التخطي إلى المحتوى
غرامة تأخير تجديد الإقامة 2021 للوافدين في السعودية
غرامة عدم تجديد الاقامة

عدم تجديد إقامتك قد يعرض الفرد لعقوبة الغرامة بالمملكة العربية السعودية، لذا يجب على أي شخص مغترب أو مقيم تجديد إقامته، وهي عقوبة تفرض على المخالف حال عدم قيامه بالتجديد للإقامة في الميعاد المحدد لذلك، وقيمة الغرامة تختلف على حسب المرات التي تتكرر فيها المخالفة.

والجدير بالذكر بأنه عندما يتكرر من الفرد المخالفة الخاصة بعدم التجديد، فقد يعرضه ذلك لعقوبة الترحيل بصورة نهائية وفقدانه لفرصة عمله التي كان يشغلها.

الغرامة الخاصة بعدم تجديد الإقامة من الوافد

عندما لا يقوم الشخص المقيم بالمملكة السعودية بتجديد إقامته بموعدها المحدد له الذي يقدر ب3 أيام قبل الانتهاء من سريانها فقد تقع عليه بعض العقوبات على النحو الآتي وعلى حسب المنشأة التي يكون من العاملين فيها:

  1. الغرامة للمرة الأولى تكون متساوية مع قيمة الرخصة، وذلك لمن يعمل بأحد شركات القطاع الخاص ومؤسسات العمل الأهلي ولا يوجد عذر قانوني له في التأخير عن تجديد الإقامة بالإضافة إلى أنه سيدفع الخاصة بالتجديد وعندما يكرر ذلك لمرة ثانية فتتضاعف قيمة الغرامة عليه.
  2. أما الأفراد الذين يعملون بالجهات الحكومية، فيسأل عن التجديد جهة عمله متى انتهت رخصة إقامته في غضون شهرين وعلى وزارة الداخلية مخاطبة مؤسسة العمل التي ينتمي له بذلك.
غرامة عدم تجديد الاقامة
غرامة عدم تجديد الاقامة

غرامة خاصة بالتأخير عن تجديد الإقامة

فقد يتأخر الفرد في تجديد الإقامة الخاصة به في الموعد المحدد لذلك، ووفق تلك فقد يتعرض لأي من العقوبات التالية:

  • عندما تبقى بالمملكة رغم انتهاء إقامتك فقد تدفع 500 ريال سعودي وذلك لأول مرة.
  • أما التأخير لثاني مرة فقد تدفع 100 ريال سعودي، والمرة الثالثة فقد يصدر ضد المخالف عقوبة الحبس وقد يتم ترحيله عن المملكة السعودية.

عقوبة تأخير تجديد الإقامة

تم وضع غرامات مالية عند التأخر في تجديد الإقامة للوافدين حيث في أول مرة وثاني مرة غرامات والثالثة تؤدي إلى الترحيل والتفاصيل في الفيديو التالي:

 

ولسداد تلك الغرامة فقم بالدخول لموقع أبشر واكتب كافة البيانات التي تطلب منك، وعند استيفائك للمعلومات التي تسردها في أبشر فسيتم تجديد الإقامة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *