التخطي إلى المحتوى
رقم المرور الموحد المجاني بالسعودية والخدمات المقدمة

خصصت الهيئة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، العديد من الأرقام يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة التواصل من خلالها في أي وقت ومن أي مكان في المملكة في الحالات المختلفة مثل حوادث السير علي الطرق، حيث وفرت رقم موحد مجاني يمكن التواصل عيله في حالات الطوارئ، ويمكن من خلال الأرقام الخاصة بالمرور معرفة كافة الخدمات والاستعلام عن جميع الخدمات المقدمة مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية والتراخيص المختلفة، والاستعلام عن مواعيد العمل، وخصصت الإدارة رقم خاص لكل منطقة من المناطق للتسهيل علي المواطنين، بالإضافة إلي توفير موقع إلكتروني يمكن الحصول علي الخدمات بشكل إلكتروني بطريقة بسيطة سهلة.

وفي السطور التالية نتعرف علي الإدارة العامة للمرور والخدمات التي تقدمها والرقم الموحد للمرور، والأرقام الخاص لجميع المناطق ورقم مرور الحوادث بالإضافة إلي رابط موقع المرور السعودي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

الإدارة العامة للمرور

تعتبر الإدارة العامة للمرور من أهم الإدارات العامة التابعة لمديرية الأمن العام في المملكة العربية السعودية، وهي إدارة خدمية وهي مخصصة لمتابعة كافة الأعمال المرورية.

وكانت مهمة تنظيم قطاع المرور في المملكة العربية السعودية منوطة وتابعة للشرطة السعودية، ولكن تم إنشاء الإدارة العامة للمرور لتتولي مسؤولية سير الحركة المرورية والقيام بجميع مهام تنظيم حركة السير وتحصيل الغرامات والمخالفات الخاصة بحوادث المرور.

رقم المرور الموحد المجاني في السعودية

يمكن التواصل مع الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، من خلال الاتصال علي الرقم الموحد الخاص بها علي رقم 933 من أي وقت علي مدار ساعات اليوم ومن أي مكان في المملكة العربية السعودية، أو من خلال الاتصال علي الرقم 0114092446، والذي يمكن التواصل عنه من جميع المناطق السعودي.

ويمكن من خلال رقم المرور الموحد الحصول علي العديد من الخدمات مثل الاستعلام عن رخصة السيارة ومعرفة قوانين تنظيم حركات المرور ورخص القيادة ومعرفة عدد المخالفات المرورية بالإضافة إلي تحديث رخصة القيادة لجميع السائقين وغيرها من الخدمات

رقم المرور الموحد المجاني بالسعودية والخدمات المقدمة
رقم المرور الموحد المجاني بالسعودية والخدمات المقدمة

أرقام المرور السعودي بكافة المناطق

أتاحت الإدارة العامة للمرور، أرقاما للتواصل مع فروعها في مختلف ومدن السعودية حيث يمكن التواصل مع الأرقام التالية:

إدارة المرور رقم التواصل مع الإدارة
إدارة مرور جدة الاتصال علي الرقم 0125600449
مرور مدينة الرياض الاتصال علي 011441111
 مرور مدينة مكة المكرمة الاتصال علي الرقم 0125601411
مرور مدينة الجوف الاتصال علي الرقم 0146241646
مرور الحدود الشمالية الاتصال علي الرقم 0175321760
مرور مدينة الطائف  الاتصال علي الرقم 0127468666.
مرور مدينة جازان الاتصال علي الرقم 0173177147
 مدينة الشرقية الاتصال علي 0138260111
مرور مدينة عسير هو. الاتصال علي الرقم 0172242236
مرور مدينة نجران هو . الاتصال علي 0173177147
مرور مدينة تبوك هو الاتصال علي الرقم  0172382077.
مرور مدينة القصيم الاتصال علي 0163811010

 

رقم مرور الحوادث

وفرت الإدارة العامة للمرور رقم خاص للإبلاغن الحوادث السير في مختلف المدن والمحافظات السعودية، وذلك عن طريق الاتصالات علي الرقم الحوادث الموحد وهو 01221110000 والإبلاغ عن الحالات الطارئة لحوادث الطرق سواء للدرجات أو السيارات، ووفرت الإدارة العامة للمرور الكثير من السيارات المتنقلة للتعامل مع جميع الحوادث وخدمة قائدي السيارات.

رابط موقع المرور السعودي

وفرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، موقع إلكتروني يمكن للأفراد من خلال الحصول علي العديد من الخدمات المميزة التي وفرت الكثير من الوقت والجهد علي المواطنين والمقيمين في المملكة حيث يمكن الحصول علي الخدمات التالية:

  • يمكن من خلال الموقع تجديد رخصة القيادة.
  • الحصول علي كافة المعلومات الخاصة برخصة القيادة
  • يمكن الاستعلام عن وثيقة تأمين المركبات.
  • الاستعلام عن المخالفات المرورية المختلفة والتفاوض علي المركبات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *