التخطي إلى المحتوى
كيفية تقديم شكاوى حساب المواطن 1442
شكاوى حساب المواطن

تقديم اعتراض في حساب المواطن حيث يود بعض الأشخاص المستفيدين من حساب المواطن أن يتعرفوا على الإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم اعتراض للهيئة المختصة بالبرنامج، لكي يزيدوا من الدعم الذي يُقدم لهم أو كي يعترضوا في حالة عدم الموافقة على ضم بعض الأشخاص المستحقين إلى حساب المواطن، وسوف نستعرض لكم كيفية تقديم اعتراض في حساب المواطن، ومدة الاعتراض على حساب المواطن، والرقم الموحد للاعتراض على حساب المواطن.

 كيفية تقديم اعتراض على حساب المواطن

إذا لم يتم الموافقة على الطلب الذي قمت بتقديمه لكي تحصل على دعم في حساب المواطن بالرغم من اكتمال الشروط اللازمة لأحقيتك به، يمكنك تقديم اعتراض لكي يتم إعادة الرؤية في حالتك والنظر في الأسباب التي تم استبعادك لأجلها مرة أخرى ويمكنك تقديم الاعتراض باتباع الخطوات التالية :

  1.  عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني حساب مواطن.
  2.  ‏عليك تسجيل دخولك إلى الموقع عن طريق إدراج رقم الهوية وكلمة مرور الحساب ومن ثم عليك بإدخال الرمز المرئي للتحقق ثم انقر على ” دخول “.
  3.  ‏ومن الصفحة الخاصة بحسابك الشخصي انقر على ” قائمة دراسة الأهلية “.
  4. ‏وبعد ذلك تختار أيقونة ” أسباب عدم التأهل “.
  5. ‏عليك بمراجعة الأسباب جيدا وفي حالة إذا كانت غير موافقة لأسباب رفض طلبك يمكنك تقديم اعتراض على استبعادك بالضغط على أيقونة ” تقديم اعتراض”.
  6. ‏في حالة إتمام الخطوات المرادة سوف يتم إعلامك بنجاح الاعتراض الذي قمت بتقديمه.

 مدة الاعتراض على حساب المواطن

  1. المدة المتاحة التي يمكنك فيها تقديم اعتراض على رفضك من حساب المواطن هي 3 أشهر منذ بدء تاريخ استحقاق الدعم.
  2. ‏خلال هذه الثلاثة أشهر يمكن للمتقدم بالطلب بتقديم اعتراض على استبعاده من حساب المواطن أكثر من مرة في حالة إذا كان حقا يستحق الدعم حتى يتم الموافقة على طلبه .
  3.  ‏في حالة انتهاء مدة الثلاثة أشهر ولم يتم قبول الاعتراض يستطيع الشخص التقديم من جديد للتسجيل في حساب المواطن حتى يتم النظر في حالته مرة أخرى.

 رقم اعتراض حساب المواطن

هناك رقم واحد متاح من قبل البرنامج مقدم للأشخاص المشتركين به والذي يمكنهم من خلاله التواصل مع مسئولي البرنامج وعرض أي استفسارات أو تقديم شكوى أو الاعتراض على أمر معين أن يتم ذلك من خلال الاتصال على رقم الهاتف التالي 19912.

‏أيضا يمكن تقديم شتى الأمور السابقة من خلال التواصل بالرسائل من خلال موقع حساب موطن على تويتر، ‏ويمكن أيضا التواصل مع خدمة العملاء الخاصة ببرنامج حساب مواطن إلكترونيا عبر الموقع الخاص به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *