التخطي إلى المحتوى
موعد عودة حركة الطيران السعودي
رحلات الطيران الى السعودية

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، عدد من القرارات الخاصة بحركة الطيران في إطار خطتها للتصدي إلي جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث قررت تأجيل موعد فتح الطيران لموعد جديد بعد أن كان من المقرر إعادة الحركة في الـ 31 من مارس الجاري، وذلك حفاظا علي السلامة العامة في المجتمع والتصدي للجائحة، وأعلنت السلطات تعليق السفر الجوي والبري والبحري إلي المملكة لجميع المواطنين باستثناء بعض الفئات.

وفي السطور التالية نتعرف علي قرار تعليق السفر إلي المملكة العربية السعودية، وعلي موعد عودة رحلات الطيران السعودية، والدول المحظورة السفر إليها وكذلك موقف مصر من عودة الرحلات إليها وغيرها من المعلومات المتعلقة.

تعليق السفر في السعودية

قررت الحكومة السعودية إرجاء فتح جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية في شهر يناير الماضي بشكل كامل، علي أن يتم رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين في نهاية شهر مارس الجاري، حافظا علي صحة المواطنين والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة العربية السعودية.

وأعلنت السلطات السعودية تأجيل جميع الإجراءات وإرجاء فتح المنافذ البرية وحركة الطيران حتي شهر مايو المقبل وذلك بهدف تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين بلقاح كورونا المستجد.

تعليق رحلات الطيران من وإلى المملكة بصورة مؤقتة وموعد عودتها
موعد عودة حركة الطيران السعودي

موعد فتح الطيران السعودي 2021

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، فتح جميع المطارات الخاصة بالمملكة والسماح بسفر المواطنين والمقميمين من وإلي المملكة بشكل كامل في الـ 17 مايو المقبل، ومن المقرر أن يتم فتح جميع المطارات أمام المواطنين في تمام الساعة الواحد من صباح الاثنين الموافق 17 مايو 2021.

وأرسلت الهئية خطابات إلي جميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة بالموعد الجديد لعودة الحركة بين السعودية وبين دول العالم بعد تأجيل الموعد السابق 31 مارس إلي الموعد الجديد.

موعد فتح الطيران بين السعودية والدول المحظورة

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، أن عودة حركة الطيران بين المملكة وبين الدول الممنوعة ما زال قيد الدراسة عند جميع الجهات الصحية علي أن يتم التحديد موعد عودة حركة الطيران في وقت لاحق بالسماح لتلك الدول بالدخول إلي المملكة أم أنه سيستمر الحظر المفروض علي المواطنين في تلك الدول للحفاظ علي صحة المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة.

ووضعت السلطات السعودية قائمة بالدولة المحظورة والتي جاءت علي النحو التالي: ” جمهورية ألمانيا الاتحادية، جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية تركيا، إيرلندا، جمهورية إندونيسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية مصر العربية، مملكة السويد، جمهورية فرنسا، الاتحاد السويسري، جمهورية جنوب أفريقيا، اليابان، جمهورية الهند، الجمهورية اللبنانية”.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

كشفت هيئة الطيران المدني في جمعورية مصر العربية، أن حركة الطيران بين المملكة العربية السعودية وبين مصر متعلقا في الفترة الراهنة، حيث أن مصر من قائمة الدولة المحظور دخولها إلي المملكة العربية السعودية، ولن يتم عودة الحركة بين البلدين في الموعد الجديد الذي حددته السلطات السعودية في الـ 17 من مايو المقبل، إلا في حالة موافقة الجانب السعودي علي رفع اسم جمهورية مصر العربية من قائمة الدول المحظورة ومن ثم الدخول إلي المملكة.

وتسير شركات الطيران في المملكة العربية السعودية رحلاتها إلي مختلف المدن والمحافظات السعودية علي الرغم من تعليق دخول المواطنين من الدول المحظورة، حيث تنقل الفئات المستثناة من القرار وعلي رأسهم العاملين في القطاع الصحي السعودي وأسرهم بالإضافة إلي الدبلوماسيين والمواطنين في المملكة، ومن المتوقع أن تعلن السلطات السعودية عن المزيد من القرارات لعودة الحياة إلي طبيعتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *