التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد اختبار القدرة المعرفية وطريقة التسجيل للجامعيين 1442
موعد اختبار القدرة المعرفية

اختبارات القدرة المعرفية للطلاب الجامعين 1442 هجريا، احد أهم الاختبارات التي تم وضعها من قبل السلطات الحكومية المختصة لالتحاق الفرد بالوظائف، والهدف منه انتقاء أفضل العناصر للنهوض بالجهاز الإداري للدولة.

وهو من أهم الشروط المطلوبة حتى يلتحق الشخص بالوظيفة التي يرغب فيها ، وذلك وفق ما تم تحديد بنظام الخدمة المدنية بالمملكة، وهو يقوم بقياس قدرة الفرد المعرفية وفهمه الصحيح لما يحيط به من الأمور وتقييمه لمواقف الحياة، والحكم عليها.

كيفية التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية

يمكن لكافة الجامعين تسجيل بياناتهم بالموقع الإلكتروني الذي تم تخصيصه من قبل المركز الوطني للقياس وبذلك يكون الفرد قد تقدم لاختبار القدرة المعرفية من خلال التالي.

  1. سجل دخولك بالموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس.
  2. ثم اكتب اسم المستخدم، وكلمة مروره والرمز الخاص بالتحقق.
  3. اضغط على عبارة ( التسجيل للدخول) ثم أنقر على الأيقونة الخاصة بالاختبارات المتاحة للتسجيل.
  4. حدد من الاختيارات اختبار القدرة المعرفية، ثم وافق على الأحكام والشروط.
  5. من خريطة الموقع حدد مكان السكن، واختيار المركز الذي ترغب في الاختبار فيه.
  6. يختار الوقت المناسب لأداء الاختبار، وسدد الرسوم التي تطلب منك في سبيل ذلك.
  7. عند استيفاء تلك الإجراءات قم بتأكيد حجزك.

ويستطيع الفرد المتقدم على الاختبار، أن يقوم بتعديل موعد الحجز أو أن يلغي تسجيله في الاختبار وذلك قبل بداية الاختبار بمدة 72 ساعة وفق ما أتاحه المركز الوطني للقياس.

موعد اختبار القدرة المعرفية
موعد اختبار القدرة المعرفية

الموعد الخاص باختبار القدرة المعرفية للطلاب الجامعين

يتم إجراء الاختبارات للطلاب الجامعين على مرحلتين في السنة الواحدة، وذلك فيما يتعلق بجميع الاختبارات الورقية بينما أي اختبار محوسب فيتم في أي فترة زمنية من العام، والجدير بالذكر بأن فترة الاختبار الأولى كانت من 21 إلى 23 نوفمبر 2020، بينما الفترة الثانية للاختبار ستكون بدايته في المدة من 27\3\2021 م إلى 29\3\2021 م.

وجميع الاختبارات لجميع الأفراد ستستمر لمدة 3 أيام، لجميع المقررات الخاصة بالاختبار التي تم وضعها من قبل المركز الوطني للقياس لجميع إرجاء المملكة، أما عن الرسوم المقررة جراء هذا الاختبار فهي قد تصل لمائتان ريال سعودي.

على أن يتم سداد الرسم عند فترة التسجيل على الاختبار، وعند ذلك سيتم تأكيد حجزك لدخول الاختبار كما يمكن أت تدفعها من خلال أحد الطرق الإلكترونية المتاحة، وعندما تنتهي من سدادها يعتبر عملية التسجيل تمت، لكن الشخص الذي يخالف ذلك ولا يقوم بالسداد بالموعد الذي تم تحديده من قبل المركز الوطني للقياس تعتبر عملية التسجيل قد ألغيت بالنسبة له.

رابط تسجيل اختبارات قياس

من خلال الفيديو التالي سيتم شرح خطوات التسجيل على أختبار قياس كما سيتم توضيح رابط التسجيل أيضا:

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *