقل مدتها عن أربع سنوات.

والجدير بالذكر بأن القدرة الوظيفية بالنسبة للسائق تكون عن طريق رخصة القيادة، أما باقي الوظائف فتكون عن طريق شهادة الخبرة الخاصة به أو شهادات التدريب والفحص المهني، وللإطلاع على جميع مراتب لائحة المستخدمين من هنا.

السلم الجديد لرواتب المستخدمين عام 1442

وهو تم إعداده وإطلاق العمل به من قبل مسئولي الخدمة المدنية بالدولة السعودية، وهو يتضمن بداخله جميع رواتب المستخدمين الأساسية بداية من الدرجة الأولى للدرجة العشرين، والعلاوة السنوية لهم ومرتبات المستخدمين 31 ، 32 ، 33.

كما أن هناك شروط خاصة بترقية المستخدمين ، والتي منها أن تكون الوظيفة التي يريد الترقية له شاغرة وأن يحمل الفرد المرقي المؤهل المناسب للوظيفة التي يترقى له، وأن تتلوا الوظيفة الخاصة بالترقية مرتبة تالية للوظيفة السابقة، والمفاضلة بين المستخدم وغيره تكون وفق التحصيل الدراسي ثم الأقدم.

سلم رواتب المستخدمين الجديد
سلم رواتب المستخدمين الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *