التخطي إلى المحتوى
منصة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي|| رابط وطريقة التبرع في المنصة 1442
منصة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي

تم إطلاق منصة إحسان الخيرية للعمل التطوعي من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وذلك في ما يوافق العشرين من مارس 2021، وذلك بفضل جهود الحكومة التي تساهم بشكل كبير على تطوير العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية لتصل به لأن يكون مجتمع متكامل.

كما أنه يتوقع أيضا أن تعمل المنصة على تقوية القطاع الخيرى في المملكة التي تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال بالفعل، تحتل المملكة المركز الخمسين عالميًا في تقرير العطاء العالمي التي تقوم بإصداره مؤسسة المعونة الخيرية كما أن المؤسسة أيضا تعمل على الحفاظ على مجهودات المتبرعين وتقليل الصعوبات التي تواجههم خلال عمليات التحويل البنكية للجهات الغير ربحية في المملكة.

كما أنها ستنظم طرق متخصصة للدفع للتبرعات الإلكترونية. كما تعمل المنصة على متابعة حصر التبرعات من أهل الخير وضمان وصول تلك التبرعات للمحتاجين والمستحقين، وتعمل أيضا على دعم المشروعات التنموية وتأسيس منظومة إلكترونية لتدعيم المنصة والعمل على بقائها.

طريقة التبرع في منصة إحسان

من أهم الميزات التي تقدمها المنصة سهولة التبرع إلكترونيا من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها، كما تقدم المنصة أيضا ميزة تقديم التبرع كهدية للآخرين فلا يوجد ما هو أفضل للمسلمين من التبرع ومساعدة المحتاجين ويمكن التبرع عبر منصة إحسان عن طريقة الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة إحسان.
  2.  ‏الضغط على خيار ( تبرع الآن ) الموجودة في أعلى الشاشة يسارا.
  3. ‏التعرف على كافة المشروعات المتوفرة للتبرع.
  4. ‏اختيار الحالة المرغوب تقديم التبرع لها.
  5. ‏النقر على خيار تفاصيل الحالة للتعرف على المعلومات الخاصة بها وهي :
    • رقم الحالة.
    • القيمة الكلية للمبلغ التي تم تجميعه.
    • قيمة المبلغ المتبقي.
    • نسبة التبرع بالنسبة للمبلغ المطلوب تجميعه.
    • الضغط على خيار ” تبرع الآن “.
  6. ‏إدخال البيانات الخاصة بالدفع حيث يمكن الدفع عن طريقة الفيزا أو الماستر كارد أو المدى
    والبيانات هي :

    • الاسم المسجل في البطاقة.
    • الرقم القومي.
    • تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة.
    •  رمز الأمان
  7. النقر على أيقونة ” إتمام عملية التبرع ” ليتم الانتقال مباشرة إلى صفحة البنك وحساب القيمة المستخلصة من الحساب البنكي للمتبرع.
منصة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي
منصة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي

برامج منصة إحسان الخيرية

تقدم المنصة إلى وقتنا الحالي ثلاث برامج للمساعدة في المشاريع التنموية ومساعدة المحتاجين، وكذلك المساهمة في العمليات الإغاثية التي تشمل حفر الآبار وإجراء العمليات الجراحية الكبرى للمحتاجين الأطفال وكبار السن والتجهيزات المدرسية والإمداد الغذائي ومتطلبات المنازل للفئات الأكثر استحقاقا، وأيضا تقدم المنصة خدمة فُرجت لمساعدة الغارمين والغارمات وتسديد ديونهم ومساعدتهم للعودة إلى منازلهم وأهاليهم.

  •  برنامج غراس من منصة إحسان الدولية.
  • يتخذ هذا البرنامج شعار ” الدال على الخير كفاعله”.

والذي يمكن الأفراد المسجلين في هذا المنصة من الإعلان عن التبرع للفئات المحتاجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهذا مرتبط بعدد معين من النقاط يحصل عليه المتبرع عن كل عملية نشر يقوم بها وهذه ميزة جيدة لتوصيل تفاصيل المحتاجين ومستخقي التبرع لعدد أكبر من المتبرعين وأهل الخير ومساعدتهم لتحسين ظروفهم المادية كما تساعد هذه النقاط على مساعدة عدد أكبر من المحتاجين.

 برنامج حساب الزكاة

‏وهو برنامج ذو أهمية كبيرة والذي يتيح لأهالي السعودية كيفية حساب الزكاة من خلال الموقع الإلكتروني سواء زكاة المال أو الذهب أو الفضة أو زكاة الأسهم والصناديق الاستثمارية ويمكن حساب الزكاة عن طريق اتباع الآتي :

  1. الدخول إلى أيقونة حاسبة الزكاة من منصة إحسان.
  2. ‏ اختيار نوع الزكاة التي ترغب في حسابها.
  3. ‏ تحديد قيمة المبلغ التي تريد إخراج الزكاة عليه.
  4. ‏ بعد ذلك يتم إظهار قيمة الزكاة الواجب دفعها.
  5. كما يمكن أيضا التبرع من خلال المنصة ومن ثم توصيل المبلغ للفئات المستحقة له.

برنامج هدية من منصة إحسان الخيرية

هذا البرنامج مصمم تبعا لوصية رسولنا عليه الصلاة والسلام ” تهادوا تحابوا ” ويتخذه شعارا له وهو عبارة عن تقديم التبرع كهدية لأحد الأشخاص وإرسال التبرع له من خلال إدخاله بياناته الشخصية لتصل للشخص المرسل له في رسالة نصية.

وذلك لإدخال السرور على قلبه وزيادة الألفي والتراحم بين القلوب فمنه هذا عمل خيري ومساعدة المحتاجين وأن تكون في ميزان حسنات الشخص المهداه له وفي حالة أن تكون المتوفي تكون كصدقة جارية يؤجر لها ونسأل الله عظيم الثواب لكل مشترك فيها ومساهمة في سد احتياجات المحتاجين.

التقديم على منصة إحسان

الآن يمكنك التسجيل علة منصة إحسان ومعرفة كافة المعلومات الخاصة بالمنصة من خلال الفيديو التالي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *