التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن الاشتراك في التأمينات باستخدام رقم الهوية الوطنية
الاشتراك في التأمينات

التأمينات الاجتماعية بالسعودية، من الأنظمة الحكومية الحيوية التي تخدم جميع المواطنين بالمملكة وهي توفر عدد من الخدمات الهامة للأفراد التي لا يمكن له أن يستغنى عنها، منها على سبيل المثال أنها تحميهم عند تعرضهم للإصابة أو العجز.

ويمكن للشخص أن يعرف أنه قم تم تسجيل اسمه لدى التأمينات، من خلال عدد من الإجراءات التي يمكن له أن يقوم بها من خلال دخوله على موقع المؤسسة الإلكتروني، ومن خلال ذلك يمكنه أن يتمتع بكافة حقوقه التأمينية التي يستحقها.

برقم هويتك يمكنك معرفة الاشتراك في التأمينات

يمكن للفرد أن يتعرف على وجود اسمه في التأمينات من خلال الأتي:

  1. يتم الدخول لموقع مؤسسة التأمينات العامة السعودية.
  2. أنقر  على عبارة الخدمات الإلكترونية، ثم اختار التأمين أون لاين.
  3. تأكد من خدمة التأمينات الاجتماعية، ثم اكتب رقم هويتك بالمكان المعد لذلك.
  4. يضغط على الاستعلام، وبرقم الهوية ستتعرف على مدى الاستحقاق التأميني لك.
الاشتراك في التأمينات
الاشتراك في التأمينات

الرابط الرسمي للتأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية

يمكن من خلال ذلك الرابط التعرف على كافة حقوقك التأمينية، والاستفادة بجميع المزايا التي قد يوفرها لك مهما كانت حالتك الوظيفية، وسواء كان الفرد من العاملين بالقطاع الحكومي أو الخاص ومن المميزات التي يوفرها لك النظام التأميني هي:

  1. عند بلوغ الفرد سن التقاعد أو أدت به ظروف حاله لأن يكون متقاعد مثل تعرضه للإصابة أو العجز يستحق مقابل نقدي مناسب له شهريا.
  2. جميع الحقوق التأمينية محفوظة للفرد المشترك.

التحقق من اشتراكك في التأمينات

من خلال خطوات بسيطة تستطيع التحقق من الاشتراك في التأمينات بكل سهولة “موظف، غير موظف” من خلال الفيديو سيوضح لكم الطريقة :

ومن خلال ذلك يستطيع الأفراد معرفة حقوقه وواجباته تجاه مؤسسته التأمينية، ويمكنه تحقيق المنفعة التأمينية اللازمة لن من هذا النظام التأميني، الذي وفرته المملكة السعودية لجميع مواطنيها لتحقيق رؤيتها الاقتصادية الشاملة نحو التقدم نسأل الله تعالى التوفيق والسداد لمساعيها نحو هذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *