التخطي إلى المحتوى
التسجيل بتطبيق صحتي للحصول علي لقاح تطبيق كورونا.. الخطوات والرابط
لقاح فيروس كورونا

دعت وزارة الصحة السعودية للتسجيل في تطبيق صحتي من قب جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، للحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك حافظا علي صحتهم وسلامهتهم وحماية من الإصابة بالفيروس، وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز في وقت سابق أن المملكة ستوفر لقاح كورونا لجميع المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة بشكل مجاني بدون أي رسوم حفاظا علي سلامة جميع المتواجدين في المملكة، ودعت وزارة الصحة جميع أفراد الأسرة السعودية والمقيمين إلي الاستفادة من خدمات عيادة تطمن التي وفرتها لكل شخص يشعر بأعرض كورونا.

وفي التقرير التالي نتعرف علي خطوات التسجيل في تطبيق صحتي وطريقة تحميل التطبيق، ونتعرف علي عيادات تطمن التي أطلقتها وزارة الصحة وكذلك كيفية التواصل مع صحتي والرقم الموحد للتطبيق وغيرها من المعلومات.

عيادات تطمن

وفرت وزارة الصحة السعودية، عيادات تطمن وهي عيادات خاصة يمكن للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد زيارة العيادة ومعرفة جميع الإجراءات التي يجب إتخاذها.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه يجب زيارة عائلة تطمن في حالة الشعور بأعراض فيروس كورونا مثل ارتفاع في درجات الحرارة واحتقان الحلق والإسهال والشعور بفقدات الشم والتذوق حيث يحصل المواطن أو المقيم علي الرعاية الطبية اللازمة والعلاج بشكل عاجل.

تطبيق صحتي وحجز موعد لقاح كورونا 1442
تطبيق صحتي وحجز موعد لقاح كورونا 1442

الخدمات التي يقدمها تطبيق صحتي

يوفر تطبيق صحتي الذي أطلقته وزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة ويمكن الحصول علي الخدمات التالية من خلال التطبيق:

  1. يمكن من خلال تطبيق صحتي حجز مواعيد وتعديلها وإلغائها.
  2. يمكن الاستعلام عن حالة المريض، والحصول علي نتائج الفحص المدرسي.
  3. يقدم التطبيق إمكانية متابعة مواعيد العمليات الجراحية، والحصول علي استشارات طبية عن بعد.
  4. معرفة حالة المريض وإعادة صرف الدواء والحصول عليه.
  5. يمكن من خلال التطبيق الاستعلام علي التقارير والأشعة الخاصة بالطبية.
  6. يمكن الحصول على نتائج التحاليل من خلال تطبيق صحتي التي تم إجراءها في المختبرات.

رابط تحميل تطبيق صحتي

يعد تطبيق صحتي من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية، والتي يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة حجز موعد للحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد والحصول علي المعلومات اللازمة للوقاية من كورونا.

ويمكن تحميل تطبيق صحتي للحصول علي تطيعم لقاح كورونا للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، أو الأجهزة التي تعمل بنظام الآيفون، والاستفادة من الخدمات المميزة بكل سهولة.

خطوات التسجيل في تطبيق صحتى

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية، التسجيل في تطبيق صحتي للحصول علي لقاح فيروس كورونا الذي وفرته السلطات عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق صحتي على الهاتف المحمول كخطوة أساسية.
  • إنشاء حساب جديد علي التطبيق من خلال إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • اختيار لقاح كورونا من قائمة التبويبات المتاحة.
  • تعبئة نموذج الطلب وإدخال البيانات المطلوبة بشكل دقيقة لتحديد المتسفيد من التطعيم.
  • الرد علي الأسئلة التي يطرحها التطبيق مثل هل يعاني المستخدم من أي أمراض مزمنة وغيرها.
  • استقبال رسالة عبر الجوال من خلال رقم الهاتف المسجل لتأكيد طلب الحصول علي اللقاح.

رقم صحتي الموحد المجاني

وفرت وزارة الصحة السعودية، إمكانيو التواصل علي الرقم الموحد الخاص بالدعم الفني لتطبيق صحتي وهو 937، ومن خلال الرقم يمكن الحصول علي الخدمات التي يوفرها التطبيق مثل حجز موعد لإجراء فحص كورونا أو الاستعلام عن نتيجة الفحص أو متابعة المصابين والإجابة علي الاستفسارات المتعلقة بالإصابة بكورونا وحل المشكلات الخاصة بالتطبيق.

التواصل مع خدمة عملاء صحتي

وفرت وزارة الصحة، عدد من قنوات التواصل للتسهيل علي المواطنين والمقيمين مستخدمي تطبيق صحتي للرد علي الاستفسارات وحل المشكلات الخاصة بالتطبيق حيث يمكن التواصل من خلال الطرق التالية:

  • البريد الإلكتروين للتطبيق: يمكن التواصل من خلال التطبيق الإلكتروني وهو [email protected].
  • رقم الدعم الفني للتطبيق وهو: يمكن التواصل عن طريق الاتصال مباشرة علي الرقم 937.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *